avatar-image

حسين دليل

23 أغسطس

اكتشفت بالصدفة أن سيارة جيب جراند شيروكي تصدر صوت "كليك" واضح من أسفل الهيكل عند تبديل التروس، ولكن أثناء القيادة تكون سلسة وبدون مشاكل. هل واجه أحدكم نفس المشكلة؟

تعليقات( 2 )

avatar
خالد معاوية
خالد معاوية2024-09-06 23:00
يبدو أن هذه الحالة تحدث عند بدء تشغيل السيارة باردة، وتختفي بعد القيادة لفترة من الوقت.
20
علي عبد الناصر
علي عبد الناصر2024-08-23 22:50
أحيانًا يحدث.
15

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

ما هو نوع زيت المحرك المناسب لسيارة جيب جراند شيروكي 2014 بمحرك 3.6 لتر؟ رأيت في دليل المالك أنه يُوصى باستخدام زيت 0W-20، لكن ورشة الصيانة نصحتني باستخدام زيت ذو لزوجة أعلى.

Top 1 Icon

هل قام أحد منكم بتغيير مستشعر الرطوبة في جيب جراند شيروكي من قبل؟ إذا تعطل هذا المستشعر، هل ستظهر رموز خطأ؟ أو هل سيكون له تأثيرات في أماكن أخرى؟

Top 1 Icon

أصدقائي، أرغب في شراء سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2014، وأود معرفة الوضع الحالي للسوق.

4

مرحبا يا أصدقاء السيارات، عندي سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2016 بمحرك 3.6 لتر. مؤخراً غيرت زيت المحرك إلى 0W-20، وبدأت أسمع صوت يشبه الرنين من موقع العادم داخل السيارة، لكن لما أخرج من السيارة ما أسمعه بوضوح. بعد تغيير الزيت، أحس أن صوت المحرك صار أعلى، ومشيت بها 400 كم ولسه ما تحسنت.

5

هل غطاء محرك جيب جراند شيروكي يبدو منخفضًا قليلاً إلى اليمين؟ عندما أجلس في مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، أشعر أن ارتفاع غطاء المحرك غير متساوٍ. من مقعد الراكب الأمامي، يبدو أن الانحناء على الجانب الأيمن من غطاء المحرك أكبر، لكن من مقعد السائق، لا يبدو أن الانحناء على الجانب الأيسر من غطاء المحرك كبير مثل الجانب الأيمن. حتى عندما تكون السيارة متوقفة على أرض مستوية، وتكون مقاعد السائق والراكب الأمامي مضبوطة بشكل متساوٍ، لا يزال الوضع هكذا. لكن من خارج السيارة، لا يبدو أن هناك مشكلة. هل هذه مشكلة في رؤيتي؟

6

أهلاً بكم، يا أصحاب جراند شيروكي. عند تشغيل السيارة صباحاً أسمع صوت "هلا هلا" من تحت الهيكل، ولكن بعد التشغيل يختفي هذا الصوت، ما السبب؟

7

اكتشفت بالصدفة أن سيارة جيب جراند شيروكي تصدر صوت "كليك" واضح من أسفل الهيكل عند تبديل التروس، ولكن أثناء القيادة تكون سلسة وبدون مشاكل. هل واجه أحدكم نفس المشكلة؟

8

أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.

9

بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.

سيارة ذات صلة

Jeep Jeep Grand Cherokee
جيب جراند شيروكي129,900 ~ 375,000 AEDبنزين