عبدالرحمن خلدون
13 ديسمبر
عند عدم إطفاء محرك السيارة ووضعها في وضعية التوقف مع سحب فرامل اليد، يصدر صوت "طقطقة" عند الضغط على الفرامل. لم ألاحظ هذا الصوت من قبل، لكن اكتشفته اليوم أثناء القيادة. هل واجه أحد المالكين الآخرين نفس المشكلة؟ لقد اشتريت هذه السيارة منذ أكثر من عام وقطعت بها 4000 كيلومتر.
تعليقات( 1 )
منشورات ذات صلة
مقبض تغيير السرعة في هذه السيارة لديه مشكلة. إنها سيارة حكومية للاستخدام الرسمي. عند وضعها في وضعية الرجوع للخلف، يبقى القفل في وضعية مرفوعة ويحتاج إلى دفعه لأسفل ليعمل بشكل طبيعي. اليوم، عن طريق الخطأ، أثناء النزول من المنحدر مع الضغط على القابض، قمت بتحريكها إلى السرعة الأولى دون دفع القفل لأسفل، مما أدى إلى إطفاء السيارة وعدم قدرتها على التشغيل مرة أخرى.
عندي سيارة جيب رينيجيد 2018 بمحرك 2.0 ودفع رباعي، بعد تشغيل السيارة وعندما يكون القير في وضع P وأضغط على الفرامل، أسمع صوت غريب من مكان القير. هل واجه أحد منكم نفس المشكلة؟
هل تواجه مشكلة عندما تقود السيارة اليوم حيث يمكنك تغيير التروس في ناقل الحركة الأوتوماتيكي دون الحاجة إلى الضغط على الزر الموجود على ناقل الحركة؟ هل هذا يعتبر عطلاً؟
4يا جماعة، أنا قلق جداً. كنت أسوق بشكل طبيعي وفجأة صار ضوء المؤشر لـD على ذراع ناقل الحركة يرمش، والعداد عرض رسالة تقول "يرجى وضع ناقل الحركة في وضعية D أولاً ثم الانتقال إلى الوضعية المطلوبة". ما عرفت شو أعمل، هل لازم أدوس فرامل وأحطها في وضعية P أولاً، ولا أحطها في P وبعدين في D؟ بعدين ظهرت رسالة تقول "سرعة السيارة عالية ولا يمكن وضعها في D (أو P، مو متأكد)". كان الوضع مريب والسيارة صارت كأنها في الوضع المحايد، أدوس بنزين وما في قوة. قدرت أوقف على جنب بالقصور الذاتي، وبعد ما حطيت في P وبعدين في D رجعت الأمور طبيعية. ممكن حدا يشرح لي شو السبب؟ هل في شي قطعة خربانة؟
5قبل تشغيل السيارة، يجب الضغط على زر القفل لتتمكن من تغيير التروس بنجاح، وبمجرد العودة إلى وضع P، تحتاج للضغط على زر القفل مرة أخرى لتغيير التروس. أضواء الفرامل تعمل بشكل طبيعي. تم تغيير كابل فرامل اليد وخط النقل مؤخرًا. هل واجه أي من الأصدقاء هذا الموقف؟
6هذا الصباح اكتشفت أنه عند التبديل إلى الوضع اليدوي، هناك فقط 7 سرعات، ما السبب في ذلك؟
7اليوم فجأة ما قدرت أغير السرعة ولا أشغل السيارة، والشاشة كانت تعرض رسالة تقول "يرجى وضع الجير في وضع P أو N". هل مر عليكم هذا الموقف من قبل؟ وكيف حلّيتوه؟
8اكتشفت بالصدفة أن سيارة جيب جراند شيروكي تصدر صوت "كليك" واضح من أسفل الهيكل عند تبديل التروس، ولكن أثناء القيادة تكون سلسة وبدون مشاكل. هل واجه أحدكم نفس المشكلة؟
9كلما فشلت في تغيير السرعة، يحدث هذا الأمر. أوقف تشغيل المحرك وانتظر قليلاً، ثم أعد تشغيله فيعود كل شيء لطبيعته. ذهبت إلى الورشة للفحص، ولم يجدوا أي مشكلة.
10عند إيقاف سيارة سايتوس النسخة المريحة على منحدر ووضعها في وضع P وسحب فرامل اليد الإلكترونية ثم رفع القدم عن دواسة الفرامل، هل من الطبيعي أن تشعر بصدمة؟