إلياس حسين

إلياس حسين

23 سبتمبر

كيف هي استقرار نيسان التيما المزودة بمحرك 2.0T توربو؟ هل السيارة تميل إلى عدم الاستقرار أثناء القيادة؟ هل استهلاك الوقود مرتفع بشكل خاص؟ كيف هي استقرار المكونات الثلاثة الرئيسية (المحرك، ناقل الحركة، الهيكل)؟ هل تتعرض للأعطال بسهولة؟

تعليقات( 5 )

avatar
عبدالرحمن عاطف
عبدالرحمن عاطف2024-11-29 22:06
عادةً ما يكون الطراز 2022 بمحرك 2.0T مستقراً عند القيادة بسرعة تتراوح بين 140-150 كيلومتر في الساعة على الطرق السريعة، دون الشعور بأي تمايل. التسارع سلس جداً، حيث يستجيب دواسة الوقود بسرعة بعد 40 كيلومتر في الساعة. عند القيادة على الطرق السريعة، تكون استهلاك الوقود 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر، وعند السرعات بين 120-130 كيلومتر في الساعة، تنخفض إلى 7.0 لتر لكل 100 كيلومتر. في المدينة، يتراوح استهلاك الوقود بين 7.5 إلى 8.5 لتر لكل 100 كيلومتر. في فصل الشتاء، يمتلك المحرك آلية حماية باردة. يُوصى باستخدام بنزين 95.
10
عبدالله مستعصم
عبدالله مستعصم2024-11-27 17:09
استهلاك الوقود ليس كبيرًا.
9
أحمد عثمان
أحمد عثمان2024-11-26 22:43
يجب أن تركز على ما إذا كانت تجربة القيادة بإطارات السلسلة 40 مرضية.
17
أحمد باسل
أحمد باسل2024-11-19 03:32
المحرك وناقل الحركة ليسا موثوقين للغاية، لكن الأداء القوي جيد.
14
1 الردود
فهد عمرو
فهد عمرو2024-09-23 11:04
نيسان التيما 2021 بمحرك 2.0T، قدتها لمدة سنتين وقطعت بها حوالي 30 ألف كيلومتر، ولم أواجه مشاكل كبيرة. لكن دائماً يجب أن أحرك المقود قليلاً إلى اليسار للحفاظ على السير في خط مستقيم. السيارة مستقرة جداً في الأجزاء الرئيسية، لكن عند الانعطاف تميل بشكل كبير. عند القيادة بسرعة 40 كم/ساعة عبر المنحنيات على الطرق السريعة، أشعر ببعض عدم الاستقرار في هيكل السيارة. أجد أن ميزة المساعدة في القيادة من المستوى L2 مفيدة جداً على الطرق السريعة، حيث توفر الكثير من الجهد. نظام السيارة ليس مميز جداً، ولكن بالنسبة لي، طالما يعمل فهو جيد. تسارع السيارة في الخط المستقيم سريع جداً، حيث تصل السرعة إلى 120 كم/ساعة دون أن تشعر. عملية التسارع سلسة وليست فيها قوة دفع قوية كما في بعض السيارات الأخرى. الأشخاص الذين يفضلون التسارع القوي مثل ذلك الموجود في سيارات فولكس فاجن ذات القابض المزدوج قد لا يحبون هذا، لكن من يفضل التسارع السلس سيحبون ذلك. أشعر أن تسارعها أفضل من أودي A4. التيما تناسب الأشخاص الذين يفضلون القيادة الهادئة، لكن لا تتوقع منها أداء عالي في التحكم كما في سيارات فولكس فاجن.
4
5 الردود

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

لماذا استهلاك الوقود في شالان 2018 موديل 2.0T 380 TSI يصل إلى 11.5 لتر لكل 100 كيلومتر؟ سيارتي توجوان L 2.0T النسخة منخفضة القوة تستهلك فقط 7.3 لتر لكل 100 كيلومتر. أنا أهتم كثيرًا بسيارتي وعادة ما أضغط على دواسة الوقود بلطف، فلماذا يكون استهلاك الوقود في شالان عاليًا؟ لقد أكملت للتو الصيانة الكبرى لشالان!

Top 1 Icon

سيارتي نيسان التيما 2022 فيها صوت غريب من الأبواب، شو ممكن يكون السبب؟ السيارة جديدة وما مشت غير 1000 كم، حد عنده فكرة؟

Top 1 Icon

هل يشعر أحد أن سيارة هيونداي توسان تميل عند القيادة بسرعة عالية وتحتاج إلى تعديلات مستمرة؟ هل السبب هو عدم وجود وظيفة إعادة التوجيه التلقائي، أم هناك مشكلة في الإعدادات؟ القيادة بهذه الطريقة تبدو مرهقة.

4

أود الاستفسار عن سيارة موديل 2019 بمحرك 1.5T نسخة المقصورة الفاخرة الأوتوماتيكية. استخدمتها لمدة ثلاث سنوات ونصف، وأغلب الاستخدام كان في المدينة، وقطعت مسافة أكثر من 31000 كيلومتر. في الشهرين الماضيين، لاحظت زيادة ملحوظة في استهلاك الوقود. بعد تعبئة الخزان بالكامل، يُظهر العداد أن السيارة يمكنها السير لمسافة 630 كيلومتر، لكن في الواقع لا تستطيع سوى قطع مسافة تزيد قليلاً عن 400 كيلومتر. قبل شهرين كانت تستطيع بسهولة قطع مسافة حوالي 550 كيلومتر. هل يعرف أي من الأصدقاء السائقين ما السبب وراء ذلك؟

5

لقد قدت سيارة فولكس فاجن توران لمدة 7 سنوات، وحان الوقت لتغيير السيارة. أحتاج إلى توصيات منكم. أولا، احتياجاتي هي: أستخدم السيارة للذهاب إلى العمل لمسافة 25 كم في كل اتجاه، وليس لدي موقف ثابت في المجمع، والمدينة مزدحمة جدا، لذلك يجب أن لا تكون السيارة كبيرة. أريد مكانا لأخذ قيلولة في الظهر، لذا أفضّل السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن. لدي عائلة من ثلاثة أفراد، وغالبا ما نخرج في عطلات نهاية الأسبوع مع الطفل، ويعاني أفراد الأسرة من دوار الحركة، لذلك يجب أن تكون السيارة مستقرة والقيادة سلسة. غالبا ما أكون وحدي مع الطفل، والطفل ضعيف البنية، لذا من الأفضل أن تكون هناك أبواب جانبية منزلقة كهربائيا. يحب الطفل التخييم في السيارة، لذا يجب أن تكون المساحة كبيرة. أحتاج أحيانا لنقل أشياء بين عدة منازل، لذا أحتاج لمساحة يمكن تعديلها بمرونة. زوجتي لا تقود، لذلك يمكننا الاحتفاظ بسيارة واحدة فقط. يبدو أنه بخلاف GAC ترامشي E8، لا يوجد خيار آخر.

6

كيف هي استقرار نيسان التيما المزودة بمحرك 2.0T توربو؟ هل السيارة تميل إلى عدم الاستقرار أثناء القيادة؟ هل استهلاك الوقود مرتفع بشكل خاص؟ كيف هي استقرار المكونات الثلاثة الرئيسية (المحرك، ناقل الحركة، الهيكل)؟ هل تتعرض للأعطال بسهولة؟

7

لا تستعجلوا بشراء هذه السيارة الآن، انتظروا ثلاثة إلى أربعة أشهر حيث سيتم إطلاق الطراز الجديد. سيكون طراز 2025 متاحًا في بداية العام، والذين يهتمون بهذه السيارة هم من يرغبون في عدم وجود مخاطر احتراق، بالإضافة إلى تجهيزاتها المميزة. قبل شراء هذه السيارة، جهزوا أنفسكم نفسيًا لما يلي: 1. استهلاك الكهرباء يتجاوز 20، وقد يكون أعلى عند القيادة من قبل الرجال، وزن السيارة يصل إلى 2 طن. 2. عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة بشكل ملحوظ، مع حدوث اهتزازات. 3. العزل الصوتي غير جيد، تحتاج الأبواب إلى قوة للإغلاق، ويتراكم الغبار بسهولة داخل السيارة. 4. أسعار قطع الغيار مكلفة مثل مرسيدس-بنز وبي إم دبليو. 5. راحة المقاعد من نيسان، حتى أن طراز سنترا أكثر راحة منها. 6. هناك العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة، ونظام السيارة الداخلي هو أحد العيوب الرئيسية.

8

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.

9

أنا كنت بدوّر على عربية سيدان كويسة، ودخلت في دوشة الاختيارات زي أي حد: بصيت على السنترا والسيفيك، وكل واحدة فيها حاجة تعجب وحاجة تخليني أقول لأ. السنترا حسيتها هادية زيادة وأنا لسه شاب، والسيفيك كانت مغرية بس مش مقتنع بيها للنهاية. دخلت معرض تويوتا كده على السريع، أول ما دخلت لقيت الكورولا قدامي في المعرض، جربتها، والسيلز كانوا في منتهى الأدب والاحترام، عكس اللي قابلتهم في التوكيلات التانية، وفي الآخر اقتنعت وجبت الكورولا الهايبرد. بعد سنة استخدام، العربية بصراحة مريحة ونعمة، ومفيش مشاكل كبيرة، بس في نفس الوقت فيها شوية تفاصيل مزعجة زي الشاشة التعبانة البطيئة، والكاسيت شكله من العصر الحجري، فغيّرتهم. حتى الكراسي والدرج الوسطاني كانوا بيتوسخوا بسهولة، لبّستهم جلد. الأنوار كانت هالوجين، ركّبت LED، والكلاكس صوتُه ضعيق كده. من ناحية الأداء، كويسة، مش صاروخ بس كفاية للمشاوير. على سرعة 120+ كنت بحس العربية بتهفهف شوية، فغيّرت الجنط والكاوتش من 16 لـ 17 بوصة، وثبّتت العربية جامد على الطريق. أكتر حاجة مبهرة فعلاً كانت استهلاك البنزين، نزل معايا مرة لـ 3.9 لتر / 100 كم! بس بعد ما دوست على إعادة الضبط بالغلط، بقى يقرأ 5.3 ومش عارف أرجّعه تاني المساحة تمام، قدام مرتاح، وورا لشخصين كويس، 3 هيزحموا بعض. العيب اللي يضايقني فعلاً هو التكييف، خصوصًا ورا، مفيش فتحات فعالة، والهواء ضعيف شوية في الصيف. أنا بحب أظبط في العربية، فعدّلت كتير: فرامل، كاوتش، جنوط، أنوار، صوت، وشوية إكسسوارات خفيفة، بس في المجمل أنا راضي. نصيحتي للّي ناوي يشتري: ما تشتريش عشان الناس كلها بتشتري، اشتري عشان إنت مقتنع، وقارن أسعار ومميزات. وفي الآخر، الكورولا عربية محترمة، مش هتخذلك، بس مش مثالية... فيها شوية حاجات محتاجة تظبيط، ودي على حسب دماغك واستعدادك تصرف عليها شوية بعد الشرا.

سيارة ذات صلة

Nissan Altima
نيسان ألتيما11,324 ~ 14,995 BHDبنزين