avatar-image

عبد العزيز عبد لطيف

18 يوليو

ظهرت مشكلة تآكل غير متساوي في الإطار الخلفي لسيارتي كودياك، خاصة في الجزء الداخلي الذي يظهر تآكل غير متماثل. نصحني مركز الصيانة بتغيير الذراع السفلية للتعليق لأن هذه الحالة لا يمكن حلها من خلال التعديل، وأيضًا بحاجة لإجراء محاذاة للعجلات الأربع. هل هذا الحل صحيح؟

تعليقات( 3 )

avatar
عمر رياض
عمر رياض2024-08-07 19:54
هذه السيارة لديها مشكلة شائعة، كل من طراز توجوان و تانج يو يعانيان من هذه المشكلة، ولا يوجد حل. حتى بعد ضبط المحاذاة لم يكن هناك فائدة. ظهرت المشكلة بعد قيادة السيارة لأكثر من 60,000 كيلومتر.
1 الردود
شهيد محمد
شهيد محمد2024-08-03 14:40
سيارتي أيضًا واجهت هذه الحالة.
عمر صباح
عمر صباح2024-07-19 09:14
هل يمكن إصلاح مشكلة تآكل الإطارات الخلفية وضبط المحاذاة لجميع العجلات؟
2 الردود

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

لقد استخدمت سيارة أكيورا MDX موديل 2017 لمدة تزيد عن سنة، وواجهت تآكل غير طبيعي في الإطارات الأمامية. بعد أن قمت بتبديل الإطارات الخلفية إلى الأمامية وضبط المحاذاة، بدأت الإطارات الجديدة تظهر تآكلاً غير منتظم بشكل خطير. هل واجه أي من الأصدقاء نفس المشكلة؟ يرجى المساعدة في حل هذه المسألة.

Top 1 Icon

هل يمكن إجراء ضبط زوايا للعجلات الأربع في سيارة كيا سبورتاج 2015 إذا كان هناك تآكل غير طبيعي في الإطارات الخلفية؟

Top 1 Icon

بعد تغيير حمالة التعليق الأمامية والذراع في مرسيدس C-Class موديل 2014، أصبح المقود أخف والشعور بالثبات قل. ذهبت إلى ورشة صيانة وتم تغيير صمام الإطار وقالوا إنه بسبب ضغط الإطارات. لكن لم يمض وقت طويل حتى عادت المشكلة. لقد قمت بعمل ميزانية للعجلات وتوازن ديناميكي ولم يتم تغيير زيت مقود الطاقة. ما السبب المحتمل لهذا؟

4

هل من الضروري القيام بضبط زوايا العجلات بعد استلام السيارة الجديدة؟ لقد بحثت عن بعض المعلومات التي تشير إلى أن هناك مشكلة في زاوية X قد تؤدي إلى تآكل الجهة الداخلية للإطارات. فهل تعاني الطرازات الجديدة من هذه المشكلة؟

5

عند بدء التحرك، تهتز السيارة ومع زيادة السرعة يقل الاهتزاز، ولا يوجد اهتزاز عند الانزلاق، ولكن عند التسارع والضغط على دواسة الوقود، يمكن الشعور بالاهتزاز وكلما كانت السرعة أقل كان الاهتزاز أكثر وضوحًا. لماذا يحدث هذا؟ لا يوجد ضوضاء غريبة، لقد تم تغيير نصف العمود الأيسر، وتم استبدال دعامة المحرك أيضًا، ولم يمض وقت طويل على تغيير الإطارات وملفات الإشعال. يقول مركز الإصلاح أن المشكلة في ناقل الحركة وأنه يحتاج إلى إصلاح، هل هذا صحيح؟

6

لدي مشكلة في سيارتي سكودا كودياك حيث لاحظت تآكل شديد في الجهة الداخلية من الإطارات الخلفية، والتآكل غير متساوي. نصحني مركز الصيانة بتغيير الذراع السفلي لأن الذراع السفلي غير قابل للتعديل ولا يمكن ضبط توازن العجلات الأربع. هل لدى أحدكم فكرة عما إذا كان هذا صحيحًا؟

7

ظهرت مشكلة تآكل غير متساوي في الإطار الخلفي لسيارتي كودياك، خاصة في الجزء الداخلي الذي يظهر تآكل غير متماثل. نصحني مركز الصيانة بتغيير الذراع السفلية للتعليق لأن هذه الحالة لا يمكن حلها من خلال التعديل، وأيضًا بحاجة لإجراء محاذاة للعجلات الأربع. هل هذا الحل صحيح؟

8

في يوم مهرجان منتصف الخريف، تعطلت صورة الرجوع للخلف والصورة البانورامية 360 درجة، وفي اليوم التالي ذهبت إلى وكالة 4S وأعدت معايرة النظام لحل المشكلة. بسبب اهتزاز المقود أثناء القيادة على الطريق السريع، قمت بعمل توازن للإطارات وضبط محاذاة العجلات. اليوم، عند القيادة مرة أخرى على الطريق السريع، لاحظت أن نطاق السرعة الذي يحدث فيه اهتزاز المقود قد زاد، وعند تجاوز السرعة 124 كيلومتر/ساعة، بدأ المقعد يهتز أيضًا. هل يمكن لأي خبير تقديم بعض النصائح؟

9

لا تستعجلوا بشراء هذه السيارة الآن، انتظروا ثلاثة إلى أربعة أشهر حيث سيتم إطلاق الطراز الجديد. سيكون طراز 2025 متاحًا في بداية العام، والذين يهتمون بهذه السيارة هم من يرغبون في عدم وجود مخاطر احتراق، بالإضافة إلى تجهيزاتها المميزة. قبل شراء هذه السيارة، جهزوا أنفسكم نفسيًا لما يلي: 1. استهلاك الكهرباء يتجاوز 20، وقد يكون أعلى عند القيادة من قبل الرجال، وزن السيارة يصل إلى 2 طن. 2. عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة بشكل ملحوظ، مع حدوث اهتزازات. 3. العزل الصوتي غير جيد، تحتاج الأبواب إلى قوة للإغلاق، ويتراكم الغبار بسهولة داخل السيارة. 4. أسعار قطع الغيار مكلفة مثل مرسيدس-بنز وبي إم دبليو. 5. راحة المقاعد من نيسان، حتى أن طراز سنترا أكثر راحة منها. 6. هناك العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة، ونظام السيارة الداخلي هو أحد العيوب الرئيسية.

10

عجلة القيادة منحرفة، ولم يتمكن ضبط الزوايا من حل المشكلة. قال الفني إن السبب هو تشوه في الذراع السفلي؟

سيارة ذات صلة