
عل خالد
8 يوليو
أنا من سكان دبي، وكنت أدور على سيارة مريحة وعملية شوي، خصوصًا إن عيالي صاروا يكبرون، والسيارة القديمة ما عاد تكفي. كنت محتار بين كم موديل، جربت الباسات والأكورد، وكل وحدة فيها مميزات، بس يوم رجعت جربت فورد توروس حسيت بالفرق، خصوصًا في العزل والثبات على الخط. السيارة فيها 2.0T ما شاء الله، والعزم فيها قوي، خصوصًا على الخط السريع، تحس بالراحة والثقة. المواصفات ما عليها كلام، من تبريد وتسخين كراسي، شاشة فيها أوامر صوتية، رادار، مثبت سرعة متكيّف، وحتى نظام قيادة شبه ذاتية. المساحة الخلفية ممتازة، والراحة فيها أحسن من وايد سيارات بنفس السعر، وحتى العزل مع نظام الصوت BO يعطيك جوّ راق وهادي. ما واجهتني مشاكل تذكر، بس لازم تعوّد نفسك على صرفية البنزين، خصوصًا لو تمشي داخل المدينة. أنا أمشي فيها يوميًا تقريبًا، ومعدل الاستهلاك حوالى 9 لتر، وهذا بالنسبة لي مقبول. اللي يدور على سيارة مريحة، فخمة شوي، وقيادتها ممتعة، يشوف التوروس خيار ممتاز، حتى لو ما كانت منتشرة وايد، بس فعلاً تعطيك إحساس إنك مميز.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
مؤخراً، عند القيادة بسرعة على طرقات خرسانية غير مستوية، أصبحت السيارة غير مستقرة وتهتز. وعند المرور على الحفر، هناك شعور بالارتداد والانزلاق الخلفي.
يا جماعة، جينيسيس GV80 الشاسيه حقها قاسي، وراحة الركوب سيئة، تحس بالمطبات بشكل واضح، كيف نقدر نحسن الوضع؟ الطرق مش سيئة، بس تحس بدون التعليق الهوائي الوضع مزعج.
هل تشعر السيارة بالاهتزاز عند القيادة بسرعة تصل إلى 160 كيلومتر في الساعة؟
4منذ أن حصلت على رخصة القيادة، كنت دائماً أرغب في تغيير سيارتي إلى تويوتا 86، لتكون الثالثة. لكن بعد تجربة القيادة، شعرت ببعض الندم. كانت الداخلية والعزل الصوتي ونظام مكبر الصوت في السيارات الألمانية تجعلني مترددًا بشأن هذه السيارة. لأن قيادتي موزعة بالتساوي بين الطرق السريعة والمدينة. أود أن يشارك الجميع تجربتهم اليومية الحقيقية في القيادة، دون الحديث عن الأداء الممتاز في التحكم والتصميم الخارجي، فقط نناقش الراحة في القيادة اليومية.
5أحيانًا أشعر ببعض التقطعات عند تغيير السرعات، خاصة عند بدء التشغيل. هل واجهتم هذه المشكلة؟
6كطالب يحتاج إلى القيادة على الطريق السريع للذهاب إلى المدرسة، اختيارك بين مرسيدس E300L وبورش 718 يعتمد على عدة عوامل. مرسيدس E300L توفر راحة عالية ومساحة واسعة، ما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة والقيادة اليومية. كما أنها تتميز بميزات فاخرة وتقنيات متقدمة. أما بورش 718، فهي سيارة رياضية توفر تجربة قيادة ديناميكية وممتعة. إذا كنت تفضل الأداء الرياضي والشعور الرياضي في القيادة، فقد تكون هذه السيارة مناسبة لك. فكر في احتياجاتك الشخصية مثل الراحة والمساحة مقابل الأداء الرياضي، وكذلك ميزانيتك للصيانة والتأمين.
7لقد قدت سيارة فولكس فاجن سانتانا اليدوية لوالدي لأكثر من عشر سنوات وأشعر بأنها متينة للغاية. أداؤها أثناء القيادة على الطرق السريعة جيد, والضوضاء والعزل الصوتي مرضيان ولم تحدث أي مشاكل خطيرة. الآن أستعد لشراء سيارة SUV لأجرب متعة القيادة بها. أود أن أسأل ملاك فولكس فاجن T-Cross, هل تعتبر T-Cross متينة؟ كيف هو أداؤها أثناء القيادة على الطرق السريعة؟ وكيف هو العزل الصوتي وأداء ضوضاء الرياح؟
8مرحبا يا أصدقاء السيارات، أشعر أن عجلة القيادة في سيارة بي واي دي سونج بلس نسخة البنزين ليست مرنة بما فيه الكفاية. لقد ضبطت الوضع على الوضع المريح، لكن أثناء القيادة أشعر بأنها لا تزال متيبسة قليلاً. هل هناك وظيفة لم أقم بإيقافها؟
9ما هي السيارات المماثلة لفورد توروس؟ وهل قيادة فورد توروس تجعل والدي يفخر؟
10أنا جبت نيسان صني مستعملة في 2018، كانت موديل 2015، وكنت تاني مالك ليها، اشتريتها بـ 160 ألف جنيه. أول ما استلمتها كان العداد بيقول 60 ألف، بس باين أوي إنهم لعبوا في العداد، من شكل العجل والتفاصيل، بس ماشي، وقتها كنت عايز عربية تمشي وخلاص. أول سنة مع العربية كانت بصراحة مفاجأة لطيفة. استهلاك البنزين كان ممتاز، حتى وأنا سايق بطريقة فيها شوية شقاوة، كانت بتعمل حوالي 6 لتر لكل 100 كم، وده بعد ما نظفت البخاخات وغيرت البوجيهات وغسلت الحساسات، فبقت أهدى في السحب وأنعم في الأداء. مرة وصلت بيها 700 كم على تانك واحد، بس ده نادر، الأغلب كان 600 وشوية، والحلو إن العربية على طريق سريع كانت بتستهلك أكتر من جوه المدينة، وده غريب شوية بس بيأكد إنها معمولة للمشاوير القصيرة. سواقتها خفيفة وسلسة، الدركسيون ناعم وفيه سنة رجوع محترمة، العفشة طرية لكن مش رخوة أوي، والعربية رغم إنها خفيفة، كنت حاسس إنها ماسكة نفسها أكتر مما توقعت. صراحة، من أكتر العربيات اللي سقتها وكنت مرتاح لها. المساحة خرافية، العربية صغيرة من بره، بس جوا كأنها صالون كبير. نيسان خلت العربية كلها للركاب، وصغّرت الكبوت والتابلوه، وده على قد ما هو ميزة، له تمن. العزل ضعيف جدًا، صوت الطريق والهوا داخلين كأنك راكب توك توك. والصاج خفيف لدرجة تحس إنه بيتكسر بإيدك، تحط رجلك غلط تحس إنك هتخرم الأرضية. العربية كمان فيها شوية مشاكل كده: الكاسيت تعبان، غيرت الموتور بتاع التكييف، وبرضو فيه أصوات طلعتلي. بس في النهاية، أنا شايف إن نيسان صني عربية بسيطة جدًا، بتقدم راحة ومساحة وسهولة استخدام، لكن على حساب الجودة والعزل والمتانة. لو الفلوس محدودة وعايز عربية تمشيك مشاويرك اليومية من غير ما تطلب كتير، فهي اختيار منطقي، بس لو بتدور على فخامة أو متانة... دور في حتة تانية.