سلمان برهان
4 أغسطس
هل ملاقط الفرامل في طراز الفهد مع الحزمة الرياضية حمراء أم سوداء؟ لقد رأيت على الإنترنت أنها حمراء، فلماذا تكون لدي باللون الأسود؟
تعليقات( 3 )
منشورات ذات صلة
هل يمكن تجهيز إيفيكو ديلي عند الخروج من المصنع بفرامل إلكترونية ومحركين كهربائيين بقدرة 48 فولت؟ رأيت فيديو الليلة الماضية عن سيارة جديدة مزودة بفرامل إلكترونية، لذا أتيت لأستشيركم أيها الخبراء.
عندي سؤال للجميع، اليوم صباحًا حوالي الساعة 7:40، كنت في طريق منحدر وقربت أوصل للقمة، ولقيت سيارة تسلا سوداء، وكان في إشارة مرور في القمة وكانت حمراء. تسلا كانت في المركز الثاني، وأنا وراها. السيارة اللي قدامي كانت بتنزلق ببطء للخلف، ولما زمّرت لها، السائقة ردت: "الإشارة حمراء!" 😓. أريد أعرف، هل السبب في الانزلاق البطيء هو شدة الانحدار، أم أن السائقة ما كانت ضاغطة على الفرامل؟
ما هو موديل بطارية هافال H2 القديم؟ هل يمكن لأحد أن يلتقط صورة لها؟ أريد شراء بطارية عبر الإنترنت لكن السيارة ليست معي الآن.
4سيارتي موديل 2017 بمحرك 1.4T أوتوماتيكية دفع ثنائي فئة فاخرة. في النصف الثاني من العام الماضي قمت بتغيير مضخة الفراغ التي تم استدعاؤها. سابقاً، لم أكن أشعر بأي مشكلة أثناء القيادة اليومية. مؤخراً، استخدمت السيارة بشكل أقل، وبعد توقفها ليوم أو يومين، أصبحت الفرامل تتصلب عند بدء التشغيل في الصباح. أود التحقق مما إذا كان الفراغ كافياً، لذلك حاولت الانزلاق في الوضع المحايد، وبعد الضغط على الفرامل مرتين تصبح صلبة. أود أن أسأل الأصدقاء إذا كانت لديهم تجارب مشابهة. شكراً.
5سيارة هافال H2 2018 ذات الشارة الحمراء اليدوية، ضوء ABS مضاء، وتظهر شاشة التحكم المركزي عطل في نظام الركن الأوتوماتيكي وعطل في نظام التحكم في الهبوط الحاد، بالإضافة إلى أن عجلة القيادة ثقيلة جدًا، وكأنها فقدت المساعدة. عندما قمت بقراءة رموز الأعطال في الورشة سابقًا، أظهر أن هناك خلل في ABS للعجلة الخلفية اليمنى، قمت بتغيير مستشعرات ABS للعجلتين الخلفيتين، لكن المشكلة لا تزال قائمة وظهرت مشاكل جديدة. في السابق، كان يمكنني إيقاف تشغيل السيارة بمجرد الضغط على زر التشغيل، الآن يجب علي الضغط على الفرامل والضغط على الزر لفترة طويلة لإيقاف تشغيلها بالقوة. هل يعرف أي شخص متخصص ما هي هذه الحالة؟ أشعر بالإحباط الشديد من هذه السيارة، ولا أريد شراء سيارة جريت وول مرة أخرى.
6هل يمكن ترقية الإصدار 3.1.9؟ يُقال أن الإصدارين 3.0.3 و 3.1.2 تم سحبهما بعد فترة وجيزة من الإصدار، وقد تم إصدار 3.1.10 قبل بضعة أيام ولم يتم دفعه حاليًا، حيث أن الإصدار المتاح محليًا هو 3.1.9. في أمريكا، تم دفع الإصدار 3.1.9 في بداية يوليو، وتم دفعه في أوروبا لمدة أسبوع. وفقًا لما ذكره أصدقاء السيارات في المنتديات الأمريكية، كانت هناك مشاكل في ومضات الصورة بزاوية 360 درجة في بعض السيارات بعد الترقية إلى الإصدارين 3.0.3 و 3.1.2، حيث تظهر الشاشة سوداء لفترة وجيزة ثم تعود. بعد الترقية إلى 3.1.9، تحسنت المشكلة بشكل كبير خلال الأسبوع الأول، حيث استمرت الومضات لكن الشاشة تصبح سوداء لمدة 0.2 ثانية فقط وتعود تلقائيًا، مما لا يؤثر على الاستخدام. ومع ذلك، كانت النتائج بعد الأسبوع غير مثالية، حيث ظهرت إشعارات "الكاميرا غير متاحة" بزاوية 360 درجة أكثر مما كانت عليه سابقًا، مما يؤثر بشدة على الاستخدام. ومع ذلك، لا يزال هناك بعض المستخدمين الذين لم يواجهوا هذه المشكلة أبدًا (حتى عند استخدامهم الإصدارات التي بها مشاكل 3.x)، لذلك قد يكون الأمر متعلقًا بدفعة معينة من الأجزاء أو بإعدادات السيارة الشخصية. هل واجه الأصدقاء المحليون هذه المشكلة بعد الترقية؟ أو هل هناك مشاكل أخرى؟
7لقد اشتريت للتو سيارة هافال H2 موديل 2016 بشارة حمراء 1.5T بناقل حركة يدوي ودفع ثنائي! لكنني لست متأكدًا من كيفية معرفة أي إصدار هو. هل يمكن لأحد أن يوجهني كيف يمكنني معرفة ذلك؟ كل ما أعرفه هو أنه النسخة عالية التجهيز!
8هل ملاقط الفرامل في طراز الفهد مع الحزمة الرياضية حمراء أم سوداء؟ لقد رأيت على الإنترنت أنها حمراء، فلماذا تكون لدي باللون الأسود؟
9هل يستخدم CVT في سيارة سيتوس السلسلة الفولاذية أم الحزام الفولاذي؟ هل النسخة 7.99 تفتقر فقط لتلك المصابيح LED وتستخدم المصابيح الهالوجينية؟ كنت في الأصل أفكر في فولكس فاجن تي-روك النسخة الجديدة 7.99، لكنني اكتشفت أن حتى العجلة الاحتياطية تم إزالتها، مما جعلني أتخلى عنها تمامًا. الآن أفكر في هوندا بينز وسيتوس. بينز أغلى ب10000 يوان، لذلك أفكر في سيتوس. الشيء الوحيد الذي يجعلني مترددًا هو لماذا لا تزال المصابيح الأمامية هالوجينية.
10جربت الشكل الجديد من كيا K3، وبصراحة التصميم الخارجي ما تغيّر كثير عن الجيل اللي قبله، لا زال محافظ على ستايل كيا المعروف، خاصة الشبك الأمامي المقسوم لقسمين مع تصميم الـ"تايغر نوز" المألوف. الأنوار الأمامية شكلها هجومي ورافعه شوي، ومعاها شريط LED مثل السهم شكله يعطي لمسة حلوة. الشبك السفلي جاي على شكل شبه منحرف، ويفتح شكل الواجهة، وفيه فتحات تهوية على الجانبين تعطيها لمسة رياضية. من الجنب السيارة أنيقة، خصوصاً مع المرايات السوداء واللمسات السوداء حوالين الشبابيك، والجنوط شكلها مثل السكاكين – شكلها هجومي بصراحة. من ورا، فيها جناح خفيف بلون أسود، مع إضاءة خلفية متصلة بشريط أحمر، هذا تغيير جميل عن الجيل السابق اللي كانت أنواره مفصولة. الداخلية جاية بلون أسود هادي، وتحسها مرتبة ومصممة بذوق، فيها دركسون رياضي ثلاثي، مع شاشة عدادات رقمية بالكامل، جنبها شاشة عائمة للنظام الترفيهي. الشاشة نفسها تصميمها عادي بس شغلها كويس وواضحة وسهلة الاستخدام. الكراسي خياطتها نظيفة، وفيها فتحات تهوية بالظهر، فتعطي راحة في الجو الحار، والجلوس عليها مريح فعلاً. مساحة الصف الثاني ممتازة، أنا جربتها وكان فيه تقريباً 2–3 قبضة يد قدام الركبة، والأرضية تقريبا مستوية، فحتى لو ركبوا 3 ورا ما تحس بضيق. الكراسي الخلفية مريحة بجلستها، وقاعدة المقعد طويلة وتدعم الرجل بشكل ممتاز، فالوضعية المريحة سهل تلقاها. المكينة اللي جربناها 1.4 تيربو، وأداءها واضح متحسن عن الموديلات السابقة، مع قير DCT سبع سرعات. التسارع من السرعات المتوسطة (30–80) ممتاز، والبنزين يستجيب بسرعة. من بعد سرعة 90 تحس تأخير بسيط قبل ما يعطيك القوة الكاملة. الفرامل فيها إحساس جيد، خصوصاً على السرعات العالية، لكن في السرعات المنخفضة فيها شوية فراغ أول ما تضغط، تحتاج تتعود عليها شوي. بشكل عام السيارة مريحة وممتعة في القيادة، وأشوفها خيار ممتاز لأي شخص يدور سيارة شكلها رياضي واستخدامها عملي.