
يونس حسن
7 سبتمبر
عمري 44 سنة، وهذه أول سيارة في حياتي، أعيش في مدينة صغيرة. أحتاجها للتنقل اليومي والاستخدام العائلي، بين مازدا CX-5 2.0 الفئة الأعلى وسكودا كودياك 2.0T نسخة الرفاهية ذات المقعدين، أيهما الأنسب؟
تعليقات( 6 )

منشورات ذات صلة
أريد شراء سيارة جيب جراند شيروكي ديزل مستعملة بميزانية حوالي 150,000 يوان. نظرًا لأن الميزانية محدودة وأنا من الطبقة العاملة، فإن اختياري لمحرك ديزل هو بشكل أساسي لتوفير الوقود. حاليًا أقود سيارة فورد مونديو 2.0T، واستهلاك الوقود يصل إلى 11 لترًا للذهاب إلى العمل. ما يقلقني هو أن البعض يقول إن محركات الديزل غير مستقرة وتكاليف الصيانة مرتفعة. سيناريو استخدامي هو الذهاب إلى العمل يوميًا، بمسافة 20 كيلومترًا ذهابًا وإيابًا، وأتمنى أن أتمكن من السفر مع عائلتي خلال العطلات. أود سماع آراء المالكين الحقيقيين، وما الذي يجب الانتباه إليه عند الاختيار، شكرًا جزيلاً.
أنا لسه متخرج وبادي حياتي العملية، والشغل لحد دلوقتي مستقر. عندي عربية في البيت بستخدمها، ومش مضطر أدفع إيجار لأني ساكن مع أهلي. بس الفترة الأخيرة بفكر أشتري عربية خاصة بيا، والميزانية اللي معايا حوالي خمسين ألف. إيه رأيكم؟ هل في داعي اشتري دلوقتي؟ محتار، خصوصًا إن الذهاب للشغل مريح دلوقتي. حابب أسمع تجاربكم ونصايحكم.
بصراحة، هل سيارة جيب رانجلر مناسبة للاستخدام اليومي والتنقلات العائلية؟ إذا لم أكن أنوي القيادة على الطرق الوعرة، فأنا فقط أحب هذا الطراز. شكراً.
4أرجو من الخبراء تقديم بعض التوجيهات. أنا مبتدئة في عالم السيارات، وحاليًا لا يوجد لدينا سيارة في المنزل. زوجي يعمل بالقرب من المنزل، بينما أعمل في ضواحي المدينة وأتنقل يوميًا لمسافة 40 كيلومترًا. نحن نعيش في مجمع سكني قديم ولا توجد إمكانية لتركيب شاحن منزلي، لذلك نفكر في شراء سيارة طاقة جديدة. لدي رخصة قيادة منذ ست سنوات ولكنني لم أقد السيارة كثيرًا. سابقًا كنت أحب مظهر Zeekr X لكن سمعت أن المساحة الخلفية صغيرة. أحب Zeekr وChangan Lumin وأيضًا أفكر في Deepal. أشعر بالحيرة الآن ولا أعرف أي سيارة أختار، آمل أن يقدم الخبراء بعض الإرشادات.
5أيها أفضل، سكودا كودياك 2.0 الطراز الأعلى أم لينك آند كو 09؟
6إذاً، كيف تختار بين فولكس فاجن T-Roc ومازدا CX-30؟ كلاهما يبدو رائعًا في الفئة شبه الأعلى! [دموع]
7هل يمكنكم أن تخبروني إذا كنت أرغب في شراء سيارة Jeep كومباس بحوالي 141,500 يوان للاستخدام اليومي في التنقل، هل الفرق بين 2.0 و 2.4 هو فقط الدفع الثنائي والرباعي؟ أيهما أنسب لي؟
8عمري 44 سنة، وهذه أول سيارة في حياتي، أعيش في مدينة صغيرة. أحتاجها للتنقل اليومي والاستخدام العائلي، بين مازدا CX-5 2.0 الفئة الأعلى وسكودا كودياك 2.0T نسخة الرفاهية ذات المقعدين، أيهما الأنسب؟
9بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.
10بما إنها أول سيارة نشتريها للعائلة، قررنا نختار سيارة بنزين تناسبنا للمدينة والسفر، وبعد ما جربنا واختبرنا كثير من السيارات – من الكوري والياباني وبعض السيارات الهجينة الصينية – وقع الاختيار على شانجان إيدو 2025 (نسخة الطاقة العالية). بصراحة اللي خلاني أختارها أول شيء هو شكل السيارة تصميمها يعجبني جدًا، واللون جاء على ذوقي تمامًا. ثاني سبب هو المكينة، 1.5 تيربو تكفيني للخطوط ، ومع إنها صغيرة بس تعطي قوة ممتازة في الخط، وفي نفس الوقت صرفيتها في المدينة معقولة وما تحرق مثل الـ2.0. وثالث وأهم سبب هو السعر، أشوفها صفقة ممتازة، طلعت بسيارة شكلها حلو، ومواصفاتها مليانة! ومن ناحية الاستخدام، أنا وزوجتي كلنا سواقين جدد، فوجود كاميرات 360 كان شيء مهم جدًا – ساعدنا وايد في المواقف والطرق الضيقة، فعليًا لو ما كانت موجودة، ما كنا بندخل أماكن كثيرة! بالنسبة للأداء، السيارة قوية جداً، تسارعها ممتاز، ولو دعست شوي تتجاوب مباشرة. المساحة ممتازة، 3 أشخاص ورا مرتاحين، والشنطة تكفي أغراض السفر والأكل لما نرجع من البيت. الأنظمة الذكية مثل الأوامر الصوتية تخليني أتحكم في المكيف أو أشغّل نافي أو حتى أغاني بدون ما أرفع يدي عن السكان. غير كذا، فيها كاميرا تسجّل بشكل دائم، بس تحط ذاكرة صغيرة وهي تمسح وتحدث نفسها، وحتى التصدير سهل جداً. باختصار، سبعين ألف درهم وكسور وطلعت بسيارة تغطي كل احتياجاتي، وتحميني من الحر والمطر. تجربة ممتازة وبقوة أرشّحها لأي شخص يدور سيارة اقتصادية عملية!