avatar-image

عمر عوادة

11 أبريل

سيارة بيجو 307 موديل 2010 مع ناقل حركة يدوي 1.6، في بعض الأحيان عندما أغير التروس وأرفع القدم عن دواسة القابض أو أرفع القدم عن دواسة الوقود، يصدر صوت "زيي" حاد يشبه صوت احتكاك المعادن. هل يعرف أحد السبب؟

تعليقات( 3 )

avatar
عبدالله فيصل
عبدالله فيصل2024-05-18 13:40
أنا أيضًا أستطيع ذلك.
عمر صعب
عمر صعب2024-04-12 16:04
هذا طبيعي، لدي نفس الحالة، خاصة عند البدء حيث يكون العزم أكبر ويكون أكثر وضوحًا.
علي عبد الغفار
علي عبد الغفار2024-04-11 17:09
سيارتي أحياناً تواجه هذه المشكلة أيضاً، تحدث عندما تكون السيارة باردة، وبعد القيادة لفترة تختفي. قال لي أحد الأصدقاء إنه ربما يكون السبب هو تقادم حشية أنبوب العادم، ولكن بما أنها لا تؤثر على القيادة، لم أقم بمعالجتها.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

اشتريت سيارة سانج يونج كيراندو ذات الدفع الثنائي والمواصفات العالية في أكتوبر 2014، وهي مجهزة بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر. مؤخراً، أضاءت لمبة العطل على لوحة العدادات بشكل متقطع، تظهر رمز عطل في الأسطوانة الأولى، لكنها أحيانًا تنطفئ تلقائيًا. جربت تبديل شمعات الإشعال بين الأسطوانة الأولى والثانية، وتبديل ملفات الإشعال بين الأسطوانة الأولى والثالثة، وكذلك تبديل الحاقنات (أخطط لاستخدام طريقة الاستبعاد للتحقق من مشكلة الحاقن)، ولكن بعد كل تبديل، تضيء لمبة العطل مرة أخرى بعد فترة، وتظهر عطل في الأسطوانة الأولى. المحرك يهتز قليلاً عند الخمول، لكنني لم أشعر بأي نقص في القوة عند القيادة بسرعة عالية، حيث يمكن بسهولة الوصول إلى أكثر من 160 كيلومترًا في الساعة. بعد قياس ضغط الأسطوانات، وجدت أن الضغط في الأسطوانة الأولى هو 8 كجم، بينما الضغط في الأسطوانات الأخرى يزيد عن 10 كجم. من خلال البحث عبر الإنترنت، اشتبهت مبدئيًا في أن المشكلة تتعلق بصمام العادم. أنا الآن في حيرة من أمري، هل أتركه كما هو أم أقوم بتفكيكه لإجراء إصلاح شامل. قرأت على الإنترنت أن البعض تمكن من فتح غطاء الأسطوانة دون إزالة المحرك، لكن الميكانيكيين المحليين يقولون إنه يجب إزالة المحرك. لا أريد تفكيكه، لأنني أخشى أن لا يعود إلى حالته الأصلية بعد التركيب. أنا حقًا في حيرة، ولا أريد تجاهل المشكلة، فماذا لو كانت هناك حاجة لاستبدال الأجزاء بسبب خدش طفيف في الأسطوانة... كيف حل الأصدقاء الذين لديهم خبرة مع كيراندو مشكلات مماثلة؟ اشتريت هذه السيارة لوالدي، وكانت أول سيارة له، وهو يحب السيارات طوال حياته. اشتريتها كسيارة تجريبية من شركة بونداي للسيارات، وكانت المسافة المقطوعة بها 18,000 كيلومتر، والآن تقترب من 20,000 كيلومتر. لقد زرت أماكن عديدة ولم أحصل على نتيجة محددة، بعضهم يقول إنها خدش طفيف في الأسطوانة، وبعضهم يقول إن هناك تسريب في الصمام، وآخرون يقولون إنها عيب في تصميم غطاء الأسطوانة. أرجو المساعدة، أرجوكم.

Top 1 Icon

2020 طراز 1.5L، استخدمته لمدة ثلاث سنوات، وواجهت فقط مشكلة صغيرة: هناك صوت غريب في الجزء الخلفي من السيارة، يشبه صوت الضغط على الزنبرك، أو كأن قطعتين معدنيتين تحتكان ببعضهما. من الصعب وصفه... هل واجه أحدكم مثل هذه الحالة؟ هل لديكم أي اقتراحات؟

Top 1 Icon

سيارة بيجو 307 موديل 2010 مع ناقل حركة يدوي 1.6، في بعض الأحيان عندما أغير التروس وأرفع القدم عن دواسة القابض أو أرفع القدم عن دواسة الوقود، يصدر صوت "زيي" حاد يشبه صوت احتكاك المعادن. هل يعرف أحد السبب؟

4

لماذا تصدر سيارتي بيجو 307 موديل 2010 ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي صوت صرير كلما ضغطت على دواسة الوقود بسرعة منخفضة ثم رفعت قدمي فجأة؟

5

أصدقائي، لماذا أحيانًا تضيء وأحيانًا لا تضيء إضاءة الفرامل في بيجو 307؟

6

هل تحتاج إلى تغيير زيت ناقل الحركة لسيارة بيجو 307 سيدان 2009 بمحرك 1.6 أوتوماتيكي والتي قطعت 150,000 كيلومتر، عندما تصل السرعة إلى 120 كيلومتر في الساعة وتكون سرعة دوران المحرك 3300 دورة؟ علمًا بأن السيارة تم شراؤها مستعملة.

7

مرحباً يا أصدقاء، لدي مشكلة في مكيف بيجو 307 حيث أنه لا يبرد، لكن في بعض الأحيان يعمل بشكل طبيعي بعد إعادة التشغيل. ما هي المشكلة عادة في هذه الحالة؟

8

بصراحة أنا اشتريت الكورولا مش عن اقتناع كبير في الأول. كنت في ابريل اشتريت عربية مستعملة على السريع من سوق السيارات ، وطلعت مقلب على الآخر. كنت مستعجل عشان العيد، ومكانش عندي وقت لا أروح للميكانيكي ولا أتخانق، فمشيت بيها شوية وبعتها، وخلصنا. بعد كده حبيت اشتري حاجة جديدة مرة واحدة واقعد عليها 10 سنين من غير وجع دماغ. لقيت شكل السيفيك عجبنى والكورولا كمان. نزلت اشوف العربيتين، السيفيك فعلاً كانت جامدة، بس سعرها طلع عالي شوية فاستقريت على الكورولا. العربية في العموم ناعمة، وسواقتها مريحة، بس وأنا طالع مطلع أو واقف على إشارة في شارع طالع، بتحس إن العربية بتكسل تقوم، ولازم تدوس جامد، وساعتها صوت الموتور بيعلى أكتر ما العربية نفسها بتتحرك. الكراسي قدام كويسة، بس الكنبة ورا مش واسعة، وكنت متضايق جدًا لما اكتشفت إن الكنبة مبتتنيش، يعني لو عايز تشيل حاجة كبيرة مفيش حل. الاستهلاك الناس اللي بتقول 5 لتر مش فاهم بيجيبوا الأرقام دي منين، أنا فى المدينة مشيت على 6.8 لـ7.2، ورجلى مش تقيلة. من أول ما جبتها في 2 فبراير لحد أول أبريل كنت مشيت 4600 كم، ده لأني كنت بشتغل بيها شوية مشاوير بعد الشغل، وكمان خدت بيها طلعة طويلة رايح جاي على اسكندرية. أكتر حاجة لاحظتها إن العربية بتتأثر بالمطبات، مش مريحة أوي على الطرق اللي مش مظبوطة، بتحس بيها جامد. السواقة في الزحمة فيها أوقات العربية بتتهز شوية كده على سرعة 10 أو 15، مش دايمًا بس بتحصل. وفيه صوت تزييق خفيف بيطلع كأن زرار التكييف سايب سنة، بس ده بيظهر لما الطريق يكون مكسر. وكل ده ما يمنعش إن العربية ماشية في حالها، وأداءها ثابت، وسواقتها سهلة، وأنا بصراحة مرتاح معاها، خصوصًا بعد اللي حصل معايا في تجربة المستعمل. اللي ناوي يشتري كورولا، يشوف إمكانياته كويس، وهي تنفع جدًا للي عايز عربية تعيش، حتى لو فيها شوية تفاصيل مش كاملة.