avatar-image

فاتح نايف

28 أكتوبر

بدأت الدفعة الأولى من سيارات سونغ بلس في الخروج من فترة الضمان، ولاحظت مؤخراً وجود عدد لا بأس به من سيارات البنزين في مراكز الخدمة لإجراء فحص قبل انتهاء الضمان. كيف كانت حالة سياراتكم خلال السنوات الأربع الماضية؟

تعليقات( 10 )

avatar
سعود أكبر
سعود أكبر2024-11-22 23:21
عذراً، لا أستطيع تقديم معلومات حول أسعار التأمين.
فهد مستعصم
فهد مستعصم2024-11-17 15:52
بعد قيادة حوالي ثلاثين ألف كيلومتر، أصبح ضجيج الرياح أعلى لدرجة أنه صار مزعجاً بعض الشيء، وظهرت بعض المشاكل في ناقل الحركة أيضاً.
1 الردود
خالد رامي
خالد رامي2024-11-10 21:43
أشعر أن الأمور ليست سلسة بعض الشيء.
1 الردود
خالد رامي
خالد رامي2024-11-10 21:42
ظهور لمبة المحرك مضاءة، واستبدلت أنبوب وقود عالي الضغط، وباقي الأمور تمام.
سعود هكيل
سعود هكيل2024-11-10 21:13
هل هناك مجموعة لأصحاب السيارات؟ ادعوني للانضمام، لدي مشكلة في النسخة اقتصادية الوقود.
سلمان فخرو
سلمان فخرو2024-11-01 00:54
أريد شراء سيارة مستعملة من النسخة الفاخرة قطعت 53,000 كيلومتر. هل يمكن شرائها بـ 65,000؟
2 الردود
خالد باهر
خالد باهر2024-10-31 23:22
سيارتي مشت 32,000 كيلومتر، وما غيرت غير زوج من الأضواء الأمامية، لأني ما أستخدمها كثير، وما ظهرت مشاكل أخرى.
1 الردود
فهد اميره
فهد اميره2024-10-30 14:39
سيارتي قطعت حتى الآن 20 ألف كيلومتر، وفي الآونة الأخيرة عندما أكون متوقفًا عند إشارة المرور، أشعر أن المحرك يهتز وكأنه على وشك أن ينطفئ. هل واجه أحد منكم هذه المشكلة؟
3 الردود
حسن سلطان
حسن سلطان2024-10-28 19:53
الشيء ده كويس، بس غيرت عجلة خلفية يسار.
سلمان هشام
سلمان هشام2024-10-28 18:08
عند 86000 كيلومتر، ظهر ضوء عطل المحرك عند 35000 كيلومتر وتم تغيير أنبوب واحد، وبقية الأمور كانت جيدة.
1 الردود

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

سيارتي تعرضت لحادث في عام 2018، وكان الحادث يتعلق بالمصد الأمامي وموقع المبرد، وتمت الإصلاحات في مركز خدمة معتمد. خلال السنوات الأربع التالية، لم أواجه أي مشاكل في الفحص السنوي. ولكن هذا العام، أثناء الفحص، أشار الفني إلى أن رقم الهيكل الموجود في حجرة المحرك قد تم تغييره. ما السبب وراء ذلك؟

Top 1 Icon

أصدقائي، عمود التوجيه الإلكتروني في سيارة جتور X70 قد تعطل ويحتاج إلى استبدال. أبلغني مركز الخدمة أنه لم يعد ضمن الضمان وعلي تغييره بنفسي. يبدو أن التكلفة ستكون بضعة آلاف من اليوان. هل يعرف أحد ما إذا كانت شروط الضمان مدى الحياة لجتور، والتي تشير إلى ضمان لمدة 10 سنوات أو 200,000 كيلومتر، لا تزال تغطي هذا؟ عمود التوجيه أيضًا جزء مهم من السيارة. تم تسجيل السيارة في أغسطس 2020، وحتى الآن تقترب من إتمام أربع سنوات بثلاثة أشهر. هل يعرف أحد ما إذا كان هذا لا يزال ضمن الضمان؟ أرجو المساعدة.

Top 1 Icon

عند قيادة سيارة بي واي دي سونج بلس التي تعمل بالوقود على الطريق السريع، أشعر وكأن عجلة القيادة ملتصقة بشيء ما عند القيام بتعديلات طفيفة، مما يتطلب مني بذل جهد لدفعها. تبدو عجلة القيادة ثقيلة جدًا وتحتاج إلى تعديلات مستمرة، ولا يوجد أي شعور بالارتداد التلقائي لإعادة العجلة إلى وضعها الصحيح. ما المشكلة هنا؟

4

سيارة سونج بلس نسخة الوقود، لماذا منفذ USB لا يشحن؟ هل يتطلب الأمر دفع رسوم في وكالة 4S؟ (داخل فترة الضمان). أرجو ممن لديه معلومات أن يخبرني.

5

سيارتي لتوها انتهت فترة الضمان بشهر واحد فقط، وقد قطعت فقط 36,000 كيلومتر، وفجأة تعطل باب الشنطة الكهربائي. يعني توها انتهت فترة الضمان بشهر وتطلع المشكلة، مو معقول! سألت عن تكلفة التبديل وقالوا لي إنها تزيد عن ألفين، ولما رحت لمركز الصيانة الرسمي قالوا لي إن الضمان انتهى بالفعل.

6

إذا انتهت فترة الصيانة المجانية التي تمتد لأربع سنوات أو مئة ألف كيلومتر ولم تقم بالصيانة في مركز خدمة معتمد، هل سيؤثر ذلك على الضمان مدى الحياة؟

7

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

8

بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.

سيارة ذات صلة

BYD BYD Song Plus
بي واي دي سونج بلس118,900 ~ 143,900 AEDهجين