avatar-image

حسن حليم

4 يونيو

عندما تقوم بتغيير ناقل الحركة إلى الوضع العكسي قبل أن تتوقف السيارة تماماً، وتسمع صوت طحن التروس، هل يمكن أن يسبب ذلك ضرراً للسيارة؟

تعليقات( 7 )

avatar
محمد سا مرعي
محمد سا مرعي2024-05-17 14:16
مدربنا قال إن هذا بالتأكيد لا ينفع وسيُتلف السيارة.
12
عبدالله سعيد
عبدالله سعيد2022-06-28 10:07
أحياناً يكون الوضع طبيعياً، في بداية تعلم القيادة قد يحدث هذا الصوت عند تغيير التروس بدون الضغط على دواسة القابض.
16
أحمد يحيى
أحمد يحيى2022-06-06 07:53
أنا لا أضغط على دواسة الكلتش عند تغيير التروس يوميًا، وإذا لم أقم بذلك بشكل صحيح، سيصدر صوت احتكاك التروس.
5
1 الردود
ضياء نايف
ضياء نايف2022-06-05 21:53
هذا ليس صوت تصادم التروس، بل عندما تقوم بتغيير إلى وضع الرجوع للخلف، يقوم المشغل الإلكتروني بالتحكم في الشوكة لدفع التروس إلى وضع الرجوع، وهذا هو صوت حركة الشوكة. أنا أيضًا أقود هافال H2.
18
حسين عباس
حسين عباس2022-06-05 11:21
من هو المدرب الذي قال [أحتاج إلى بعض الهدوء]؟
6
عمر عمرو
عمر عمرو2022-06-04 11:45
عادةً ما تكون الأمور على ما يرام.
17
سلمان أيوبي
سلمان أيوبي2022-06-04 11:28
ينصح بعدم القيام بذلك بهذه الطريقة.
5

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

كيف يمكنني إيقاف تشغيل ضوء تحذير الانزلاق وضوء نظام الدفع الرباعي في سيارتي؟

Top 1 Icon

عندما تقوم بتغيير ناقل الحركة إلى الوضع العكسي قبل أن تتوقف السيارة تماماً، وتسمع صوت طحن التروس، هل يمكن أن يسبب ذلك ضرراً للسيارة؟

Top 1 Icon

كيف يمكن تركيب كاميرا الرؤية الخلفية على سيارة بيجو 207؟

4

كيف يمكنني استبدال غطاء الغبار لعصا ناقل الحركة اليدوي في سيارة إم جي ZS موديل 2018؟

5

كيفية استبدال غطاء الغبار لعصا تغيير السرعات في سيارة إم جي ZS موديل 2018 بناقل حركة يدوي؟

6

هل يمكن أن يتسبب تشغيل مكيف الهواء في سيارة كيا Seltos لمدة ساعتين في وضع الثبات خلال الصيف في إلحاق الضرر بالسيارة؟ سمعت أن دليل الاستخدام يشير إلى أن الخمول في مكانه ليس جيدًا للسيارة؟

7

هل سيؤثر ذلك على السيارة إذا مررت بمطبّات السرعة المتتالية بسرعة 60 كيلومتر في الساعة دون تخفيض السرعة؟

8

جربت الشكل الجديد من كيا K3، وبصراحة التصميم الخارجي ما تغيّر كثير عن الجيل اللي قبله، لا زال محافظ على ستايل كيا المعروف، خاصة الشبك الأمامي المقسوم لقسمين مع تصميم الـ"تايغر نوز" المألوف. الأنوار الأمامية شكلها هجومي ورافعه شوي، ومعاها شريط LED مثل السهم شكله يعطي لمسة حلوة. الشبك السفلي جاي على شكل شبه منحرف، ويفتح شكل الواجهة، وفيه فتحات تهوية على الجانبين تعطيها لمسة رياضية. من الجنب السيارة أنيقة، خصوصاً مع المرايات السوداء واللمسات السوداء حوالين الشبابيك، والجنوط شكلها مثل السكاكين – شكلها هجومي بصراحة. من ورا، فيها جناح خفيف بلون أسود، مع إضاءة خلفية متصلة بشريط أحمر، هذا تغيير جميل عن الجيل السابق اللي كانت أنواره مفصولة. الداخلية جاية بلون أسود هادي، وتحسها مرتبة ومصممة بذوق، فيها دركسون رياضي ثلاثي، مع شاشة عدادات رقمية بالكامل، جنبها شاشة عائمة للنظام الترفيهي. الشاشة نفسها تصميمها عادي بس شغلها كويس وواضحة وسهلة الاستخدام. الكراسي خياطتها نظيفة، وفيها فتحات تهوية بالظهر، فتعطي راحة في الجو الحار، والجلوس عليها مريح فعلاً. مساحة الصف الثاني ممتازة، أنا جربتها وكان فيه تقريباً 2–3 قبضة يد قدام الركبة، والأرضية تقريبا مستوية، فحتى لو ركبوا 3 ورا ما تحس بضيق. الكراسي الخلفية مريحة بجلستها، وقاعدة المقعد طويلة وتدعم الرجل بشكل ممتاز، فالوضعية المريحة سهل تلقاها. المكينة اللي جربناها 1.4 تيربو، وأداءها واضح متحسن عن الموديلات السابقة، مع قير DCT سبع سرعات. التسارع من السرعات المتوسطة (30–80) ممتاز، والبنزين يستجيب بسرعة. من بعد سرعة 90 تحس تأخير بسيط قبل ما يعطيك القوة الكاملة. الفرامل فيها إحساس جيد، خصوصاً على السرعات العالية، لكن في السرعات المنخفضة فيها شوية فراغ أول ما تضغط، تحتاج تتعود عليها شوي. بشكل عام السيارة مريحة وممتعة في القيادة، وأشوفها خيار ممتاز لأي شخص يدور سيارة شكلها رياضي واستخدامها عملي.

سيارة ذات صلة

Haval Haval H2
هافال H254,900 AEDبنزين