avatar-image

حسن صعب

24 نوفمبر

سمعت أن سعر نسخة 2022 من بيجو 408 الإصدار المميز حوالي 70,000. هل هناك مكان يتوفر فيه هذا الموديل؟ وهل يمكن شراؤه؟ آمل أن يكون هناك أشخاص ذوي خبرة يمكنهم توجيهنا في التعليقات.

تعليقات( 3 )

avatar
عبدالله مكي
عبدالله مكي2024-12-02 16:06
شاهدت على تيك توك أن السيارات الفرنسية ليس بها مشكلة على الإطلاق، إذا كنت ستشتري فاختر محرك 1.6T، ولا تفكر في غيره!
فهد بهاء الدين
فهد بهاء الدين2024-11-26 01:15
أنا أيضًا أبحث، هل وجدته؟
2 الردود
عبدالله حبيب
عبدالله حبيب2024-11-25 07:51
يمكنك الشراء من خارج مقاطعة قوانغدونغ، أو البحث على تطبيق دوين.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

عندي سيارة موديل 2019 بمحرك 1.5 لتر تيربو، لما أبطئ وأوقف، على الغالب في الغيار D2، لفات المحرك فجأة ترتفع لحد 2000 وبعدين تنزل. إيش ممكن يكون السبب؟ وكمان الفرامل شوي لينة، كيف أقدر أخليها أقوى؟ اللي عنده خبرة ياليت يفيدني، شكرًا.

Top 1 Icon

سمعت أن نافذة إحياء هايبو لم يتبقى لها سوى ثلاثة أشهر. ما رأيكم؟ صحيح أن سيارات هايبو ليست جيدة للغاية والأسعار عادية، لكن مظهرها فعلاً أنيق.

Top 1 Icon

قائد فريقي يمتلك سيارة كيا سبورتاج موديل 2009 أوتوماتيك، اشتراها في عام 2022 بسعر يزيد عن 40,000. الآن يريد بيعها. أفكر في شرائها بحوالي 13,000. هل هذا السعر يستحق الشراء؟

4

بميزانية حوالي مليون يوان، إذا كنت ترغب في شراء بورش 911 كاريرا 4 بلون جسم أبيض مع داخلية حمراء أو جسم فضي، يمكنك الحصول على سيارة بحالة جيدة. قد تكون السيارة مستخدمة لعدة سنوات، ولكنها تحتفظ بأداء عالٍ وتجهيزات فاخرة. من المهم فحص سجل الصيانة والتأكد من عدم وجود حوادث كبيرة.

5

يا جماعة، هل كاميرا القيادة الأصلية لسيارة شانجان CS85 كوبيه جيدة؟ هل تستحق سعرها البالغ 1200 يوان؟ إذا كان لدى أي حد معلومات، يرجى مشاركتها. شكرًا جزيلاً.

6

سأشارك انطباعاتي الشخصية حول تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي المختلفة في نفس الفئة السعرية. بالمناسبة، هل يمكن لأحد أن يوضح لي الفرق في جودة الهيكل بين طراز جينيسيس GV70 الفاخر والنموذج العادي؟ هل هناك من جرب كلا الطرازين ويمكنه وصف الفروق بالتفصيل؟ بالنسبة لتجربة القيادة في نفس الفئة، لقد جربت مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، فولفو، وجاكوار. شخصيًا، أشعر أن هيكل مرسيدس GLC الجديد يأتي في المرتبة الأولى من حيث الجودة، ويليه جينيسيس. من حيث العزل الصوتي، جينيسيس تأتي في المرتبة الأولى! استجابة دواسة البنزين في GLC هي الأسوأ! أما بي إم دبليو X3، أودي Q5، جينيسيس، فولفو، وجاكوار، فالفروق ليست كبيرة. شعوري الشخصي هو أن GV70 تتصدر من حيث الراحة الشاملة وتجربة القيادة. بالمناسبة، أودي Q5 لديها فلترة زائدة وتميل للنعومة. بي إم دبليو X3 قريب جدًا من الأرض ويتبع تضاريس الطريق كثيرًا، ولا أحب ذلك كثيرًا. أداء فولفو متوسط، لكن العزل الصوتي هو الأسوأ في نفس الفئة! هيكل مرسيدس GLC ذو جودة عالية وشعور قوي، لكن استجابة دواسة البنزين غير جيدة! هيكل جاكوار F-PACE يميل إلى الصلابة قليلاً، وتجربة القيادة تبدو أكثر رياضية، لكن العيب هو التحكم في الضوضاء ليس جيدًا، وهناك رنين، ومساحة الصف الخلفي هي الأصغر. تجربة القيادة الشاملة لجينيسيس هي الأفضل، حتى مع عجلات 21 بوصة، لا يزال امتصاص الصدمات ممتازًا، والقوة خطية والاستجابة جيدة. المساحة مقاربة لبي إم دبليو X3.

7

أنا أفكر في شراء سيارة سوزوكي ألتو، هل من الأفضل أن أشتري ناقل حركة يدوي أم أوتوماتيكي؟ في منطقتي، هناك سيارة بسعر حوالي 13,000 يوان، قطعت ما بين 80,000 إلى 90,000 كيلومتر، وهي من سنة 2013. هل هذه السيارة ذات ناقل الحركة اليدوي تستحق الشراء؟

8

أنا أخطط لشراء سيارة بورش باناميرا مؤخرًا، والخطة كانت لنسخة باناميرا العادية، وبعد تجهيز الخيارات كانت التكلفة بحوالي 1.4 مليون يوان. لكن اكتشفت مؤخرًا أن نظام التعليق النشط الجديد يمكن اختياره فقط في نسخة الهجين القابلة للشحن. حتى لو تخليت عن بعض الخيارات، إلا أن السعر لا يزال أعلى بحوالي 160,000 يوان. هل يمكن لأحد المالكين أن يخبرني إذا كانت وظيفة نظام التعليق النشط تستحق هذا السعر؟ هل هو ذو قيمة جيدة من حيث الأداء مقابل التكلفة؟

9

بما إنها أول سيارة نشتريها للعائلة، قررنا نختار سيارة بنزين تناسبنا للمدينة والسفر، وبعد ما جربنا واختبرنا كثير من السيارات – من الكوري والياباني وبعض السيارات الهجينة الصينية – وقع الاختيار على شانجان إيدو 2025 (نسخة الطاقة العالية). بصراحة اللي خلاني أختارها أول شيء هو شكل السيارة تصميمها يعجبني جدًا، واللون جاء على ذوقي تمامًا. ثاني سبب هو المكينة، 1.5 تيربو تكفيني للخطوط ، ومع إنها صغيرة بس تعطي قوة ممتازة في الخط، وفي نفس الوقت صرفيتها في المدينة معقولة وما تحرق مثل الـ2.0. وثالث وأهم سبب هو السعر، أشوفها صفقة ممتازة، طلعت بسيارة شكلها حلو، ومواصفاتها مليانة! ومن ناحية الاستخدام، أنا وزوجتي كلنا سواقين جدد، فوجود كاميرات 360 كان شيء مهم جدًا – ساعدنا وايد في المواقف والطرق الضيقة، فعليًا لو ما كانت موجودة، ما كنا بندخل أماكن كثيرة! بالنسبة للأداء، السيارة قوية جداً، تسارعها ممتاز، ولو دعست شوي تتجاوب مباشرة. المساحة ممتازة، 3 أشخاص ورا مرتاحين، والشنطة تكفي أغراض السفر والأكل لما نرجع من البيت. الأنظمة الذكية مثل الأوامر الصوتية تخليني أتحكم في المكيف أو أشغّل نافي أو حتى أغاني بدون ما أرفع يدي عن السكان. غير كذا، فيها كاميرا تسجّل بشكل دائم، بس تحط ذاكرة صغيرة وهي تمسح وتحدث نفسها، وحتى التصدير سهل جداً. باختصار، سبعين ألف درهم وكسور وطلعت بسيارة تغطي كل احتياجاتي، وتحميني من الحر والمطر. تجربة ممتازة وبقوة أرشّحها لأي شخص يدور سيارة اقتصادية عملية!

10

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.

سيارة ذات صلة

Peugeot Peugeot 408
بيجو 408129,000 AEDبنزين