avatar-image

نايف حازم

6 ديسمبر

ما هي المدة التي تحتاج فيها بطارية السيارة الهجينة للاستبدال؟ الآن قد قطعت 40,000 كيلومتر وتظهر رسالة نقص في الشحن ولا يمكن التبديل إلى وضع الكهرباء بالكامل.

تعليقات( 2 )

avatar
نايف طائي
نايف طائي2023-12-10 14:23
إذا كانت السيارة لا تزال تستطيع القيادة ولا يوجد تنبيه لفحص نظام الهجين، فلا يمكن اعتبار ذلك عطلاً. في العادة، بعد مرور 8 سنوات تبدأ البطارية في مواجهة المشاكل، وذلك يكون غالباً بعد انتهاء فترة الضمان.
1
محمد إسماعيل
محمد إسماعيل2023-12-06 16:09
نظام الهايبرد من تويوتا يمكنه السير بالكهرباء فقط في السرعات المنخفضة، حتى لو كانت المسافة المقطوعة فقط أربعة كيلومترات. عند زيادة السرعة، لا يمكن التحول إلى وضع الكهرباء بالكامل.
17

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

ما هي نسبة تحقيق مدى هذه السيارة؟ هل سرعة الشحن كما يُعلن عنها؟ هل هناك مشاكل أثناء القيادة؟ أنا حالياً أملك سيارة تسلا موديل S باللوحات الزرقاء، وأتردد حالياً بين تغييرها إلى موديل X أو Eletre. بصراحة، Eletre جذابة جداً بالنسبة لي، ولكن تسلا تعتبر رائدة في صناعة السيارات الكهربائية، واستقرار منتجاتها جيد بالفعل (على الرغم من وجود بعض المشاكل الصغيرة في الصناعة، إلا أنه لا توجد مشاكل في القيادة). هل يمكن للأصدقاء الذين استلموا سياراتهم مساعدتي في الإشارة إلى بعض المشاكل؟

Top 1 Icon

ما هي المدة التي تحتاج فيها بطارية السيارة الهجينة للاستبدال؟ الآن قد قطعت 40,000 كيلومتر وتظهر رسالة نقص في الشحن ولا يمكن التبديل إلى وضع الكهرباء بالكامل.

Top 1 Icon

هل تواجهون مشكلة في نقص شحن بطارية السيارة بشكل متكرر؟

4

لقد قمت بتغيير البطارية مؤخرًا، لكن البطارية فرغت مرة أخرى. بعد تشغيل السيارة بفترة قصيرة، تظهر رسالة خطأ شحن البطارية، ثم تضيء مؤشرات ABS والوسادة الهوائية. عند وضع السيارة في وضع الخمول، تطفئ السيارة تلقائيًا بعد فترة. خلال القيادة، يبدو أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي لا يعمل بشكل صحيح ولا يمكن التحويل إلى الوضع اليدوي. طراز السيارة هو بيجو 207 1.6 أوتوماتيك. كنت أعلم أن بطارية السيارة لم تكن بحالة جيدة ولم أهتم كثيرًا، فقط كنت أشغلها باستخدام الكابلات. قبل بضعة أيام، قمت بتغيير البطارية وبدأت في البداية تظهر رسالة خطأ شحن البطارية أثناء القيادة، ثم أضاءت مؤشر ABS، وبعد ذلك أضاءت مؤشر الوسادة الهوائية، وكأن كل مصابيح التحذير أصبحت مضيئة. الآن أود استشارة الأصدقاء حول ما إذا كان هناك حاجة للإصلاح وما قد تكون المشكلة المحتملة؟

5

أنا أقود حاليًا سيارة نيسان صني 1.5 منذ ما يقارب ثماني سنوات، واستهلاك الوقود يبلغ 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر، وقد قطعت الآن مسافة خمسين ألف كيلومتر. لدي مكان لركن السيارة ويمكنني تركيب شاحن كهربائي، ونادرًا ما أقود على الطرق السريعة. هل من الضروري أن أغير إلى سيارة كهربائية؟ أريد بشكل أساسي توفير التكاليف والحصول على وسيلة تحميني من العوامل الجوية. حاليًا، أستخدم السيارة قليلًا لأنني أستخدم الدراجة الكهربائية عندما لا يكون هناك حاجة ضرورية للسيارة، وأسعار الوقود المرتفعة تجعلني أتردد في استخدامها. إذا قمت بتغيير سيارتي إلى سيارة كهربائية، فسيكون الوضع مختلفًا، أليس كذلك؟ ما هي السيارة التي تنصحني بها؟

6

هل يمكن أن يكون هناك مشاكل في النظام بخلاف البطارية إذا ظهرت رسالة أن البطارية غير ممتلئة في نظام التشغيل والإيقاف التلقائي، والسيارة مستخدمة لمدة ثلاث سنوات فقط؟

7

يا جماعة، مرايا الرؤية الخلفية في سيارتي هونغ تشي H7 ما بتطويش لما أقفل السيارة، وكمان التحكم في المقاعد أحيانًا ما بيشتغلش. (لاحظت إن المشكلتين دول دايمًا بيحصلوا مع بعض.) قبل كده فحصت الأسلاك، وبعد الشحن اتحسنت الأمور لفترة، لكن بعدين رجعت نفس المشكلة. افتكرت إن البطارية هي السبب، غيرت البطارية النهارده، في الأول اتحسنت الأمور شوية، بس بعدين رجعت المشكلة. (التطوي اليدوي شغال كويس)، بس لما أقفل العربية المرايا ما بتطويش، وكمان المقاعد ما بتتحركش.

8

هل هناك مالك لسيارة تسلا موديل X ذات 3 محركات لاحظ انخفاض صحة البطارية بنسبة 4% بعد نصف عام من الاستلام؟ أشعر أنني أحافظ على البطارية جيدًا، عادةً ما أشحن ببطء بين 50% و80% ونادرًا ما أشحن سريعًا، ولم أشحن إلى 100% إلا أقل من 5 مرات... وأحافظ على الشحن عندما لا أستخدم السيارة... ولم أقود بقوة، ولم أستخدم وضع التسارع حتى الآن... ومع ذلك، انخفضت صحة البطارية بنسبة 4% خلال نصف عام... هل هناك من لديه نفس التجربة؟

9

متى سيتم إطلاق النسخة الهجينة؟ سمعت الكثير من الناس يقولون إن أداء النطاق ليس جيدًا، إذا لم يتم إطلاقها قريبًا، قد لا أتمكن من الانتظار وأضطر لتغيير الطراز.

10

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

سيارة ذات صلة

Toyota Toyota Alphard
تويوتا ألفارد430,000 AEDهجين