avatar-image

طائي نايف

14 يوليو

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2. بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه. من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%. أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً. السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل. الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

تعليقات( 0 )

avatar
لاتوجد بيانات

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

سيارتي هي سانج يونج كوراندو 2014 بنزين 2.0 دفع رباعي إصدار فاخر، متى يجب تغيير زيت ناقل الحركة، كل كم كيلومتر أو سنة؟ شكراً!

Top 1 Icon

باب M7 الكهربائي الجانبي الأيمن لا يعمل بشكل صحيح، كل مرة يُفتح قليلاً فقط، وعند الضغط مرة أخرى يُفتح قليلاً ولا يمكن إغلاقه تمامًا. يا خبراء، ما السبب وراء ذلك؟

Top 1 Icon

أفكر في إضافة بطارية مساعدة لسيارتي بنتلي كونتيننتال GT، حتى أتمكن من الذهاب في رحلات.

4

يا أصدقاء السيارات، عند رفع السيارة يتحرك العجل الأمامي بينما لا يتحرك العجل الخلفي، وبعد فترة يظهر تنبيه بأن نظام الدفع الرباعي ساخن. لكن عندما تسير السيارة على الطريق لفترة، يختفي رمز العطل.

5

أنا أقود حاليًا سيارة نيسان صني 1.5 منذ ما يقارب ثماني سنوات، واستهلاك الوقود يبلغ 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر، وقد قطعت الآن مسافة خمسين ألف كيلومتر. لدي مكان لركن السيارة ويمكنني تركيب شاحن كهربائي، ونادرًا ما أقود على الطرق السريعة. هل من الضروري أن أغير إلى سيارة كهربائية؟ أريد بشكل أساسي توفير التكاليف والحصول على وسيلة تحميني من العوامل الجوية. حاليًا، أستخدم السيارة قليلًا لأنني أستخدم الدراجة الكهربائية عندما لا يكون هناك حاجة ضرورية للسيارة، وأسعار الوقود المرتفعة تجعلني أتردد في استخدامها. إذا قمت بتغيير سيارتي إلى سيارة كهربائية، فسيكون الوضع مختلفًا، أليس كذلك؟ ما هي السيارة التي تنصحني بها؟

6

لدي سيارة هوندا سيتي 2013 بناقل حركة يدوي، واستهلاك الوقود حوالي 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر. هل يعتبر هذا الاستهلاك مرتفعاً قليلاً؟ كم هو استهلاك الوقود لديكم؟

7

سيارتي لافيدا الكهربائية لا تشحن، كنت أظن أن المشكلة بسبب التأريض غير الجيد (هناك سلك تأريض تركته شركة التطوير في صندوق الكهرباء)، فقمت بتوصيل سلك تأريض آخر في الأرض، وزرعت مسمارين تأريض بطول 60 سم ومسمار زاوية بطول 50 سم، لكن المشكلة لا تزال قائمة وأحيانًا تعمل وأحيانًا لا، حتى مع استخدام الشاحن المرفق مع السيارة. أشعر بالإحباط الشديد. عندما ذهبت إلى مركز خدمة السيارات، كانت السيارة تشحن بشكل طبيعي، وقاموا بتحديث نظام السيارة، لكن حين عدت إلى المنزل، لم تشحن مرة أخرى. جربت استخدام محطات شحن جيراني، لكن دون جدوى. ما السبب وراء هذه المشكلة؟ هل واجه أحدكم تجربة مشابهة؟ الآن مضى على السيارة أكثر من ثلاث سنوات وقطعت مسافة تزيد عن خمسين ألف كيلومتر.

8

فترة ضمان شاحن بي واي دي كم مدتها؟ لقد اشتريت سيارة كهربائية من بي واي دي مؤخرًا، وفي الأيام الماضية قفزت القاطع بعد أقل من نصف ساعة من الشحن. وبعد إعادة توصيل الكهرباء قفزت مرة أخرى بعد عشرين دقيقة. لم أُعِر الأمر اهتماماً كبيراً حينها. اليوم عند الشحن، لم يقفز القاطع بعد أقل من عشر دقائق، لكن لم يتم الشحن أيضاً. لا أعرف السبب، إذا كان لدى أي شخص تجارب مشابهة، يرجى إرشادي!

9

سمعت أن استهلاك الوقود في النسخة ذات الدفع الرباعي أعلى من ذات الدفع الثنائي، كم يكون الفرق تقريبًا؟ هل يمكن للنسخة ذات الدفع الرباعي التحول إلى وضع اقتصادي ليعمل بنظام الدفع الثنائي بالكامل؟

10

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

سيارة ذات صلة

Jetour Jetour T2
جيتور T2146,000 ~ 154,673 AEDهايبرد و بنزين