avatar-image

علي بهاء

27 يوليو

سيارتي هي موديل 2014 من هافال S5 بناقل حركة يدوي ، وأثناء بدء الحركة والتسارع هناك نقص في القوة عند تغيير التروس، ويوجد إحساس واضح بالتوقف المفاجئ، كأنها تعلقت فجأة. ما المشكلة هنا؟ أين يمكن أن يكون الخلل؟ أرجو من السائقين ذوي الخبرة وفنيي السيارات المساعدة في الإجابة. 🙏🙏🙏🙏🙏

تعليقات( 1 )

avatar
سعد أحمد
سعد أحمد2023-07-27 10:31
أعتقد أن صفيحة القابض قد تحتاج إلى استبدال.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

سيارتي هي موديل 2014 من هافال S5 بناقل حركة يدوي ، وأثناء بدء الحركة والتسارع هناك نقص في القوة عند تغيير التروس، ويوجد إحساس واضح بالتوقف المفاجئ، كأنها تعلقت فجأة. ما المشكلة هنا؟ أين يمكن أن يكون الخلل؟ أرجو من السائقين ذوي الخبرة وفنيي السيارات المساعدة في الإجابة. 🙏🙏🙏🙏🙏

Top 1 Icon

مرحباً جميعاً، عند تسارع سيارة فورد في تغيير السرعات، لاحظت أن الانتقال من السرعة الرابعة إلى الخامسة يكون أكثر وضوحاً، ويشعر بأنه مفاجئ بعض الشيء، هل هذا طبيعي؟ لا توجد أي رموز عطل تظهر. عند القيادة العادية لا يكون الأمر ملحوظاً، ولكن إذا تعمدت الشعور بتغيير كل ترس، يمكنك أن تلاحظ اهتزازاً طفيفاً عند الانتقال من الرابع إلى الخامس. إذا استمريت في الضغط على دواسة الوقود بعد الانطلاق دون رفع قدمك أو زيادة الضغط، ستشعر بهذا الشعور المفاجئ عند التبديل إلى الخامس. ولكن إذا رفعت قدمك عن دواسة الوقود خلال عملية الانتقال من الرابع إلى الخامس، فلن تشعر بأي شعور سيء. إذا كان لديكم أي أفكار أو اقتراحات، أرجو مشاركتها، شكراً.

Top 1 Icon

سيارتي هوندا سيتي 2014 أوتوماتيك، أواجه صعوبة في التحويل من الوضع المحايد إلى وضع القيادة (رغم أني أستطيع التحويل)، لكن التحويل بين بقية الوضعيات ليس به مشكلة. هذه المشكلة ظهرت منذ بضعة أيام فقط، ممكن مساعدة من الخبراء؟

4

يا جماعة، حابب أسألكم إذا كان فيه حد منكم حس بإهتزازات في الرينج روفر لما تسوقوا على سرعات منخفضة؟ ليش سيارتي بتحس بإهتزازات واضحة شوي؟ كمان، في ضوضاء هواء في مكان السائق، والمقاعد الخلفية تطلع أصوات غريبة لما أمشي على طريق مش مستوي، هل فعلاً اشتريت لاند روفر حقيقية؟

5

عندي سيارة بيجو 2008 موديل 2014 بناقل حركة يدوي، لما أفتح بالريموت باب السائق ما يفتح (لكن بالمفتاح يفتح عادي)، بينما الأبواب الثلاثة الثانية تشتغل تمام. يا ريت لو حد من الخبراء يساعدني في حل المشكلة. شكراً.

6

مرحباً جميعاً، أود أن أطلب نصيحتكم حول أيهما يستحق التوصية أكثر، مرسيدس-بنز C350eL أم جينيسيس G80 النسخة الفاخرة ذات الدفع الثنائي؟ لم أقد الكثير من السيارات من قبل، لذلك لم أشعر كثيراً بالفرق في الجودة الميكانيكية والأداء عند القيادة التجريبية. عادةً أحب الاستماع للموسيقى، أرجو منكم مساعدتي في اتخاذ القرار.

7

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

8

تجربتي مع نيسان صني بعد 7 سنوات استخدام أنا أعتبر نفسي من ملاك نيسان صني القدامى، وبصراحة أقدر أقول إنها سيارة مثالية للمبتدئين. سهلة القيادة، اقتصادية جداً في البنزين، صغيرة بالحجم لكنها واسعة من الداخل مقارنة بسيارات نفس الفئة. صحيح تصميمها الخارجي مش الأكثر جاذبية، بس في المقابل كسبت راحة داخلية ممتازة. معي السيارة تقريبًا 7 سنوات، ما واجهت أي مشاكل ميكانيكية تُذكر غير الصيانة الدورية. مرة لاحظت إن قطعة التظليل عند الراكب الأمامي ما كانت مركّبة كويس، وما انتبهت لها وقت الاستلام. ومؤخراً، زر رفع الزجاج عند السائق ما عاد يشتغل أوتوماتيك، لازم أضغطه يدوي. وفي نهاية 2020، البطارية الأصلية بدأت تضعف، وما شغلت السيارة العصر بعد ما شغلتها بصعوبة الصباح. غيرتها مباشرة. بصراحة، عمر البطارية كان ممتاز مقارنة بسيارات ثانية عند أصحابي، اللي يغيرون البطارية كل سنة أو سنتين بالكثير. نعم، سيارات السيدان اليابانية الصغيرة مثل صني مش مشهورة بأنظمة أمان متطورة. لكن أنا صار لي حادث بسيط، وصني ما كانت فيها أضرار كبيرة. السرعة القصوى اللي أوصلها دايمًا حوالي 120 كم/س، وهذا بالنسبة لي كفاية. الصوت في الخط مزعج شوي، وهذا طبيعي مع السيارات الاقتصادية. القوة؟ تكفي. للمبتدئ ممتازة، وللاستخدام العائلي اليومي تمشي الحال حتى لو كانت السيارة مليانة ركّاب. الخلاصة: نيسان صني سيارة عملية، اقتصادية، واعتمادية. مش أكثر سيارة فخمة، لكن تسوي شغلها وزيادة، خصوصاً للمبتدئين أو كخيار عائلي بسيط. أنصح فيها لأي شخص يدور سيارة مرتاحة، رخيصة، وتعيش معاه سنين.

9

بصراحة، شكل السيارة من الخارج وتصميمها الداخلي عجبني جدًا، ولازم نعترف إن الصناعة الألمانية فعلاً متقنة – خصوصاً من البراندات القديمة اللي لها اسم مثل مرسيدس. من ناحية الإيجابيات: على الخط، السيارة ثابتة بشكل رهيب، مرات ألقى نفسي ماشي 140 بدون ما أحس، فرق كبير عن سيارتي القديمة (كانت أكورد)، وهالمره طلبت نظام صوت "برلينز" والصوت فيه نقاوة خصوصًا في الأصوات البشرية. الشكل الخارجي يجذب الانتباه، فيها هيبة، والأنوار الداخلية "Ambient Light" في الليل تعطي جو خرافي. النظام الترفيهي سريع جدًا، التنقل بين القوائم ناعم وسلس. استهلاك البنزين منخفض، لما أمشي على وضع ECO يوصل أقل من 7 لتر لكل 100 كم، وهاي نتيجة ممتازة لسيارة بهذا المستوى. أما السلبيات: مقعد السائق شوي ضيّق على السرعات المنخفضة، في شوية تقطيع أو خشة في القير، ما هي مزعجة بس تلاحظها. المواصفات القياسية ضعيفة جدًا – مرسيدس فعليًا تخليك تدفع على كل شي: تسخين مقاعد؟ زيادة. دخول ذكي؟ زيادة. عطر في السيارة؟ زيادة! والأغرب إن السيارة بهذا السعر وما فيها حتى باب خلفي كهربائي! وبعد، لو ما تختار الإضافات، يقولون لك "ما فيه سيارة جاهزة لازم تنتظر"، خصوصًا نهاية السنة.

10

بصراحة أنا اشتريت الكورولا مش عن اقتناع كبير في الأول. كنت في ابريل اشتريت عربية مستعملة على السريع من سوق السيارات ، وطلعت مقلب على الآخر. كنت مستعجل عشان العيد، ومكانش عندي وقت لا أروح للميكانيكي ولا أتخانق، فمشيت بيها شوية وبعتها، وخلصنا. بعد كده حبيت اشتري حاجة جديدة مرة واحدة واقعد عليها 10 سنين من غير وجع دماغ. لقيت شكل السيفيك عجبنى والكورولا كمان. نزلت اشوف العربيتين، السيفيك فعلاً كانت جامدة، بس سعرها طلع عالي شوية فاستقريت على الكورولا. العربية في العموم ناعمة، وسواقتها مريحة، بس وأنا طالع مطلع أو واقف على إشارة في شارع طالع، بتحس إن العربية بتكسل تقوم، ولازم تدوس جامد، وساعتها صوت الموتور بيعلى أكتر ما العربية نفسها بتتحرك. الكراسي قدام كويسة، بس الكنبة ورا مش واسعة، وكنت متضايق جدًا لما اكتشفت إن الكنبة مبتتنيش، يعني لو عايز تشيل حاجة كبيرة مفيش حل. الاستهلاك الناس اللي بتقول 5 لتر مش فاهم بيجيبوا الأرقام دي منين، أنا فى المدينة مشيت على 6.8 لـ7.2، ورجلى مش تقيلة. من أول ما جبتها في 2 فبراير لحد أول أبريل كنت مشيت 4600 كم، ده لأني كنت بشتغل بيها شوية مشاوير بعد الشغل، وكمان خدت بيها طلعة طويلة رايح جاي على اسكندرية. أكتر حاجة لاحظتها إن العربية بتتأثر بالمطبات، مش مريحة أوي على الطرق اللي مش مظبوطة، بتحس بيها جامد. السواقة في الزحمة فيها أوقات العربية بتتهز شوية كده على سرعة 10 أو 15، مش دايمًا بس بتحصل. وفيه صوت تزييق خفيف بيطلع كأن زرار التكييف سايب سنة، بس ده بيظهر لما الطريق يكون مكسر. وكل ده ما يمنعش إن العربية ماشية في حالها، وأداءها ثابت، وسواقتها سهلة، وأنا بصراحة مرتاح معاها، خصوصًا بعد اللي حصل معايا في تجربة المستعمل. اللي ناوي يشتري كورولا، يشوف إمكانياته كويس، وهي تنفع جدًا للي عايز عربية تعيش، حتى لو فيها شوية تفاصيل مش كاملة.