avatar-image

عبدالرحمن عبد القادر

1 أكتوبر

إذا كان لديك ميزانية تتراوح بين 20,000 إلى 30,000 لشراء سيارة للتدريب والتنقل اليومي، فإن هافال H2 أو جريت وول C50 تعتبر اختيارات جيدة. هل لديك أي توصيات أخرى؟ جريت وول شوانلي مريحة للاستخدام، وأيضاً أبحث عن شيء اقتصادي وعملي.

تعليقات( 2 )

avatar
سلمان بندك
سلمان بندك2024-11-26 00:42
إذا كنت تبحث عن خيار اقتصادي ومناسب، يمكنك التفكير في هيونداي رينا. وإذا لم تعجبك، يمكنك إلقاء نظرة على جيلي إمجراند.
13
نايف قابوس
نايف قابوس2024-10-02 21:51
سيارة بي واي دي F0، استخدمها حتى تتعطل ولن تخسر شيئًا.
20

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

كطالب يحتاج إلى القيادة على الطريق السريع للذهاب إلى المدرسة، اختيارك بين مرسيدس E300L وبورش 718 يعتمد على عدة عوامل. مرسيدس E300L توفر راحة عالية ومساحة واسعة، ما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة والقيادة اليومية. كما أنها تتميز بميزات فاخرة وتقنيات متقدمة. أما بورش 718، فهي سيارة رياضية توفر تجربة قيادة ديناميكية وممتعة. إذا كنت تفضل الأداء الرياضي والشعور الرياضي في القيادة، فقد تكون هذه السيارة مناسبة لك. فكر في احتياجاتك الشخصية مثل الراحة والمساحة مقابل الأداء الرياضي، وكذلك ميزانيتك للصيانة والتأمين.

Top 1 Icon

ميزانيتك حوالي 13万元، أنصحك بتفحص هذه الخيارات للسيارة SUV المناسبة للاستخدام العائلي اليومي: 1. شيري تيجو 8 (奇瑞瑞虎8) 2. جيتور X90 (捷途X90) 3. هافال بيج دوج (哈弗大狗) كل من هذه السيارات لها مزاياها الخاصة. يمكنك النظر في عوامل مثل المساحة الداخلية، الاقتصاد في الوقود، والميزات التكنولوجية لتحديد الخيار الأفضل لك.

Top 1 Icon

أريد شراء سيارة جيب جراند شيروكي ديزل مستعملة بميزانية حوالي 150,000 يوان. نظرًا لأن الميزانية محدودة وأنا من الطبقة العاملة، فإن اختياري لمحرك ديزل هو بشكل أساسي لتوفير الوقود. حاليًا أقود سيارة فورد مونديو 2.0T، واستهلاك الوقود يصل إلى 11 لترًا للذهاب إلى العمل. ما يقلقني هو أن البعض يقول إن محركات الديزل غير مستقرة وتكاليف الصيانة مرتفعة. سيناريو استخدامي هو الذهاب إلى العمل يوميًا، بمسافة 20 كيلومترًا ذهابًا وإيابًا، وأتمنى أن أتمكن من السفر مع عائلتي خلال العطلات. أود سماع آراء المالكين الحقيقيين، وما الذي يجب الانتباه إليه عند الاختيار، شكرًا جزيلاً.

4

يا أصدقاء! اشتريت سيارة جيب كومباس في عام 2017، ونصحني الوكيل آنذاك باستخدام بنزين 95، وكنت أستخدمه دائمًا. ولكن، أثناء القيادة، أشعر ببعض التقطع عند التسارع بعد التباطؤ، وصوت المحرك يزداد بشكل ملحوظ عند تشغيل المكيف. سيارتي لم تقطع حتى الآن ثلاثين ألف كيلومتر، وأستخدمها بشكل رئيسي في التنقل اليومي. جربت مؤخرًا استخدام بنزين 92، لكن لاحظت ضعفًا في الأداء، خاصة عند محاولة التسارع لتجاوز السيارات، حيث يكون الاستجابة بطيئة مقارنةً ببنزين 95. لذلك أود أن أسألكم، ما نوع البنزين الذي تستخدمونه لسياراتكم؟ وأي نوع من البنزين هو الأفضل للسيارة؟

5

سيارة هافال H2 2018 ذات الشارة الحمراء اليدوية، ضوء ABS مضاء، وتظهر شاشة التحكم المركزي عطل في نظام الركن الأوتوماتيكي وعطل في نظام التحكم في الهبوط الحاد، بالإضافة إلى أن عجلة القيادة ثقيلة جدًا، وكأنها فقدت المساعدة. عندما قمت بقراءة رموز الأعطال في الورشة سابقًا، أظهر أن هناك خلل في ABS للعجلة الخلفية اليمنى، قمت بتغيير مستشعرات ABS للعجلتين الخلفيتين، لكن المشكلة لا تزال قائمة وظهرت مشاكل جديدة. في السابق، كان يمكنني إيقاف تشغيل السيارة بمجرد الضغط على زر التشغيل، الآن يجب علي الضغط على الفرامل والضغط على الزر لفترة طويلة لإيقاف تشغيلها بالقوة. هل يعرف أي شخص متخصص ما هي هذه الحالة؟ أشعر بالإحباط الشديد من هذه السيارة، ولا أريد شراء سيارة جريت وول مرة أخرى.

6

أيهما يجب أن أختار، فولكس فاجن تيجوان L أم شد الحزام واختيار فورد إكسبلورر؟ أنا في الأربعين من عمري، أعمل في القطاع الحكومي، لا أدخن ولا أشرب، وأحب القيادة. في كل مرة أخرج مع أصدقائي، أكون أنا السائق، وأستمتع بالقيادة حتى خمس أو ست ساعات دون أن أشعر بالتعب. عادةً أكون بمفردي في رحلات العمل اليومية، وأذهب وأعود عشرين كيلومترًا. العقل يقول لي: يجب أن أضع الأسرة أولاً وأختار فولكس فاجن تيجوان L، رغم قلة متعة القيادة، إلا أن سعرها أقل وتكون مريحة لعائلتي؛ لكن الشيطان الصغير بداخلي يقول: شد الحزام واختر فورد إكسبلورر، فالأيام التي يمكنني فيها الإنفاق على هواياتي ليست كثيرة، وأنا عادةً ما أقود السيارة بمفردي، فلماذا لا أشتري السيارة التي أحبها حقًا؟ الخروج في العام لا يحدث إلا بضع مرات؟ أصدقائي، أحتاج نصائحكم!

7

إذا كان لديك ميزانية تتراوح بين 20,000 إلى 30,000 لشراء سيارة للتدريب والتنقل اليومي، فإن هافال H2 أو جريت وول C50 تعتبر اختيارات جيدة. هل لديك أي توصيات أخرى؟ جريت وول شوانلي مريحة للاستخدام، وأيضاً أبحث عن شيء اقتصادي وعملي.

8

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

9

أنا من الناس اللي يحبون السيارة تكون عملية ومريحة، فكنت أدور على سيارة فيها مساحة كافية. بصراحة، GLC فاجأتني! المساحة الخلفية ممتازة، والشنطة تكفي بدون أي معاناة. صحيح ما فيها كفر احتياطي، بس بالنسبة لي ما أحتاجه، خاصة إنها سيارة استخدام يومي. من ناحية التصميم الداخلي، مرسيدس دائمًا متفوقة. شفت قبلها سيارات مثل S90 وQ5، بس حسّيت GLC أقرب لذوقي، خصوصًا مع الخشب الطبيعي بدل البيانو بلاك اللي يتوصّخ بسرعة. الشي الوحيد اللي ما عجبني في الداخلية هو السماعات، شكلها بسيط جدًا وما عليها شعار، تحس ناقصة شوي. قيادة السيارة مريحة وثابتة، المحرك 260 بقوة تقارب 200 حصان كافي وزيادة لاستخدامي، وما شفت داعي أروح لموديل الـ300. جربت أيضًا فئة C، بس حسيتها قاسية جدًا ومو مريحة خاصة على المطبات. استهلاك البنزين حالياً بين 8 و9 لتر في المدينة، ولسّا السيارة في فترة التمرين، بس بالنسبة لمحرك 2.0 تيربو، أشوفها معقولة. الشي اللي فعلاً ضايقني هو التقشف في المواصفات بسبب شح القطع – خصوصًا نظام الصوت "برمستر" اللي حذفوه من كل الفئات الجديدة! كنت ناوي عليه، بس اختفى من الكتالوج كله. فوق هذا، لو تبغى تركبه بعدين من الوكالة، يطلبون فوق ثلاثين ألف! أقول أروح محل خارجي أركب نظام صوت كويس وخلصنا. أنا انتقلت من سيارة بي واي دي قديمة إلى GLC، وأقول بكل صراحة: ما في سيارة كاملة، لكن اللي يناسب احتياجك هو أفضل سيارة بالنسبة لك. مرات الواحد يدور "الأنسب" مو "الأفخم"، وفعلاً لما تلاقي السيارة اللي تريحك، تحس إنك متصالح مع قرارك.

10

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.

سيارة ذات صلة

Haval Haval H2
هافال H254,900 AEDبنزين