حسين فاروق

حسين فاروق

27 يوليو

ما هو معدل الاحتفاظ بقيمة سيارة مازيراتي كواتروبورتي؟ وهل معدل الأعطال فيها مرتفع؟ لدي صديق قد جرب قيادة سيارة مازيراتي SUV عدة مرات وشعر أن الراحة كانت أقل قليلاً.

تعليقات( 2 )

avatar
علي خالد
علي خالد2023-08-28 16:03
في الصين، لا تحتفظ سيارات مازيراتي بقيمة عالية جدًا. عادةً ما يشتري هذا النوع من السيارات فقط عشاقها المخلصون.
خالد لهب
خالد لهب2023-08-06 14:50
ليس من المناسب مناقشة مسألة الاحتفاظ بالقيمة لجميع مركبات مازيراتي.
1 الردود

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

اليوم رحت أجرب قيادة بورشه كايمن، حسيت إني زحفت وأنا أطلع منها، يمكن لأني لسه ما لقيت الوضعية الصحيحة للنزول. شوي انصدمت من الراحة والضوضاء.

Top 1 Icon

ميزانيتك حوالي 13万元، أنصحك بتفحص هذه الخيارات للسيارة SUV المناسبة للاستخدام العائلي اليومي: 1. شيري تيجو 8 (奇瑞瑞虎8) 2. جيتور X90 (捷途X90) 3. هافال بيج دوج (哈弗大狗) كل من هذه السيارات لها مزاياها الخاصة. يمكنك النظر في عوامل مثل المساحة الداخلية، الاقتصاد في الوقود، والميزات التكنولوجية لتحديد الخيار الأفضل لك.

Top 1 Icon

هل تنصح بشراء شيتو X70؟ وهل لها مميزات وعيوب، وهي بناقل حركة يدوي. حاليًا أفكر في شيتو داشينغ وشيتو X70، حيث أعجبتني المظهر الخارجي، لكن لا أعرف ما هي العيوب المحتملة.

4

سأشارك انطباعاتي الشخصية حول تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي المختلفة في نفس الفئة السعرية. بالمناسبة، هل يمكن لأحد أن يوضح لي الفرق في جودة الهيكل بين طراز جينيسيس GV70 الفاخر والنموذج العادي؟ هل هناك من جرب كلا الطرازين ويمكنه وصف الفروق بالتفصيل؟ بالنسبة لتجربة القيادة في نفس الفئة، لقد جربت مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، فولفو، وجاكوار. شخصيًا، أشعر أن هيكل مرسيدس GLC الجديد يأتي في المرتبة الأولى من حيث الجودة، ويليه جينيسيس. من حيث العزل الصوتي، جينيسيس تأتي في المرتبة الأولى! استجابة دواسة البنزين في GLC هي الأسوأ! أما بي إم دبليو X3، أودي Q5، جينيسيس، فولفو، وجاكوار، فالفروق ليست كبيرة. شعوري الشخصي هو أن GV70 تتصدر من حيث الراحة الشاملة وتجربة القيادة. بالمناسبة، أودي Q5 لديها فلترة زائدة وتميل للنعومة. بي إم دبليو X3 قريب جدًا من الأرض ويتبع تضاريس الطريق كثيرًا، ولا أحب ذلك كثيرًا. أداء فولفو متوسط، لكن العزل الصوتي هو الأسوأ في نفس الفئة! هيكل مرسيدس GLC ذو جودة عالية وشعور قوي، لكن استجابة دواسة البنزين غير جيدة! هيكل جاكوار F-PACE يميل إلى الصلابة قليلاً، وتجربة القيادة تبدو أكثر رياضية، لكن العيب هو التحكم في الضوضاء ليس جيدًا، وهناك رنين، ومساحة الصف الخلفي هي الأصغر. تجربة القيادة الشاملة لجينيسيس هي الأفضل، حتى مع عجلات 21 بوصة، لا يزال امتصاص الصدمات ممتازًا، والقوة خطية والاستجابة جيدة. المساحة مقاربة لبي إم دبليو X3.

5

اليوم أثناء القيادة، فجأة لاحظت أن ضوء عطل المحرك أضاء، ولم تضيء أي مؤشرات أخرى، وشعرت أن المحرك يهتز قليلاً وبقوة ضعيفة. بعد القيادة حوالي 150 مترًا، وعند التوقف عند إشارة حمراء في وضع الخمول، شعرت بوضوح أن المحرك يهتز. وعندما أضاء الضوء الأخضر، شعرت أن اهتزاز المحرك أصبح أكثر وضوحًا أثناء التسارع ولم يكن هناك قوة دفع كافية. لذا توقفت على الجانب وانتظرت حوالي 10 دقائق، وبعد إعادة التشغيل عاد كل شيء لطبيعته، وبعدها قمت بإعادة تشغيل السيارة عدة مرات وكل شيء كان طبيعيًا. في المرة الأخيرة قمت بتشغيل السيارة وقادت بضع كيلومترات إلى المنزل، وكل شيء كان طبيعيًا. هل واجه أحدكم مشكلة مشابهة؟ هل تعلمون ما السبب؟

6

إذاً، كيف تختار بين فولكس فاجن T-Roc ومازدا CX-30؟ كلاهما يبدو رائعًا في الفئة شبه الأعلى! [دموع]

7

أحتاج إلى استشارة لشراء سيارة. حاليًا أقود مرسيدس-بنز الفئة E، والمصنع يعمل بشكل مستقر، والدخل اليومي 20,000 يوان، طوال العام بدون إجازات. أود معرفة مدى راحة بورش باناميرا النسخة الطويلة مقارنة بمرسيدس-بنز الفئة E؟ أنا في الخامسة والثلاثين من عمري، وإذا اخترت مرسيدس-بنز الفئة S، فسيبدو كما لو أنني أعترف بأنني أصبحت كبيرًا في السن، لكنني أركز كثيرًا على الراحة في السيارة، وشراء سيارتين دفعة واحدة يبدو بمثابة تبذير.

8

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

9

كنت من فترة أتابع السيارات على المواقع، وشفت موديلات مثل جيتور،. يوم نزلت "سبورتج الصغيرة" (الجيل الاقتصادي منها)، شدني شكلها القوي، لكن يوم أعلنوا عن السعر، قلت خلاص ما أقدر، الميزانية ما تساعد. رجعت أشوف سيارات مثل جيتا VS5 وبينيـو. ما كنت مستعجل لأن كنت أستخدم سيارة صديق، بس لما انتقل من الإمارة، صار ضروري أشتري سيارة. خذت رأي الأهل وبدأت ألف على الوكالات. كنت ناوي على جيتا، بس في الوكالة شفت "سبورتج الصغيرة" قدامي، جربتها وعجبتني، حسيت إنها مناسبة، والسعر على قدي، فتوكلت وقررت أشتري. بعد كم لفّة مع البائع خلصنا. أنا طولي 173 سم ، الأمام واسع، فوق رأسي في فراغ كبير، والخلف مريح جداً، حتى تقدر تمد رجلك، الشنطة كافية تماماً. الصراحة تفوقت على توقعاتي. العزل الصوتي! صوت الإطارات واضح، وإذا فتحت الشبابيك يطلع هوا قوي. حتى صوت الماكينة واضح لما تدعس. في بعض الناس اشتكوا من تسريب مويه أو أصوات غريبة، لكن أنا للحين ما واجهت شيء، بس صارت عندي مشكلة بسيطة: الضباب داخل الفانوس. ما مشيت كثير، لكن عندي 6 صيانات مجانية من الشركة خلال 3 سنوات، وأخذت كمان كوبون 500 درهم لخدمة الورشة. الماكينة 2.0 مع قير 6 سرعات أوتوماتيك – لحد الآن الأمور مريحة. القوة بالنسبة لي كافية. في الوضع الرياضي تستجيب بسرعة، والقيادة ناعمة. أكيد الكل يتمنى V8، بس أنا أسوق على راحتي وما أحب أسبق الناس عند الإشارة. استهلاك الوقود ما أقدر أحكم للحين، مشيت بس 100 كم تقريباً. متوسط الصرفية 10 لتر، وأفضل مشوار وصل 8.1. بعض الناس يوصلون لـ 5.9، بس الظاهر الطبيعي بيكون حوالي 7 لتر. السيارة المثالية ما لها وجود، خذ اللي تحبه وتقدر تتحمل عيوبه. إذا الشكل والمواصفات تعجبك، والسعر مناسب لك، توكل على الله وخذه. المهم تكون مرتاح.

10

أنا من الناس اللي يحبون السيارة تكون عملية ومريحة، فكنت أدور على سيارة فيها مساحة كافية. بصراحة، GLC فاجأتني! المساحة الخلفية ممتازة، والشنطة تكفي بدون أي معاناة. صحيح ما فيها كفر احتياطي، بس بالنسبة لي ما أحتاجه، خاصة إنها سيارة استخدام يومي. من ناحية التصميم الداخلي، مرسيدس دائمًا متفوقة. شفت قبلها سيارات مثل S90 وQ5، بس حسّيت GLC أقرب لذوقي، خصوصًا مع الخشب الطبيعي بدل البيانو بلاك اللي يتوصّخ بسرعة. الشي الوحيد اللي ما عجبني في الداخلية هو السماعات، شكلها بسيط جدًا وما عليها شعار، تحس ناقصة شوي. قيادة السيارة مريحة وثابتة، المحرك 260 بقوة تقارب 200 حصان كافي وزيادة لاستخدامي، وما شفت داعي أروح لموديل الـ300. جربت أيضًا فئة C، بس حسيتها قاسية جدًا ومو مريحة خاصة على المطبات. استهلاك البنزين حالياً بين 8 و9 لتر في المدينة، ولسّا السيارة في فترة التمرين، بس بالنسبة لمحرك 2.0 تيربو، أشوفها معقولة. الشي اللي فعلاً ضايقني هو التقشف في المواصفات بسبب شح القطع – خصوصًا نظام الصوت "برمستر" اللي حذفوه من كل الفئات الجديدة! كنت ناوي عليه، بس اختفى من الكتالوج كله. فوق هذا، لو تبغى تركبه بعدين من الوكالة، يطلبون فوق ثلاثين ألف! أقول أروح محل خارجي أركب نظام صوت كويس وخلصنا. أنا انتقلت من سيارة بي واي دي قديمة إلى GLC، وأقول بكل صراحة: ما في سيارة كاملة، لكن اللي يناسب احتياجك هو أفضل سيارة بالنسبة لك. مرات الواحد يدور "الأنسب" مو "الأفخم"، وفعلاً لما تلاقي السيارة اللي تريحك، تحس إنك متصالح مع قرارك.

سيارة ذات صلة