avatar-image

خالد أيوبي

8 سبتمبر

أنا أخطط لشراء سيارة بورش باناميرا مؤخرًا، والخطة كانت لنسخة باناميرا العادية، وبعد تجهيز الخيارات كانت التكلفة بحوالي 1.4 مليون يوان. لكن اكتشفت مؤخرًا أن نظام التعليق النشط الجديد يمكن اختياره فقط في نسخة الهجين القابلة للشحن. حتى لو تخليت عن بعض الخيارات، إلا أن السعر لا يزال أعلى بحوالي 160,000 يوان. هل يمكن لأحد المالكين أن يخبرني إذا كانت وظيفة نظام التعليق النشط تستحق هذا السعر؟ هل هو ذو قيمة جيدة من حيث الأداء مقابل التكلفة؟

تعليقات( 2 )

avatar
عبدالرحمن نادر
عبدالرحمن نادر2024-10-04 04:48
إذا كان المال ليس مشكلة، فإنه يستحق الشراء.
محمد منصور
محمد منصور2024-09-09 08:00
أنا بالتأكيد سأختار نظام المساعدة في الركن المتوازي هذا، أنصح بمشاهدة بعض الفيديوهات المتعلقة به وتجربة النظام بنفسك.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

كيف يمكنني توصيل البلوتوث في سيارة جيب باتريوت؟ هل يمكنك تقديم خطوات مفصلة؟

Top 1 Icon

أين يمكن إعداد الخيارات الثلاثة للفرملة النشطة في سيارة فولفو V40؟

Top 1 Icon

كيف تختار أول سيارة لك؟ هل من الأفضل شراء سيارة جديدة تعمل بالوقود، أم سيارة كهربائية مستعملة؟ السيارة الجديدة هي هافال H5 نسخة البنزين بأعلى مواصفات وجميع الخيارات الإضافية. السيارة المستعملة هي سيارة كهربائية من هونغتشي، هونغتشي E-HS9.

4

عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة. أريد شراء سيارة بورش 911 النسخة العادية، وبعد تجربة القيادة في 4S، لاحظت مشكلة انخفاض مقدمة السيارة عند الفرملة، حتى عند التخفيف ببطء في المرحلة الأخيرة من الفرملة، ما زال هناك شعور بالصدمة عند توقف السيارة في اللحظة الأخيرة. السيارة المرسيدس التي أقودها الآن ليس لديها هذه المشكلة، وحتى البورش باناميرا التي جربتها من قبل لم يكن لديها مشكلة انخفاض المقدمة. هل هذا بسبب اختيار وضع القيادة غير المناسب أم أن تصميم السيارة هكذا؟

5

هل هناك من يتردد في شراء جينيسيس G80 ومرسيدس الفئة E؟ أنا الآن أقود فولفو XC60، وبالفعل قيمة فولفو في السوق الصيني ليست عالية. عندما اشتريتها لم أكن أفكر في الأمر، وظننت أنني سأقودها لمدة 10 سنوات، ولكن الآن بعد أقل من 7 سنوات أفكر في تغيير السيارة. لذا أفكر في قيمة إعادة البيع لجينيسيس G80 وهذا ما يجعلني مترددًا.

6

أحتاج إلى استشارة لشراء سيارة. حاليًا أقود مرسيدس-بنز الفئة E، والمصنع يعمل بشكل مستقر، والدخل اليومي 20,000 يوان، طوال العام بدون إجازات. أود معرفة مدى راحة بورش باناميرا النسخة الطويلة مقارنة بمرسيدس-بنز الفئة E؟ أنا في الخامسة والثلاثين من عمري، وإذا اخترت مرسيدس-بنز الفئة S، فسيبدو كما لو أنني أعترف بأنني أصبحت كبيرًا في السن، لكنني أركز كثيرًا على الراحة في السيارة، وشراء سيارتين دفعة واحدة يبدو بمثابة تبذير.

7

أنا أخطط لشراء سيارة بورش باناميرا مؤخرًا، والخطة كانت لنسخة باناميرا العادية، وبعد تجهيز الخيارات كانت التكلفة بحوالي 1.4 مليون يوان. لكن اكتشفت مؤخرًا أن نظام التعليق النشط الجديد يمكن اختياره فقط في نسخة الهجين القابلة للشحن. حتى لو تخليت عن بعض الخيارات، إلا أن السعر لا يزال أعلى بحوالي 160,000 يوان. هل يمكن لأحد المالكين أن يخبرني إذا كانت وظيفة نظام التعليق النشط تستحق هذا السعر؟ هل هو ذو قيمة جيدة من حيث الأداء مقابل التكلفة؟

8

لدي سؤالين حول نيسان إكس-تريل e-Power: 1) عند وضع السيارة في وضعية D أو R وفتح الباب، تصدر السيارة صوت إنذار، لكنها لا تتحول تلقائيًا إلى وضعية P. هل هذا صحيح؟ أذكر أنها كانت تتحول تلقائيًا إلى وضعية P في السابق. 2) وظيفة استشعار سرعة مساحات الزجاج الأمامي مفعّلة، لكنها لا تعمل تلقائيًا عند هطول المطر. لماذا؟ شكرًا للتوضيح.

9

تجربة الجلوس: السيارة ثابتة جداً على السرعات العالية وتعطي إحساس بالأمان، خصوصاً من ناحية الثبات في الخط. لكن الكراسي قاسية شوي، ومع الوقت في السفر الطويل تبدأ تحس بالتعب. استهلاك البنزين: أقصى مسافة قطعتها على تانكي فل في الخط كانت حوالي 650 كم، بس في الصيف ومع تشغيل المكيف والتحميل الكامل توصل لـ 500 كم تقريباً، وأحياناً أقل. داخل المدينة تعطي تقريباً 400 كم للتانكي. حسب حسابي، ومع سعر البنزين حالياً (أستخدم 95)، تقريباً تكلفني السيارة درهم لكل كيلومتر. الأداء: وهنا النقطة اللي ودي أتكلم عنها أكثر — بصراحة، الأداء مخيب شوي. لما يكون وضع ECO مغلق، أول الدعسة فيها شوية نشاط، بس بعدين تحس السيارة تتعب، كأنك تحط محرك صغير على جسم ثقيل. اللي ما يهمه صوت المكينة العالي يمكن يستمتع شوي، بس أغلب الوقت، خصوصاً لو تبغى تتجاوز على سرعة 120، بتحس أن السيارة ما تساعدك، والتسارع ضعيف. مع هذا، السيارة ممتازة لو علقت في طرق ترابية أو طين، ما تخذلك وتقدر تطلع منها بثقة.

10

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.

سيارة ذات صلة

Porsche Porsche Panamera
بورش باناميرا355,700 ~ 778,800 AEDهايبرد و بنزين