عبد العزيز محمد
29 ديسمبر
عندما أقوم بوضع سيارتي شيروكو في وضعية القيادة الرياضية، أشعر بأن تغيير السرعات ليس سلسًا. عندما أضغط على دواسة الوقود إلى الوضعية المتوسطة، يظهر تحذير عطل في المحرك عند وصول سرعة المحرك إلى 4000 دورة في الدقيقة وتضيء لمبة EPC، كما يُظهر أن ضغط الزيت يجعل الحد الأقصى لسرعة المحرك 4000 دورة في الدقيقة. ما هي المشكلة هنا؟ أيها الخبراء، بعد إطفاء المحرك وإعادة تشغيله لا يوجد مشكلة (مع العلم أن درجة حرارة المحرك والزيت تكون في الوضع الطبيعي).
تعليقات( 4 )
منشورات ذات صلة
أريد أن أستفسر عن سيارتي شانجان ألسفن موديل 2019 أوتوماتيك. عند تشغيل السيارة وهي باردة، يجب أن تصل سرعة المحرك إلى حوالي 2000 دورة في الدقيقة لتغيير التروس، وكأن القابض ينزلق. لكن عندما ترتفع درجة حرارة الماء، تصبح عملية تغيير التروس طبيعية. هل واجه أي من الأصدقاء نفس المشكلة؟
سيارتي NV200 عند بدء التشغيل البارد يصل عدد لفات المحرك إلى 2000 دورة، وبعد دقيقة ينخفض إلى 800 دورة، هل هذا طبيعي؟ في كل مرة علي الانتظار، إنه حقًا مزعج.
هل يحتاج محرك فولفو T8 إلى التسخين المسبق؟
4هل من الطبيعي أن ترتفع سرعة الخمول إلى 900 دورة في الدقيقة لسيارة فولكس فاجن توران 2015 عندما تكون السيارة ساخنة ودرجة الحرارة الخارجية أقل من 0 درجة مئوية؟
5عندما أقوم بوضع سيارتي شيروكو في وضعية القيادة الرياضية، أشعر بأن تغيير السرعات ليس سلسًا. عندما أضغط على دواسة الوقود إلى الوضعية المتوسطة، يظهر تحذير عطل في المحرك عند وصول سرعة المحرك إلى 4000 دورة في الدقيقة وتضيء لمبة EPC، كما يُظهر أن ضغط الزيت يجعل الحد الأقصى لسرعة المحرك 4000 دورة في الدقيقة. ما هي المشكلة هنا؟ أيها الخبراء، بعد إطفاء المحرك وإعادة تشغيله لا يوجد مشكلة (مع العلم أن درجة حرارة المحرك والزيت تكون في الوضع الطبيعي).
6عند تشغيل محرك سيارة نازيجيت M7 باردًا، يصدر صوت طقطقة، لكن يختفي بعد أن يسخن المحرك. ما السبب في ذلك؟
7يحتاج المحرك إلى 5 دقائق لتخفيض السرعة في وضع الخمول، أين يمكن أن تكون المشكلة؟
8شو مشكلة هالسيارة؟ لما أشغلها بوضعية الرياضة وأدوس عالبنزين، توصل سرعة المحرك لـ4000 دورة، بس تظل عالثاني وما تعشق التالتة لحالها إلا لما أرفع رجلي عن البنزين لمدة 3 ثواني.
9عندما وصلت سيارتي نيسان تيدا موديل 2014 إلى 80,000 كيلومتر، قمت بتغيير زيت ناقل الحركة. بعد ذلك، عند دوران المحرك بسرعة 2000 دورة في الدقيقة والسرعة حوالي 120 كم/ساعة، لاحظت تذبذب في عداد الدورات بين 2000 و2200، وأيضاً شعرت بتقطع في السيارة. ذهبت إلى مركز الصيانة ولم يظهر أي خطأ في ناقل الحركة. هل واجه أي أحد منكم نفس المشكلة؟
10أريد أن أستفسر عن مشكلة في سيارتي شيروكو موديل 2012 بمحرك 2.0T. في كل مرة أبدأ القيادة وأضغط على دواسة الوقود بقوة، يرتفع عدد دورات المحرك قليلاً وتظهر لي رمز خطأ EPC. ذهبت سابقًا إلى الميكانيكي وقام بمسحه وقال إنه لا توجد مشكلة، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح الأمر أكثر تكرارًا. هل يمكن لأي شخص لديه خبرة مع هذه السيارة تفسير هذا الأمر لي؟ شكرًا!