أفكر في الشراء مؤخراً، لكن رأيت بعض الأشخاص يذكرون مشكلة انسداد فلتر الجسيمات في السيارات الهجينة. هل فعلاً يسد بسهولة؟ أرجو من مالكي السيارات الحقيقيين إفادتي.
تعليقات( 4 )

منشورات ذات صلة
مرشح الجسيمات في سيارات سوبارو عادةً يكون موجود في نظام العادم، بالقرب من المحول الحفاز. أما بالنسبة للقيادة لمسافات قصيرة في المدينة (3-5 كيلومترات)، فقد يزيد ذلك من احتمالية انسداده بسبب عدم وصول النظام لدرجة الحرارة الكافية لحرق الجسيمات المتراكمة.
ماذا يعني إعادة توليد فلتر الجسيمات في سيارة توكاي، وهل يمكنني الاستمرار في القيادة؟
سأشارك انطباعاتي الشخصية حول تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي المختلفة في نفس الفئة السعرية. بالمناسبة، هل يمكن لأحد أن يوضح لي الفرق في جودة الهيكل بين طراز جينيسيس GV70 الفاخر والنموذج العادي؟ هل هناك من جرب كلا الطرازين ويمكنه وصف الفروق بالتفصيل؟ بالنسبة لتجربة القيادة في نفس الفئة، لقد جربت مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، فولفو، وجاكوار. شخصيًا، أشعر أن هيكل مرسيدس GLC الجديد يأتي في المرتبة الأولى من حيث الجودة، ويليه جينيسيس. من حيث العزل الصوتي، جينيسيس تأتي في المرتبة الأولى! استجابة دواسة البنزين في GLC هي الأسوأ! أما بي إم دبليو X3، أودي Q5، جينيسيس، فولفو، وجاكوار، فالفروق ليست كبيرة. شعوري الشخصي هو أن GV70 تتصدر من حيث الراحة الشاملة وتجربة القيادة. بالمناسبة، أودي Q5 لديها فلترة زائدة وتميل للنعومة. بي إم دبليو X3 قريب جدًا من الأرض ويتبع تضاريس الطريق كثيرًا، ولا أحب ذلك كثيرًا. أداء فولفو متوسط، لكن العزل الصوتي هو الأسوأ في نفس الفئة! هيكل مرسيدس GLC ذو جودة عالية وشعور قوي، لكن استجابة دواسة البنزين غير جيدة! هيكل جاكوار F-PACE يميل إلى الصلابة قليلاً، وتجربة القيادة تبدو أكثر رياضية، لكن العيب هو التحكم في الضوضاء ليس جيدًا، وهناك رنين، ومساحة الصف الخلفي هي الأصغر. تجربة القيادة الشاملة لجينيسيس هي الأفضل، حتى مع عجلات 21 بوصة، لا يزال امتصاص الصدمات ممتازًا، والقوة خطية والاستجابة جيدة. المساحة مقاربة لبي إم دبليو X3.
4هل يمكن للجميع التحدث عن نوع الزيت الذي يحتاجه كودياك المزود بفلتر جسيمات؟
5هل يعتبر اختيار موديل 2020 من سيارة الأوتباك المستعملة هو الأنسب؟ لأنها لا تحتوي على فلتر جسيمات وتعتمد على منصة SGP؟ ممكن نصائح من الأشخاص ذوي الخبرة؟
6هل لا يزال فلتر الجسيمات في طراز هايلاندر 2024 عرضة للانسداد بسهولة؟ هل لا يزال لدى أصدقائي من مستخدمي السيارة مشاكل انسداد مع فلتر الجسيمات؟ سمعت أن المواد المستخدمة الآن قد تحسنت وأن احتمال الانسداد قد انخفض، لكنني لا أعرف كيف هي الأمور مع الجميع. أفكر في اتخاذ خطوة جذرية وتغييره إلى غلاف فارغ لتجنب مشاكل الانسداد في المستقبل.
7ذهبت بالأمس إلى معرض تويوتا لرؤية هذه السيارة، والمظهر الخارجي والداخلي مقبولان. لكن هناك نقطة تثير قلقي قليلاً، حيث أن مُلتقط الجسيمات مثبت في منتصف نظام العادم، بعيداً قليلاً عن المحرك. نظرياً، محرك السحب الطبيعي بالإضافة إلى نظام الهجين يعملان بدرجة حرارة منخفضة، ومع كون مُلتقط الجسيمات بعيداً عن المحرك، هل سيكون من السهل انسداده؟ ما رأيكم؟