
سالم سعود
8 يوليو
تجربة الجلوس: السيارة ثابتة جداً على السرعات العالية وتعطي إحساس بالأمان، خصوصاً من ناحية الثبات في الخط. لكن الكراسي قاسية شوي، ومع الوقت في السفر الطويل تبدأ تحس بالتعب. استهلاك البنزين: أقصى مسافة قطعتها على تانكي فل في الخط كانت حوالي 650 كم، بس في الصيف ومع تشغيل المكيف والتحميل الكامل توصل لـ 500 كم تقريباً، وأحياناً أقل. داخل المدينة تعطي تقريباً 400 كم للتانكي. حسب حسابي، ومع سعر البنزين حالياً (أستخدم 95)، تقريباً تكلفني السيارة درهم لكل كيلومتر. الأداء: وهنا النقطة اللي ودي أتكلم عنها أكثر — بصراحة، الأداء مخيب شوي. لما يكون وضع ECO مغلق، أول الدعسة فيها شوية نشاط، بس بعدين تحس السيارة تتعب، كأنك تحط محرك صغير على جسم ثقيل. اللي ما يهمه صوت المكينة العالي يمكن يستمتع شوي، بس أغلب الوقت، خصوصاً لو تبغى تتجاوز على سرعة 120، بتحس أن السيارة ما تساعدك، والتسارع ضعيف. مع هذا، السيارة ممتازة لو علقت في طرق ترابية أو طين، ما تخذلك وتقدر تطلع منها بثقة.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
هل سيظهر تنبيه الشحن عندما تصل السيارة إلى حوالي 230 كيلومتر في حين أن مدى السيارة هو 278 كيلومتر؟ يعني هل يجب شحنها عند حوالي 200 كيلومتر؟
أصحاب سيارة领界، كم هو استهلاك الوقود لديكم؟ حسب حساباتي، يستهلك من 10 إلى 12 لترًا لكل 100 كيلومتر. خزان الوقود يكفي للسير 320 كيلومتر في المدينة و 450 كيلومتر على الطرق السريعة.
سيارتي بي ام دبليو X3 موديل 2016، فئة الذكاء 3 المرح، استهلاك الوقود على الطرق السريعة 6.6 لتر، في المدينة حوالي 7 لترات، وعلى الطرق الجبلية حوالي 8 لترات، هل هذا طبيعي؟
4هل من الطبيعي أن تشعر لانسر بعدم الاستقرار عند قيادتها بسرعة 120 كم/ساعة؟
5أنا مبتدئ، كيف يمكنني القيادة لتوفير الوقود؟ سيارتي هي هيونداي سانتافي 2013 بمحرك 2.0 أوتوماتيك، ولا أستطيع السفر لأكثر من 450 كيلومترًا بخزان واحد من الوقود. لم أقد على الطرق السريعة من قبل، وأقود عادة في المدينة بسرعة تتراوح بين 50 إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وعلى الطرق الوطنية حوالي 80 كيلومترًا في الساعة، ولم أسرع أبدًا إلى 100 كيلومتر في الساعة.
6كيف تحققون استهلاك وقود بين 6 إلى 7 لترات لكل 100 كيلومتر؟ أنا أعبئ الوقود حتى يتوقف تلقائيًا، وبعد السير 140 كيلومترًا، ينخفض مؤشر الوقود بمقدار شريحة واحدة، تقريباً يكون استهلاكي أكثر من 10 لترات لكل 100 كيلومتر.
7أصدقائي، أشعر ببعض الحيرة مؤخرًا وآمل أن أحصل على نصائحكم، سأكون ممتنًا لكم دائمًا.
8لقد قطعت سيارة سكودا رابد 2019 ذات الناقل اليدوي أكثر من 50,000 كيلومتر، وعندما أقود على الطريق السريع بسرعة 120 كم/ساعة، تكون سرعة دوران المحرك حوالي 3100 دورة في الدقيقة، وأشعر أن صوت المحرك مرتفع جدًا. كم عادةً تكون سرعة دوران المحرك لديكم عند القيادة على الطريق السريع؟
9هل تشعر أن هيكل سيارة بي إم دبليو X7 ثابت عند صعود ونزول الطرق الحصوية؟ سيارتي بعد قطع 20,000 كيلومتر، بدأت أشعر بأنها مترهلة قليلاً. عادةً لا أسير على الطرق الوعرة، فقط في بعض الأحيان على الطريق الحجري في الجبال، ومرة أخرى عند نزول الموقف الأرضي عبر مطبات التهدئة العرضية، لم تكن التجربة جيدة.
10تجربة الجلوس: السيارة ثابتة جداً على السرعات العالية وتعطي إحساس بالأمان، خصوصاً من ناحية الثبات في الخط. لكن الكراسي قاسية شوي، ومع الوقت في السفر الطويل تبدأ تحس بالتعب. استهلاك البنزين: أقصى مسافة قطعتها على تانكي فل في الخط كانت حوالي 650 كم، بس في الصيف ومع تشغيل المكيف والتحميل الكامل توصل لـ 500 كم تقريباً، وأحياناً أقل. داخل المدينة تعطي تقريباً 400 كم للتانكي. حسب حسابي، ومع سعر البنزين حالياً (أستخدم 95)، تقريباً تكلفني السيارة درهم لكل كيلومتر. الأداء: وهنا النقطة اللي ودي أتكلم عنها أكثر — بصراحة، الأداء مخيب شوي. لما يكون وضع ECO مغلق، أول الدعسة فيها شوية نشاط، بس بعدين تحس السيارة تتعب، كأنك تحط محرك صغير على جسم ثقيل. اللي ما يهمه صوت المكينة العالي يمكن يستمتع شوي، بس أغلب الوقت، خصوصاً لو تبغى تتجاوز على سرعة 120، بتحس أن السيارة ما تساعدك، والتسارع ضعيف. مع هذا، السيارة ممتازة لو علقت في طرق ترابية أو طين، ما تخذلك وتقدر تطلع منها بثقة.