أحمد عَبْدُ الله
4 ديسمبر
عند إجراء الفحص السنوي للسيارة، لم تتمكن من اجتياز اختبار البيئة لأن سرعة المحرك القصوى عند الخمول لا تصل إلى 5000 دورة. ماذا يجب أن أفعل في هذه الحالة؟
تعليقات( 3 )

منشورات ذات صلة
عندما تكون سرعة المولد في سيارة فوتون تونلاند 2014 ذات الدفع الرباعي 2.8S أقل من 1600 دورة في الدقيقة، يوجد اهتزاز في كابينة القيادة ويصدر صوت أزيز. ولكن عندما تصل سرعة المحرك إلى 2000 دورة في الدقيقة، يختفي هذا الأزيز. ما السبب وراء ذلك؟ هل يمكن توجيهي من فضلكم؟
سيارتك مازدا 3 عند تشغيلها باردة كم عدد دورات المحرك في الدقيقة؟ لأن سيارتي تكون حوالي ١٠٠٠ دورة أو أكثر.
لدي سيارة إم جي HS اشتريتها من المخزون، وأحيانًا تصل سرعة المحرك إلى 2000 دورة في الدقيقة أثناء التباطؤ ثم تنخفض مرة أخرى. هل لدى أحد الزملاء فكرة عن كيفية حل هذه المشكلة؟ خاصةً أن هذه الحالة تكون واضحة عند السرعات المنخفضة.
4عند بدء تشغيل السيارة باردة، تصل سرعة المحرك إلى 2000 دورة ثم تنخفض إلى 1500 دورة ولا تنخفض أكثر. يعتبر الخمول مرتفعًا مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، حيث أن 20 لترًا من الوقود تمكني فقط من قطع 300 كيلومتر. الخمول مرتفع واستهلاك الوقود أيضًا مرتفع، أرجو من الخبراء تقديم حل!
5عند بدء التشغيل، يكون عدد دورات المحرك حوالي ألفين دورة، ثم ينخفض إلى ألف وخمسمائة بعد فترة قصيرة، ويستغرق وقتًا طويلاً حتى ينخفض إلى حوالي ألف دورة. هل هناك خبير يعرف لماذا يحدث هذا؟
6ما سبب كون سرعة الخمول بين 600 و 700 دورة في الدقيقة؟
7لقد اشتريت للتو نسخة الشرق الأوسط من سيارة بمحرك 5.6، ولاحظت أن هذه السيارة تستخدم في العادة بحالة الخمول. عندما تصل السرعة إلى 100 كيلومتر في الساعة، لا يتجاوز عدد دورات المحرك 1500 دورة في الدقيقة. هل القيادة بسرعة منخفضة لفترات طويلة قد تسبب تراكم الكربون؟ أحتاج إلى خبرة متمرسة للإجابة.
8عندما تكون سيارة فولفو C30 2.0D في وضع D، تكون سرعة الخمول الطبيعية حوالي 850±20. لكن عندما تكون في وضعية الحياد N، تصل سرعة الخمول إلى 950±20. ما السبب وراء ذلك؟
9أحتاج مساعدة من أصدقائي الذين يمتلكون سيارات بيجو! منذ أن قدت سيارتي البيجو على طريق منحدر لمدة أكثر من ساعة قبل بضعة أيام، بدأت ألاحظ أن المحرك يرفع من دوراته ولكن السرعة لا تزيد. في العادة، عندما لا أكون على الطريق السريع، يمكنني زيادة السرعة بسهولة بمجرد الضغط على دواسة البنزين، حيث ترتفع الدورات والسرعة سويًا. لكن بمجرد أن أدخل الطريق السريع وتزيد السرعة عن 80 أو 90 كم/س، أحتاج للضغط حتى 2000 دورة لتزيد السرعة ببطء. وعند مواجهة طرق منحدرة، إذا لم أضغط حتى 2500 دورة، تنخفض السرعة. في السابق، لم أكن أحتاج لتجاوز 2000 دورة عند القيادة على الطريق السريع. ما الذي يحدث هنا؟
10في كل مرة أقوم بتعبئة الوقود لسيارتي جيتا VS7، يرتفع عدد دورات المحرك عند التباطؤ إلى حوالي 1000 دورة في الدقيقة. وأثناء القيادة، تتغير السرعة بشكل غير منتظم. بعد القيادة لمسافة حوالي عشرة كيلومترات، يعود التباطؤ إلى الوضع الطبيعي. أو إذا أوقفت المحرك وأعدت تشغيله على الفور، يعود التباطؤ أيضًا إلى الوضع الطبيعي (لقد اختبرت ذلك بعد كل تعبئة وقود، وكانت هذه الحالة تحدث في كل مرة).