سلمان فؤاد
8 نوفمبر
هل عدم القدرة على التغيير بسلاسة من الترس الرابع إلى الثالث في سيارة هوندا ستي 2015 ذات النقل اليدوي قد يكون مشكلة في ناقل الحركة؟ بانتظار إجابة من المتخصصين.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
ماكلارين 570 وللامبورغيني هوراكان أيهما يستحق الشراء أكثر؟ (الميزانية كل ما كانت أقل كان أفضل) ياريت اللي عنده خبرة في السيارات يرد علينا.
تويوتا ياريس 2008 بمحرك سعة 1.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي، قطعت 130,000 كيلومتر، الآن في حالة البرودة لا يمكن الانتقال من الترس الثالث إلى الرابع، ولا يمكن التسارع إلى 70 كيلومتر في الساعة عندما تكون السيارة باردة.
أنا أملك سيارة أوشان X7 موديل 2021 بمحرك 2.0 لتر وناقل حركة يدوي. عند تبديل السرعة في الغيارات 2، 3 و4، وعندما تكون سرعة دوران المحرك بين 1100 و1400 دورة في الدقيقة، أسمع صوت طقطقة يشبه صوت نقص الزيت. هل واجهتم هذه المشكلة أيضاً؟ عندما تصل سرعة الدوران إلى حوالي 1500 دورة في الدقيقة ويتدخل الشاحن التوربيني، يبدأ الصوت في الانخفاض. لقد قام مركز الخدمة بترقية كمبيوتر السيارة، لكن الصوت لا يزال موجوداً، سواء كنت أشغل التكييف أو لا.
4هل عدم القدرة على التغيير بسلاسة من الترس الرابع إلى الثالث في سيارة هوندا ستي 2015 ذات النقل اليدوي قد يكون مشكلة في ناقل الحركة؟ بانتظار إجابة من المتخصصين.
5هل يمكنني أن أسأل الجميع، لدي سيارة هوندا سيتي أوتوماتيك 1.5 تم تصنيعها في يوليو 2009، وأشعر ببعض السحب والارتجاج عند الانتقال من الترس الأول إلى الثاني، ولكن الأمور تتحسن عند الانتقال من الثاني إلى الثالث. نظرًا لأنها سيارة مستعملة، لست متأكدًا من عدد الكيلومترات التي قطعتها. هل يمكن أن يحل تغيير زيت ناقل الحركة هذه المشكلة؟ وكم لترًا تحتاجه لتغيير الزيت عن طريق الجاذبية؟
6يا أصدقائي، لمن يقود سيارة ذات سعة 1.3 لتر وناقل حركة يدوي، كيف تقومون بتغيير السرعات؟ هل تستخدمون السرعة الثانية بين 20 و40 كم/ساعة، والثالثة بين 40 و60 كم/ساعة، والرابعة بين 60 و80 كم/ساعة، والخامسة فوق 80 كم/ساعة؟
7هل يمكن تغيير السرعات في وضعية القيادة الرياضية؟ لماذا يمكن الوصول فقط إلى السرعة الأولى ولا توجد سرعات ثانية أو ثالثة أو رابعة؟
8عند الانضمام إلى الطريق السريع باستخدام مازدا CX-30 ذات النقل اليدوي، ما هو الترس الذي تستخدمونه عادة للتسريع؟ عند سرعة 50-80 كم/س، أشعر بعدم وجود قوة بين الترس الرابع والسادس. هل يجب التسريع باستخدام الترس الثالث حتى 100 كم/س؟
9يا أصدقاء السيارات، كم استعملتم ناقل الحركة الأوتوماتيكي Aisin ذو 6 سرعات في سيارة سانتانا؟ هل تظهر فيه مشاكل بسهولة؟ هناك شائعات على الإنترنت تفيد بأنه قد يصدر أصوات غريبة ويكون هناك تذبذب بين السرعة الثالثة والرابعة. هل هذا الناقل حقًا متين وطويل الأمد؟
10بصراحة، شكل السيارة من الخارج وتصميمها الداخلي عجبني جدًا، ولازم نعترف إن الصناعة الألمانية فعلاً متقنة – خصوصاً من البراندات القديمة اللي لها اسم مثل مرسيدس. من ناحية الإيجابيات: على الخط، السيارة ثابتة بشكل رهيب، مرات ألقى نفسي ماشي 140 بدون ما أحس، فرق كبير عن سيارتي القديمة (كانت أكورد)، وهالمره طلبت نظام صوت "برلينز" والصوت فيه نقاوة خصوصًا في الأصوات البشرية. الشكل الخارجي يجذب الانتباه، فيها هيبة، والأنوار الداخلية "Ambient Light" في الليل تعطي جو خرافي. النظام الترفيهي سريع جدًا، التنقل بين القوائم ناعم وسلس. استهلاك البنزين منخفض، لما أمشي على وضع ECO يوصل أقل من 7 لتر لكل 100 كم، وهاي نتيجة ممتازة لسيارة بهذا المستوى. أما السلبيات: مقعد السائق شوي ضيّق على السرعات المنخفضة، في شوية تقطيع أو خشة في القير، ما هي مزعجة بس تلاحظها. المواصفات القياسية ضعيفة جدًا – مرسيدس فعليًا تخليك تدفع على كل شي: تسخين مقاعد؟ زيادة. دخول ذكي؟ زيادة. عطر في السيارة؟ زيادة! والأغرب إن السيارة بهذا السعر وما فيها حتى باب خلفي كهربائي! وبعد، لو ما تختار الإضافات، يقولون لك "ما فيه سيارة جاهزة لازم تنتظر"، خصوصًا نهاية السنة.