
وليد سلمان
8 يوليو
أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
يا جماعة، كم استهلاك الوقود لـ C30؟ سيارتي بمحرك 2.4، ومع القيادة في المدينة وعلى الطرق الوطنية بنسبة متساوية، حالياً استهلاك الوقود هو 14 لتر.
هل من الطبيعي أن تصل سرعة دوران المحرك إلى 2500 دورة في الدقيقة عند القيادة بسرعة 100 كيلومتر في الساعة لسيارة يدوية الطراز لعام 2008؟
ما هو الاستهلاك الفعلي للطاقة لطراز S النسخة طويلة المدى؟ كم كيلوواط ساعة لكل 100 كيلومتر؟ أحتاج إلى صورة! لديّ سيارة طراز 3 النسخة طويلة المدى وتستهلك 12.4 كيلوواط ساعة لكل 100 كيلومتر! أود شراء سيارة طراز S جديدة. أرجو منكم بعض النصائح، أركز على مدى الطيران والراحة!
4لماذا يظهر الموقع الرسمي مدى قيادة 700 كيلومتر، بينما الجهاز عندي يظهر أن البطارية ممتلئة ولكن المدى لا يتجاوز 500 كيلومتر، ولا يصل حتى إلى 600 كيلومتر؟
5أتمنى أن تكون هناك نسخة بمحرك V6 طولي يعمل بالوقود، بقوة 380 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر. أنا حقاً معجب بهذا التصميم الخارجي، وأود شراء واحدة بسعر 400,000 يوان.
6في الحقيقة لم أكن أعرف كيف أضع سيارة بي إم دبليو في الوضع المحايد.
7عندما تكون سرعة السيارة بين 80 و 90 كيلومتر في الساعة، يحدث اهتزاز في الهيكل السفلي للسيارة، ولكن عندما تصل السرعة إلى 100 كيلومتر في الساعة، تصبح القيادة ثابتة. ما السبب وراء ذلك؟
8أصدقائي، أفكر في شراء سيارة مستعملة موديل 2009، قطعت 220,000 كيلومتر، وسعرها تسعة آلاف يوان. هل تنصحون بها؟ لا أعرف ما إذا كانت تعاني من مشاكل صغيرة كثيرة، وهل يمكن استخدامها لمدة ثلاث سنوات أخرى؟ لا أقود كثيرًا، في السنة لا أتجاوز 7,000 كيلومتر.
9سيارتي الجديدة من زيكر 009، سعة البطارية 108 كيلوواط ساعة، دفع رباعي، ومدى القيادة بعد الشحن الكامل هو 525 كيلومتر. هل تعتقدون أن هذا قصير بعض الشيء؟ كيف هو الحال معكم؟
10أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.