
بكران محمد
8 يوليو
خلوني أبدأ بحكايتي، أنا تخرجت من الجامعة في 2022، وتوي داخل الحياة العملية، صار لي سنة أشتغل، وعمري حالياً 23 سنة. ما عندي توفير كثير، بس الحمد لله الدخل ثابت، وأهلي دعموني عشان أشتري سيارة. بحكم الحماس والعمر قررت أفكر بين مرسيدس A-Class ونيسان ألتيما. كنت حاب المرسيدس جداً، حتى جربتها وساومت على سعرها في أكثر من وكالة، بس صراحة، اقتنعت إنها مش مناسبة لي في هالمرحلة، فـ قررت آخد ألتيما. استلمت السيارة بـ169 ألف درهم (لون أبيض + 2000 زيادة)، ويوم جيت أستلم السيارة، البياع ما رضى يخليني أطلع إلا لما دفعت 2000 زيادة مقابل 9 زيارات صيانة! الوكالات دايم يحاولون يضغطون على الواحد في اللحظات الأخيرة، لكن مشيناها. الشكل الخارجي؟ بصراحة يشبه نيسان سنترا شوي، بس أطول، ما في فرق كبير. بس لو تصرف عليها شوية تعديل خفيف، بتصير شكلها أجمل. السيارة قريبة من الأرض، وأنا بعد أسبوع من الاستلام احتكت في الأرض مرة، فـ لازم تنتبه. الداخلية؟ عادية، لا فخمة ولا سيئة، تمشي الحال. المساحة؟ ممتازة جداً، أنا طولي 175 ووزني 140، وكل المقاعد واسعة ومرتاحة. القيادة؟ خذيت محرك 2.0 طبيعي، التسارع ناعم وما تحس فيه بقوة، خصوصاً في الوضع الاقتصادي تصير السيارة "كسلانة" شوي. بس الراحة؟ فعلاً مريحة! أول ما استلمتها سقت فيها 300 كم على طول وما تعبت أبداً. العزل والراحة داخل السيارة جداً حلوة، خصوصاً للناس اللي تبي تسافر أو تمشي مسافات طويلة. الإيجابيات: الاعتمادية، نيسان معروفة، والـ2.0 يكفيك تماماً لو مش من هوات السرعة. السيارة مريحة جداً، والوالدة والوالد لما ركبوا فيها ارتاحوا كثير. السلبيات: الصرفية مش منخفضة، على الخط تعطي تقريباً 5 لتر، لكن داخل المدينة توصل 8 أو 9. وبعد أقل من أسبوعين، بدأت أسمع صوت بسيط من الزجاج الخلفي! والطلاء فعلاً رقيق جداً، لدرجة إني خدشته لما خبّطت بسيط في دباب واقف عند البيت. لكن في النهاية، ألتيما سيارة ما تندم عليها، مريحة، عملية، واعتمادية. وتصلح للشباب اللي يبون سيارة تخدمهم سنوات بدون صداع
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
هل لدى مالكي سيارة فولفو C40 أي رائحة غريبة في السيارة الجديدة؟ لا توجد أي رائحة في سيارتي فولفو XC60، لكن C40 سيارة كهربائية وليس بها مقصورة جلدية، وأخشى أن تكون هناك رائحة تتسبب في دوار السيارة.
اليوم عندما ذهبت لرؤية بورش 718 ومرسيدس E-كلاس كوبيه، أوصى لي بائع بورش بسيارة بورش تايكان شبه جديدة. هل توصي بذلك؟ عائلتي لم تمتلك سيارة كهربائية من قبل، لكنني أفكر في أنني شاب وأحب السيارات الرياضية ذات البابين. لا أعرف كيف أختار.
سيارتي نيسان صني موديل 2011، والسقف الشمسي فيه صدأ، ماذا أفعل؟ اشتريتها مستعملة، فهل يحتاج ذلك إلى تصليح؟
4لماذا ما في شباب يسوقون هالسيارة؟ 😢 سألت كل اللي بعمري وما لقيت حد.
5إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تستطيع شراء سيارة جديدة، يمكنك تعديل سيارة نيسان صني القديمة ببعض الطرق لتحسينها: 1. **提升外观:** - يمكنك تغيير الطلاء أو إضافة طبقة حماية لطلاء السيارة. - تركيب جنوط جديدة أو تغطية الجنط القديم بحلقات تجميلية. - إضافة ملصقات أو خطوط رياضية للسيارة. 2. **改善 الأداء:** - استبدال فلتر الهواء بفلتر أداء عالي لتحسين كفاءة الوقود وقوة المحرك. - تغيير شمعات الإشعال إلى شمعات ذات أداء محسّن. 3. **تحسين الداخلية:** - تركيب أغطية مقاعد جديدة أو جلدية لتحسين المظهر الداخلي. - إضافة مكبرات الصوت لتحسين جودة الصوت داخل السيارة. 4. **تقنية وراحة:** - تركيب جهاز ملاحة GPS أو شاشة عرض تعمل باللمس. - تركيب كاميرا خلفية للمساعدة في الركن. بهذه التعديلات البسيطة، يمكنك تحسين تجربة القيادة دون الحاجة لشراء سيارة جديدة.
6سيارتي لتوها انتهت فترة الضمان بشهر واحد فقط، وقد قطعت فقط 36,000 كيلومتر، وفجأة تعطل باب الشنطة الكهربائي. يعني توها انتهت فترة الضمان بشهر وتطلع المشكلة، مو معقول! سألت عن تكلفة التبديل وقالوا لي إنها تزيد عن ألفين، ولما رحت لمركز الصيانة الرسمي قالوا لي إن الضمان انتهى بالفعل.
7في مرحلة الاختيار النهائي، كيف يمكنني اختيار بين سيارة تيدا 2024 النسخة الفاخرة، كامري 2024 النسخة المميزة، وآفالون 2024 النسخة المتقدمة؟
8هل يمكن تركيب CarPlay على سيارة نيسان التيما 2022 التي لا تأتي بها من المصنع؟ هل هناك من يعرف كيفية القيام بذلك؟
9يمكنك فتح صندوق الأمتعة في نيسان إكس-تريل 2014 نسخة الراحة عن طريق البحث عن زر فتح الصندوق الموجود عادةً بالقرب من مقبض الباب الخلفي. إذا لم تتمكن من العثور عليه، يمكنك التحقق من دليل المالك أو تجربة استخدام زر الفتح على جهاز التحكم عن بُعد إذا كان متاحًا.
10أنا من الناس اللي يحبون السيارة تكون عملية ومريحة، فكنت أدور على سيارة فيها مساحة كافية. بصراحة، GLC فاجأتني! المساحة الخلفية ممتازة، والشنطة تكفي بدون أي معاناة. صحيح ما فيها كفر احتياطي، بس بالنسبة لي ما أحتاجه، خاصة إنها سيارة استخدام يومي. من ناحية التصميم الداخلي، مرسيدس دائمًا متفوقة. شفت قبلها سيارات مثل S90 وQ5، بس حسّيت GLC أقرب لذوقي، خصوصًا مع الخشب الطبيعي بدل البيانو بلاك اللي يتوصّخ بسرعة. الشي الوحيد اللي ما عجبني في الداخلية هو السماعات، شكلها بسيط جدًا وما عليها شعار، تحس ناقصة شوي. قيادة السيارة مريحة وثابتة، المحرك 260 بقوة تقارب 200 حصان كافي وزيادة لاستخدامي، وما شفت داعي أروح لموديل الـ300. جربت أيضًا فئة C، بس حسيتها قاسية جدًا ومو مريحة خاصة على المطبات. استهلاك البنزين حالياً بين 8 و9 لتر في المدينة، ولسّا السيارة في فترة التمرين، بس بالنسبة لمحرك 2.0 تيربو، أشوفها معقولة. الشي اللي فعلاً ضايقني هو التقشف في المواصفات بسبب شح القطع – خصوصًا نظام الصوت "برمستر" اللي حذفوه من كل الفئات الجديدة! كنت ناوي عليه، بس اختفى من الكتالوج كله. فوق هذا، لو تبغى تركبه بعدين من الوكالة، يطلبون فوق ثلاثين ألف! أقول أروح محل خارجي أركب نظام صوت كويس وخلصنا. أنا انتقلت من سيارة بي واي دي قديمة إلى GLC، وأقول بكل صراحة: ما في سيارة كاملة، لكن اللي يناسب احتياجك هو أفضل سيارة بالنسبة لك. مرات الواحد يدور "الأنسب" مو "الأفخم"، وفعلاً لما تلاقي السيارة اللي تريحك، تحس إنك متصالح مع قرارك.