فهد أمير
2 أغسطس
أود أن أستفسر من زملائي عشاق السيارات حول ما إذا كانت إطارات مازدا CX-30 تشبه إطارات مازدا 3 أنكسيللا بمقاس 18 بوصة في سهولة تعرضها للتورم؟ وهل استهلاك الوقود وتكاليف الصيانة مرتفعة؟ أي ضبط تقني تنصحون به؟ هل المقاعد القماشية تستحق الشراء؟ هل توصي بالنماذج التي تأتي مع فتحة سقف؟ هل هناك حالات تسرب مياه؟ وهل ستكون الصيانة اللاحقة معقدة؟ شكرًا.
تعليقات( 7 )

منشورات ذات صلة
لقد حصلت للتو على رخصة القيادة واشتريت سيارة نيسان مارش 2012 بناقل حركة يدوي. ما هي طرق صيانة السيارات المستعملة وما هي الزيوت والسوائل التي يجب تغييرها؟
أود أن أسأل مالكي جينيسيس GV80 عن اختيار عجلات بحجم 22 بوصة. هل جدران الإطارات في هذه الحالة تكون رقيقة جدًا وقد تؤدي إلى مشاكل مثل انتفاخ الإطارات بسهولة؟ أنا أحب هذه السيارة وأفكر في شرائها.
بميزانية حوالي مليون يوان، إذا كنت ترغب في شراء بورش 911 كاريرا 4 بلون جسم أبيض مع داخلية حمراء أو جسم فضي، يمكنك الحصول على سيارة بحالة جيدة. قد تكون السيارة مستخدمة لعدة سنوات، ولكنها تحتفظ بأداء عالٍ وتجهيزات فاخرة. من المهم فحص سجل الصيانة والتأكد من عدم وجود حوادث كبيرة.
4مرحبًا جميعًا، لدي سيارة سوزوكي سويفت 2011 بمحرك 1.5 أوتوماتيكية، قطعت 110,000 كيلومتر. للتو اشتريتها وأود القيام بصيانة، فما هي الأشياء التي يجب أن أفعلها؟ أنا مبتدئ وأخشى التعرض للخداع.
5أود أن أستفسر من زملائي عشاق السيارات حول ما إذا كانت إطارات مازدا CX-30 تشبه إطارات مازدا 3 أنكسيللا بمقاس 18 بوصة في سهولة تعرضها للتورم؟ وهل استهلاك الوقود وتكاليف الصيانة مرتفعة؟ أي ضبط تقني تنصحون به؟ هل المقاعد القماشية تستحق الشراء؟ هل توصي بالنماذج التي تأتي مع فتحة سقف؟ هل هناك حالات تسرب مياه؟ وهل ستكون الصيانة اللاحقة معقدة؟ شكرًا.
6لقد قدت سيارة فولكس فاجن توران لمدة 7 سنوات، وحان الوقت لتغيير السيارة. أحتاج إلى توصيات منكم. أولا، احتياجاتي هي: أستخدم السيارة للذهاب إلى العمل لمسافة 25 كم في كل اتجاه، وليس لدي موقف ثابت في المجمع، والمدينة مزدحمة جدا، لذلك يجب أن لا تكون السيارة كبيرة. أريد مكانا لأخذ قيلولة في الظهر، لذا أفضّل السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن. لدي عائلة من ثلاثة أفراد، وغالبا ما نخرج في عطلات نهاية الأسبوع مع الطفل، ويعاني أفراد الأسرة من دوار الحركة، لذلك يجب أن تكون السيارة مستقرة والقيادة سلسة. غالبا ما أكون وحدي مع الطفل، والطفل ضعيف البنية، لذا من الأفضل أن تكون هناك أبواب جانبية منزلقة كهربائيا. يحب الطفل التخييم في السيارة، لذا يجب أن تكون المساحة كبيرة. أحتاج أحيانا لنقل أشياء بين عدة منازل، لذا أحتاج لمساحة يمكن تعديلها بمرونة. زوجتي لا تقود، لذلك يمكننا الاحتفاظ بسيارة واحدة فقط. يبدو أنه بخلاف GAC ترامشي E8، لا يوجد خيار آخر.
7لا تستعجلوا بشراء هذه السيارة الآن، انتظروا ثلاثة إلى أربعة أشهر حيث سيتم إطلاق الطراز الجديد. سيكون طراز 2025 متاحًا في بداية العام، والذين يهتمون بهذه السيارة هم من يرغبون في عدم وجود مخاطر احتراق، بالإضافة إلى تجهيزاتها المميزة. قبل شراء هذه السيارة، جهزوا أنفسكم نفسيًا لما يلي: 1. استهلاك الكهرباء يتجاوز 20، وقد يكون أعلى عند القيادة من قبل الرجال، وزن السيارة يصل إلى 2 طن. 2. عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة بشكل ملحوظ، مع حدوث اهتزازات. 3. العزل الصوتي غير جيد، تحتاج الأبواب إلى قوة للإغلاق، ويتراكم الغبار بسهولة داخل السيارة. 4. أسعار قطع الغيار مكلفة مثل مرسيدس-بنز وبي إم دبليو. 5. راحة المقاعد من نيسان، حتى أن طراز سنترا أكثر راحة منها. 6. هناك العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة، ونظام السيارة الداخلي هو أحد العيوب الرئيسية.
8كنت من فترة أتابع السيارات على المواقع، وشفت موديلات مثل جيتور،. يوم نزلت "سبورتج الصغيرة" (الجيل الاقتصادي منها)، شدني شكلها القوي، لكن يوم أعلنوا عن السعر، قلت خلاص ما أقدر، الميزانية ما تساعد. رجعت أشوف سيارات مثل جيتا VS5 وبينيـو. ما كنت مستعجل لأن كنت أستخدم سيارة صديق، بس لما انتقل من الإمارة، صار ضروري أشتري سيارة. خذت رأي الأهل وبدأت ألف على الوكالات. كنت ناوي على جيتا، بس في الوكالة شفت "سبورتج الصغيرة" قدامي، جربتها وعجبتني، حسيت إنها مناسبة، والسعر على قدي، فتوكلت وقررت أشتري. بعد كم لفّة مع البائع خلصنا. أنا طولي 173 سم ، الأمام واسع، فوق رأسي في فراغ كبير، والخلف مريح جداً، حتى تقدر تمد رجلك، الشنطة كافية تماماً. الصراحة تفوقت على توقعاتي. العزل الصوتي! صوت الإطارات واضح، وإذا فتحت الشبابيك يطلع هوا قوي. حتى صوت الماكينة واضح لما تدعس. في بعض الناس اشتكوا من تسريب مويه أو أصوات غريبة، لكن أنا للحين ما واجهت شيء، بس صارت عندي مشكلة بسيطة: الضباب داخل الفانوس. ما مشيت كثير، لكن عندي 6 صيانات مجانية من الشركة خلال 3 سنوات، وأخذت كمان كوبون 500 درهم لخدمة الورشة. الماكينة 2.0 مع قير 6 سرعات أوتوماتيك – لحد الآن الأمور مريحة. القوة بالنسبة لي كافية. في الوضع الرياضي تستجيب بسرعة، والقيادة ناعمة. أكيد الكل يتمنى V8، بس أنا أسوق على راحتي وما أحب أسبق الناس عند الإشارة. استهلاك الوقود ما أقدر أحكم للحين، مشيت بس 100 كم تقريباً. متوسط الصرفية 10 لتر، وأفضل مشوار وصل 8.1. بعض الناس يوصلون لـ 5.9، بس الظاهر الطبيعي بيكون حوالي 7 لتر. السيارة المثالية ما لها وجود، خذ اللي تحبه وتقدر تتحمل عيوبه. إذا الشكل والمواصفات تعجبك، والسعر مناسب لك، توكل على الله وخذه. المهم تكون مرتاح.
9تجربتي مع نيسان صني بعد 7 سنوات استخدام أنا أعتبر نفسي من ملاك نيسان صني القدامى، وبصراحة أقدر أقول إنها سيارة مثالية للمبتدئين. سهلة القيادة، اقتصادية جداً في البنزين، صغيرة بالحجم لكنها واسعة من الداخل مقارنة بسيارات نفس الفئة. صحيح تصميمها الخارجي مش الأكثر جاذبية، بس في المقابل كسبت راحة داخلية ممتازة. معي السيارة تقريبًا 7 سنوات، ما واجهت أي مشاكل ميكانيكية تُذكر غير الصيانة الدورية. مرة لاحظت إن قطعة التظليل عند الراكب الأمامي ما كانت مركّبة كويس، وما انتبهت لها وقت الاستلام. ومؤخراً، زر رفع الزجاج عند السائق ما عاد يشتغل أوتوماتيك، لازم أضغطه يدوي. وفي نهاية 2020، البطارية الأصلية بدأت تضعف، وما شغلت السيارة العصر بعد ما شغلتها بصعوبة الصباح. غيرتها مباشرة. بصراحة، عمر البطارية كان ممتاز مقارنة بسيارات ثانية عند أصحابي، اللي يغيرون البطارية كل سنة أو سنتين بالكثير. نعم، سيارات السيدان اليابانية الصغيرة مثل صني مش مشهورة بأنظمة أمان متطورة. لكن أنا صار لي حادث بسيط، وصني ما كانت فيها أضرار كبيرة. السرعة القصوى اللي أوصلها دايمًا حوالي 120 كم/س، وهذا بالنسبة لي كفاية. الصوت في الخط مزعج شوي، وهذا طبيعي مع السيارات الاقتصادية. القوة؟ تكفي. للمبتدئ ممتازة، وللاستخدام العائلي اليومي تمشي الحال حتى لو كانت السيارة مليانة ركّاب. الخلاصة: نيسان صني سيارة عملية، اقتصادية، واعتمادية. مش أكثر سيارة فخمة، لكن تسوي شغلها وزيادة، خصوصاً للمبتدئين أو كخيار عائلي بسيط. أنصح فيها لأي شخص يدور سيارة مرتاحة، رخيصة، وتعيش معاه سنين.
10أنا كنت بدوّر على عربية سيدان كويسة، ودخلت في دوشة الاختيارات زي أي حد: بصيت على السنترا والسيفيك، وكل واحدة فيها حاجة تعجب وحاجة تخليني أقول لأ. السنترا حسيتها هادية زيادة وأنا لسه شاب، والسيفيك كانت مغرية بس مش مقتنع بيها للنهاية. دخلت معرض تويوتا كده على السريع، أول ما دخلت لقيت الكورولا قدامي في المعرض، جربتها، والسيلز كانوا في منتهى الأدب والاحترام، عكس اللي قابلتهم في التوكيلات التانية، وفي الآخر اقتنعت وجبت الكورولا الهايبرد. بعد سنة استخدام، العربية بصراحة مريحة ونعمة، ومفيش مشاكل كبيرة، بس في نفس الوقت فيها شوية تفاصيل مزعجة زي الشاشة التعبانة البطيئة، والكاسيت شكله من العصر الحجري، فغيّرتهم. حتى الكراسي والدرج الوسطاني كانوا بيتوسخوا بسهولة، لبّستهم جلد. الأنوار كانت هالوجين، ركّبت LED، والكلاكس صوتُه ضعيق كده. من ناحية الأداء، كويسة، مش صاروخ بس كفاية للمشاوير. على سرعة 120+ كنت بحس العربية بتهفهف شوية، فغيّرت الجنط والكاوتش من 16 لـ 17 بوصة، وثبّتت العربية جامد على الطريق. أكتر حاجة مبهرة فعلاً كانت استهلاك البنزين، نزل معايا مرة لـ 3.9 لتر / 100 كم! بس بعد ما دوست على إعادة الضبط بالغلط، بقى يقرأ 5.3 ومش عارف أرجّعه تاني المساحة تمام، قدام مرتاح، وورا لشخصين كويس، 3 هيزحموا بعض. العيب اللي يضايقني فعلاً هو التكييف، خصوصًا ورا، مفيش فتحات فعالة، والهواء ضعيف شوية في الصيف. أنا بحب أظبط في العربية، فعدّلت كتير: فرامل، كاوتش، جنوط، أنوار، صوت، وشوية إكسسوارات خفيفة، بس في المجمل أنا راضي. نصيحتي للّي ناوي يشتري: ما تشتريش عشان الناس كلها بتشتري، اشتري عشان إنت مقتنع، وقارن أسعار ومميزات. وفي الآخر، الكورولا عربية محترمة، مش هتخذلك، بس مش مثالية... فيها شوية حاجات محتاجة تظبيط، ودي على حسب دماغك واستعدادك تصرف عليها شوية بعد الشرا.