avatar-image

أحمد حميد

5 ديسمبر

هل يتم ضبط الإضاءة اليسرى لنسخة لافيدا 5 مليون التذكارية لتكون أقرب من الإضاءة اليمنى من المصنع؟ هل هذا طبيعي؟

تعليقات( 4 )

avatar
أحمد حميد
أحمد حميد2024-12-05 23:24
شكراً لمساعدتكم جميعاً!
7
عمر بدر الدين
عمر بدر الدين2024-12-05 18:45
هذا طبيعي، لا توجد مشكلة.
17
وسيم خالد
وسيم خالد2024-12-05 18:35
هذا تم تصميمه عن قصد.
2
مبارك فهد
مبارك فهد2024-12-05 17:09
هذا تصميم طبيعي لتجنب إضاءة عيون السائقين في الاتجاه المعاكس.
10

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

أواجه مشكلة مع المرآة الجانبية اليسرى حيث يبدو أنها تكبر الأشياء لدرجة تسبب لي الدوار، خاصة عندما أنتقل بالنظر من الجانب الأيمن. أحتاج نصائح لحل هذه المشكلة.

Top 1 Icon

هل حقًا لا يهتم أحد بعرض السيارة؟ يبلغ العرض مع المرايا 2.4 متر، وحتى بعد طيها يكون العرض 2.2 متر. أعتقد أن هذا العرض أكثر إزعاجًا من طول السيارة البالغ 5.68 متر. عند ركن السيارة في الخارج، طول 5.68 متر قد يعني تجاوزه بثلاثين إلى أربعين سنتيمترًا، ويمكن للسائقين الآخرين تجنبها بتعديل بسيط في الاتجاه. لكن عرض السيارة 2.4 متر يمثل مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالركن. مواقف السيارات العمودية هي الأكثر شيوعًا، والموقف القياسي بعرض 2.4 متر يشمل خطوط الجوانب، مما يعني أن السيارة تشغل كامل المساحة. إذا كانت هناك سيارة على اليمين، فإن ركن السيارة على اليسار يجعل من الصعب على الآخرين الدخول إلى سياراتهم. ربما يكون الوضع أفضل إذا كنت على اليمين، حيث قد يتطلب الأمر جهدًا قليلاً فقط من الآخرين لتحريك سياراتهم والدخول من جانب الراكب الأمامي. بالطبع، إذا قمت بطي المرايا قبل الدخول إلى الموقف، يمكنك توفير حوالي 20 سنتيمترًا إضافيًا للسيارات المجاورة، لكن ليس من السهل على الجميع القيام بهذا الإجراء.

Top 1 Icon

هل غطاء محرك جيب جراند شيروكي يبدو منخفضًا قليلاً إلى اليمين؟ عندما أجلس في مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، أشعر أن ارتفاع غطاء المحرك غير متساوٍ. من مقعد الراكب الأمامي، يبدو أن الانحناء على الجانب الأيمن من غطاء المحرك أكبر، لكن من مقعد السائق، لا يبدو أن الانحناء على الجانب الأيسر من غطاء المحرك كبير مثل الجانب الأيمن. حتى عندما تكون السيارة متوقفة على أرض مستوية، وتكون مقاعد السائق والراكب الأمامي مضبوطة بشكل متساوٍ، لا يزال الوضع هكذا. لكن من خارج السيارة، لا يبدو أن هناك مشكلة. هل هذه مشكلة في رؤيتي؟

4

لقد اشتريت سيارة بينتون T99 موديل 2019 في سبتمبر 2020، وبما أنني كنت أشتري سيارة لأول مرة، فقد وقعت في الكثير من المشاكل. لم تكن السيارة تعاني فقط من أعطال صغيرة، بل اكتشفت لاحقًا أن هناك العديد من الأجزاء التالفة، والإطارات كانت مستخدمة من قبل. حينها اشتبهت في أن السيارة قد تكون سيارة تجريبية، وبالفعل، قبل بضعة أيام عندما ذهبت لتغيير مصباح الإشارة، وجدت أن الأسلاك الداخلية قد تمت إعادة توصيلها بشكل غير منتظم، وتواريخ إنتاج مصابيح الإشارة اليمنى واليسرى كانت متفاوتة بحوالي عام. (عادةً ما يكون تاريخ الإنتاج موحدًا للسيارات الجديدة من المصنع) بعد مرور كل هذه السنوات، من المؤكد أنه لا يمكنني التحدث مع وكالة 4S الآن! آمل أن ينتبه المستهلكون إلى التفاصيل عند شراء سيارة! لا تقعوا ضحية للخداع.

5

لقد قدت سيارة فولكس فاجن توران لمدة 7 سنوات، وحان الوقت لتغيير السيارة. أحتاج إلى توصيات منكم. أولا، احتياجاتي هي: أستخدم السيارة للذهاب إلى العمل لمسافة 25 كم في كل اتجاه، وليس لدي موقف ثابت في المجمع، والمدينة مزدحمة جدا، لذلك يجب أن لا تكون السيارة كبيرة. أريد مكانا لأخذ قيلولة في الظهر، لذا أفضّل السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن. لدي عائلة من ثلاثة أفراد، وغالبا ما نخرج في عطلات نهاية الأسبوع مع الطفل، ويعاني أفراد الأسرة من دوار الحركة، لذلك يجب أن تكون السيارة مستقرة والقيادة سلسة. غالبا ما أكون وحدي مع الطفل، والطفل ضعيف البنية، لذا من الأفضل أن تكون هناك أبواب جانبية منزلقة كهربائيا. يحب الطفل التخييم في السيارة، لذا يجب أن تكون المساحة كبيرة. أحتاج أحيانا لنقل أشياء بين عدة منازل، لذا أحتاج لمساحة يمكن تعديلها بمرونة. زوجتي لا تقود، لذلك يمكننا الاحتفاظ بسيارة واحدة فقط. يبدو أنه بخلاف GAC ترامشي E8، لا يوجد خيار آخر.

6

هذه السيارة يجب أن تكون أفضل من بي إم دبليو الفئة الخامسة باستثناء المساحة، أليس كذلك؟

7

لدي سيارة كيا سبورتاج موديل 2012، وتصميم الأضواء فيها متكامل. عندما أضبط الضوء المنخفض في الموضع المناسب، يكون الضوء العالي موجهًا نحو قمة الأشجار. هل يعرف أحد كيفية ضبط الضوء العالي دون تعديل الضوء المنخفض؟

8

هل يمكن ضبط ارتفاع غطاء المصباح الأمامي الجديد لجيتا ليكون مساوياً للشبك الأمامي؟ هل هناك من لديه خبرة يمكنه تقديم بعض النصائح؟

9

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

10

أنا كنت بدوّر على عربية سيدان كويسة، ودخلت في دوشة الاختيارات زي أي حد: بصيت على السنترا والسيفيك، وكل واحدة فيها حاجة تعجب وحاجة تخليني أقول لأ. السنترا حسيتها هادية زيادة وأنا لسه شاب، والسيفيك كانت مغرية بس مش مقتنع بيها للنهاية. دخلت معرض تويوتا كده على السريع، أول ما دخلت لقيت الكورولا قدامي في المعرض، جربتها، والسيلز كانوا في منتهى الأدب والاحترام، عكس اللي قابلتهم في التوكيلات التانية، وفي الآخر اقتنعت وجبت الكورولا الهايبرد. بعد سنة استخدام، العربية بصراحة مريحة ونعمة، ومفيش مشاكل كبيرة، بس في نفس الوقت فيها شوية تفاصيل مزعجة زي الشاشة التعبانة البطيئة، والكاسيت شكله من العصر الحجري، فغيّرتهم. حتى الكراسي والدرج الوسطاني كانوا بيتوسخوا بسهولة، لبّستهم جلد. الأنوار كانت هالوجين، ركّبت LED، والكلاكس صوتُه ضعيق كده. من ناحية الأداء، كويسة، مش صاروخ بس كفاية للمشاوير. على سرعة 120+ كنت بحس العربية بتهفهف شوية، فغيّرت الجنط والكاوتش من 16 لـ 17 بوصة، وثبّتت العربية جامد على الطريق. أكتر حاجة مبهرة فعلاً كانت استهلاك البنزين، نزل معايا مرة لـ 3.9 لتر / 100 كم! بس بعد ما دوست على إعادة الضبط بالغلط، بقى يقرأ 5.3 ومش عارف أرجّعه تاني المساحة تمام، قدام مرتاح، وورا لشخصين كويس، 3 هيزحموا بعض. العيب اللي يضايقني فعلاً هو التكييف، خصوصًا ورا، مفيش فتحات فعالة، والهواء ضعيف شوية في الصيف. أنا بحب أظبط في العربية، فعدّلت كتير: فرامل، كاوتش، جنوط، أنوار، صوت، وشوية إكسسوارات خفيفة، بس في المجمل أنا راضي. نصيحتي للّي ناوي يشتري: ما تشتريش عشان الناس كلها بتشتري، اشتري عشان إنت مقتنع، وقارن أسعار ومميزات. وفي الآخر، الكورولا عربية محترمة، مش هتخذلك، بس مش مثالية... فيها شوية حاجات محتاجة تظبيط، ودي على حسب دماغك واستعدادك تصرف عليها شوية بعد الشرا.