علي لهب
29 نوفمبر
أهلاً يا أصدقاء السيارات، هل هناك عدم توافق بين مدى السيارة المعلن والفعلي؟ الفرق كبير لدرجة أنني لا أجرؤ على الانتظار حتى تضيء لمبة الوقود للذهاب للتزود بالوقود. عندما يظهر العداد أن هناك أكثر من 100 كيلومتر من الوقود، يبدأ في التنبيه بضرورة التزود بالوقود.
تعليقات( 1 )
منشورات ذات صلة
أنت تسأل عن استهلاك الوقود في MG HS؟ سيارتي الآن استهلاكها مرتفع جداً، عند الانعطاف والبدء يصل استهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر إلى حوالي 20 لترًا. في أقل من شهر أنفقت 700 يوان على الوقود. [حزين]
كيف تحققون استهلاك وقود بين 6 إلى 7 لترات لكل 100 كيلومتر؟ أنا أعبئ الوقود حتى يتوقف تلقائيًا، وبعد السير 140 كيلومترًا، ينخفض مؤشر الوقود بمقدار شريحة واحدة، تقريباً يكون استهلاكي أكثر من 10 لترات لكل 100 كيلومتر.
أصدقائي، متى بدأتم القيادة على الطرق السريعة؟ هل بعد شهرين فقط أم بعد سنتين؟ سيارتي موجودة في المنزل طوال الوقت وقد تتعرض للتلف. أرجو من ذوي الخبرة تقديم بعض النصائح. شكراً لجميع عشاق السيارات.
4أنا دائماً أبدأ في شحن السيارة عندما تكون نسبة الشحن المتبقية بين 10% إلى 20%، لكن أرى أن البعض يبدأون في الشحن عندما تكون النسبة 30%. هل هذا يحمي البطارية بشكل أفضل حقاً؟ وهل تشحنون حتى تصل النسبة إلى 100% قبل فصل الشاحن؟
5أريد شراء سيارة جيب جراند شيروكي ديزل مستعملة بميزانية حوالي 150,000 يوان. نظرًا لأن الميزانية محدودة وأنا من الطبقة العاملة، فإن اختياري لمحرك ديزل هو بشكل أساسي لتوفير الوقود. حاليًا أقود سيارة فورد مونديو 2.0T، واستهلاك الوقود يصل إلى 11 لترًا للذهاب إلى العمل. ما يقلقني هو أن البعض يقول إن محركات الديزل غير مستقرة وتكاليف الصيانة مرتفعة. سيناريو استخدامي هو الذهاب إلى العمل يوميًا، بمسافة 20 كيلومترًا ذهابًا وإيابًا، وأتمنى أن أتمكن من السفر مع عائلتي خلال العطلات. أود سماع آراء المالكين الحقيقيين، وما الذي يجب الانتباه إليه عند الاختيار، شكرًا جزيلاً.
6مرحباً بالجميع! في السيارة، يظهر تذكير سجل الصيانة على العداد كيلومترات 10000، لكن الكيلومترات الفعلية للصيانة يجب أن تكون أكثر من 7000. كيف يمكنني جعل تذكير الكيلومترات على لوحة العدادات يتماشى مع الكيلومترات الفعلية للصيانة؟
7هل هناك أصدقاء قاموا بتعديل أو تغيير إطارات سياراتهم؟ لقد أصيب الإطار الأمامي الأيسر بمسمار ولا يمكن إصلاحه. سألت في العديد من الأماكن ولم أجد إطارات تويو بحجم 225 55 R19، وبسبب العطلة الوطنية لا يمكنني التغيير حتى الرابع من الشهر، مما يسبب لي عدم الراحة. هل هناك أصدقاء قاموا بتغيير إطاراتهم إلى علامات تجارية أخرى بعد شراء السيارة؟ هل لديكم أي توصيات؟ لست مطمئنًا لتغيير إطار واحد فقط بعلامة تجارية أخرى، وبما أنني بحاجة ماسة لاستخدام السيارة، أفكر في تغيير الإطارات الأمامية الاثنين معًا.
8من يوم استلمت السيارة، سقت فيها كم مرة على طرق سريعة بين المدن وعلى الجسور داخل المدينة، بالبداية كان استهلاك البنزين عالي يوصل 12 لتر، لكن مع الاستخدام نزل تدريجياً إلى 7.8، وللحين ما نزل أكثر، مع إن مشيت فيها بس حوالي 500 كم خلال أقل من شهر. الصراحة، كل مرة أعبي فيها أحس الموضوع شوي يوجع الجيب . بما إنها أول سيارة لي، ما عندي خبرة كبيرة أقارن، بس أحس القيادة سلسة، ولما توصل السرعة فوق 100 تحس بصوت الكفرات واضح، ومع ذلك تجاوب السيارة في التجاوزات جيد. أكثر شيء ما عجبني هو نظام الترفيه – ما فيه CarPlay، فاشتريت قطعة تركب عليه، تشتغل بس البلوتوث يقطع وما يشتغل دايم، والملاحة ما تطلع صوتها من سماعات السيارة. فوق هذا، النظام أحياناً يصحى لحاله ويبدأ يقول كلام ما له دخل، والمساعد الصوتي يشتغل بكيفه، مرة يقول "هاي"، ومرة يقول "أنا هنا" – تحس كأنك تكلم شخص غريب! ما أدري إذا كل السيارات اليابانية كذا ولا بس هذي. بالنسبة للمساحة، الخلفية ممتازة، بس ريحة السيارة لسه موجودة، فحطيت كم كيس فحم عشان تمتص الريحة. عموماً راضي عنها كأول سيارة، بس فيه شغلات تحتاج تحسين.
9اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.
10بصراحة، شكل السيارة من الخارج وتصميمها الداخلي عجبني جدًا، ولازم نعترف إن الصناعة الألمانية فعلاً متقنة – خصوصاً من البراندات القديمة اللي لها اسم مثل مرسيدس. من ناحية الإيجابيات: على الخط، السيارة ثابتة بشكل رهيب، مرات ألقى نفسي ماشي 140 بدون ما أحس، فرق كبير عن سيارتي القديمة (كانت أكورد)، وهالمره طلبت نظام صوت "برلينز" والصوت فيه نقاوة خصوصًا في الأصوات البشرية. الشكل الخارجي يجذب الانتباه، فيها هيبة، والأنوار الداخلية "Ambient Light" في الليل تعطي جو خرافي. النظام الترفيهي سريع جدًا، التنقل بين القوائم ناعم وسلس. استهلاك البنزين منخفض، لما أمشي على وضع ECO يوصل أقل من 7 لتر لكل 100 كم، وهاي نتيجة ممتازة لسيارة بهذا المستوى. أما السلبيات: مقعد السائق شوي ضيّق على السرعات المنخفضة، في شوية تقطيع أو خشة في القير، ما هي مزعجة بس تلاحظها. المواصفات القياسية ضعيفة جدًا – مرسيدس فعليًا تخليك تدفع على كل شي: تسخين مقاعد؟ زيادة. دخول ذكي؟ زيادة. عطر في السيارة؟ زيادة! والأغرب إن السيارة بهذا السعر وما فيها حتى باب خلفي كهربائي! وبعد، لو ما تختار الإضافات، يقولون لك "ما فيه سيارة جاهزة لازم تنتظر"، خصوصًا نهاية السنة.