علي علي
16 أكتوبر
لقد قرأت جميع المشاركات المتعلقة باستهلاك الطاقة في المنتدى، وأود أن أسأل: هل يشمل استهلاك الطاقة المعروض على شاشة السيارة استهلاك الكهرباء للمكيف والتلفاز وغيرها من الأجهزة، أم أنه يقتصر فقط على نظام القيادة (المحرك الكهربائي)؟
تعليقات( 1 )
منشورات ذات صلة
ما هو الاستهلاك الفعلي للطاقة لطراز S النسخة طويلة المدى؟ كم كيلوواط ساعة لكل 100 كيلومتر؟ أحتاج إلى صورة! لديّ سيارة طراز 3 النسخة طويلة المدى وتستهلك 12.4 كيلوواط ساعة لكل 100 كيلومتر! أود شراء سيارة طراز S جديدة. أرجو منكم بعض النصائح، أركز على مدى الطيران والراحة!
لقد اشتريت للتو سيارة مستعملة، وسافرت بها أقل من ألف كيلومتر واستهلكت 2.5 لتر من زيت المحرك (وهي سيارة بخمس أسطوانات تم تسجيلها في 2014 وصُنعت في 2013). لا أعلم إن كان لدى سياراتكم مشكلة استهلاك زيت المحرك أيضًا. أستخدم زيت شل 0W-40 وأود أن أسأل ماذا يجب أن أفعل، وظروفي الاقتصادية ليست جيدة.
هل حقًا لا يهتم أحد بعرض السيارة؟ يبلغ العرض مع المرايا 2.4 متر، وحتى بعد طيها يكون العرض 2.2 متر. أعتقد أن هذا العرض أكثر إزعاجًا من طول السيارة البالغ 5.68 متر. عند ركن السيارة في الخارج، طول 5.68 متر قد يعني تجاوزه بثلاثين إلى أربعين سنتيمترًا، ويمكن للسائقين الآخرين تجنبها بتعديل بسيط في الاتجاه. لكن عرض السيارة 2.4 متر يمثل مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالركن. مواقف السيارات العمودية هي الأكثر شيوعًا، والموقف القياسي بعرض 2.4 متر يشمل خطوط الجوانب، مما يعني أن السيارة تشغل كامل المساحة. إذا كانت هناك سيارة على اليمين، فإن ركن السيارة على اليسار يجعل من الصعب على الآخرين الدخول إلى سياراتهم. ربما يكون الوضع أفضل إذا كنت على اليمين، حيث قد يتطلب الأمر جهدًا قليلاً فقط من الآخرين لتحريك سياراتهم والدخول من جانب الراكب الأمامي. بالطبع، إذا قمت بطي المرايا قبل الدخول إلى الموقف، يمكنك توفير حوالي 20 سنتيمترًا إضافيًا للسيارات المجاورة، لكن ليس من السهل على الجميع القيام بهذا الإجراء.
4عند القيادة بسرعة منخفضة للغاية، يمكن سماع صوت تلامس المرحل عند تفعيل استرداد الطاقة، وهو صوت واضح. إذا تم تفعيل وضع الزحف، يظهر الصوت عند الضغط على الفرامل بسرعة منخفضة. وإذا لم يتم تفعيل وضع الزحف، يظهر عند رفع القدم عن دواسة الوقود عند السرعة المنخفضة. يأتي الصوت من قرب الدواسة أو من أمامها، وهو صوت منخفض جدًا لا يمكن سماعه عند فتح النوافذ أو تشغيل الموسيقى أو القيادة على طرق وعرة. السيارة تعمل بمحركين. هل واجه أحد نفس المشكلة؟ وهل يمكن إصلاحها؟
5مؤخراً قمت بقيادة طويلة على الطريق السريع، ولكن بعد ترك السيارة ليوم واحد، بدأت أشعر بتأخر في التسارع. عند الضغط على دواسة الوقود، يمكنني سماع صوت طفيف من الهيكل السفلي، هل يمكن أن يكون قد انسد مرة أخرى؟ على أي حال، هناك زيادة في استهلاك الوقود الفوري، وهذا مزعج حقاً. هل واجه أحدكم مثل هذه المشكلة؟ وكيف يمكن حلها؟
6لسه شاري عربية جديدة وحاسس إني مش بعرف أسوقها كويس، بالغلط بجيب لفات الموتور لساعات عالية. ياريت تقولوا لي، عادةً عند أي لفة بتغيروا الغيار؟ قبل ما أشوف دليل المالك، كنت بغير الغيار عند حوالي خمسة آلاف لفة. دلوقتي العداد عندي بيظهر استهلاك بنزين 10.4 لتر، بس فعلياً مشيت أكتر من 200 كيلومتر والتانك فاضي، حاجة محبطة بصراحة. دلوقتي لازم أعبي التانك مرة كل أسبوع. فهل المفروض أغير الغيار لما يظهر رمز تغيير الغيار على العداد؟ ولما أجي أنزل الغيار، ممكن أنقل من الرابع أو الخامس على الفاضي عند الإشارة الحمراء، ولا الأفضل أنزل للثالث الأول وبعدين للفاضي؟
7جيب 2500 اختفى منذ سنوات عديدة. ألا يمكن لبكين 212 أن تنقل ذلك التصميم الداخلي؟ إذا لم يكن هناك مصمم، ربما يمكنهم فقط نسخه مباشرة. لطالما أحببت هذه السيارة، لكن في كل مرة أفكر في تغيير سيارتي، التصميم الداخلي يجعلني أتراجع عن الفكرة.
8لقد اشتريت للتو سيارة سوبارو فورستر 2.5 بمحرك تنفس طبيعي، واستهلاك الوقود عند تشغيل المكيف يصل إلى 13. هل هذا طبيعي؟ أود الاستفسار من الأصدقاء ذوي الخبرة.
9من يوم استلمت السيارة، سقت فيها كم مرة على طرق سريعة بين المدن وعلى الجسور داخل المدينة، بالبداية كان استهلاك البنزين عالي يوصل 12 لتر، لكن مع الاستخدام نزل تدريجياً إلى 7.8، وللحين ما نزل أكثر، مع إن مشيت فيها بس حوالي 500 كم خلال أقل من شهر. الصراحة، كل مرة أعبي فيها أحس الموضوع شوي يوجع الجيب . بما إنها أول سيارة لي، ما عندي خبرة كبيرة أقارن، بس أحس القيادة سلسة، ولما توصل السرعة فوق 100 تحس بصوت الكفرات واضح، ومع ذلك تجاوب السيارة في التجاوزات جيد. أكثر شيء ما عجبني هو نظام الترفيه – ما فيه CarPlay، فاشتريت قطعة تركب عليه، تشتغل بس البلوتوث يقطع وما يشتغل دايم، والملاحة ما تطلع صوتها من سماعات السيارة. فوق هذا، النظام أحياناً يصحى لحاله ويبدأ يقول كلام ما له دخل، والمساعد الصوتي يشتغل بكيفه، مرة يقول "هاي"، ومرة يقول "أنا هنا" – تحس كأنك تكلم شخص غريب! ما أدري إذا كل السيارات اليابانية كذا ولا بس هذي. بالنسبة للمساحة، الخلفية ممتازة، بس ريحة السيارة لسه موجودة، فحطيت كم كيس فحم عشان تمتص الريحة. عموماً راضي عنها كأول سيارة، بس فيه شغلات تحتاج تحسين.
10أنا جبت نيسان صني مستعملة في 2018، كانت موديل 2015، وكنت تاني مالك ليها، اشتريتها بـ 160 ألف جنيه. أول ما استلمتها كان العداد بيقول 60 ألف، بس باين أوي إنهم لعبوا في العداد، من شكل العجل والتفاصيل، بس ماشي، وقتها كنت عايز عربية تمشي وخلاص. أول سنة مع العربية كانت بصراحة مفاجأة لطيفة. استهلاك البنزين كان ممتاز، حتى وأنا سايق بطريقة فيها شوية شقاوة، كانت بتعمل حوالي 6 لتر لكل 100 كم، وده بعد ما نظفت البخاخات وغيرت البوجيهات وغسلت الحساسات، فبقت أهدى في السحب وأنعم في الأداء. مرة وصلت بيها 700 كم على تانك واحد، بس ده نادر، الأغلب كان 600 وشوية، والحلو إن العربية على طريق سريع كانت بتستهلك أكتر من جوه المدينة، وده غريب شوية بس بيأكد إنها معمولة للمشاوير القصيرة. سواقتها خفيفة وسلسة، الدركسيون ناعم وفيه سنة رجوع محترمة، العفشة طرية لكن مش رخوة أوي، والعربية رغم إنها خفيفة، كنت حاسس إنها ماسكة نفسها أكتر مما توقعت. صراحة، من أكتر العربيات اللي سقتها وكنت مرتاح لها. المساحة خرافية، العربية صغيرة من بره، بس جوا كأنها صالون كبير. نيسان خلت العربية كلها للركاب، وصغّرت الكبوت والتابلوه، وده على قد ما هو ميزة، له تمن. العزل ضعيف جدًا، صوت الطريق والهوا داخلين كأنك راكب توك توك. والصاج خفيف لدرجة تحس إنه بيتكسر بإيدك، تحط رجلك غلط تحس إنك هتخرم الأرضية. العربية كمان فيها شوية مشاكل كده: الكاسيت تعبان، غيرت الموتور بتاع التكييف، وبرضو فيه أصوات طلعتلي. بس في النهاية، أنا شايف إن نيسان صني عربية بسيطة جدًا، بتقدم راحة ومساحة وسهولة استخدام، لكن على حساب الجودة والعزل والمتانة. لو الفلوس محدودة وعايز عربية تمشيك مشاويرك اليومية من غير ما تطلب كتير، فهي اختيار منطقي، بس لو بتدور على فخامة أو متانة... دور في حتة تانية.