avatar-image

سعود شمس

3 أكتوبر

سيارة جيتور X70، نوافذها الأمامية لا تفتح، وعند قفل السيارة باستخدام جهاز التحكم عن بعد، يصدر البوق صوت إنذار. عند الضغط مطولًا على زر الفتح في جهاز التحكم، تفتح النوافذ الخلفية فقط، بينما لا تستجيب النوافذ الأمامية. تم إصلاح هذه المشكلة من قبل في مركز الصيانة وقالوا إنها مشكلة في الفيوزات، لكن ظهرت نفس المشكلة مرة أخرى بعد شهرين أو ثلاثة من الإصلاح.

تعليقات( 0 )

avatar
لاتوجد بيانات

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

بعد غسيل السيارة، نوافذ الزجاج في الأبواب الأمامية لا يمكن إنزالها، والأزرار لا تستجيب. هل واجه أي شخص هذه المشكلة من قبل؟

Top 1 Icon

عند القيادة بسرعة منخفضة للغاية، يمكن سماع صوت تلامس المرحل عند تفعيل استرداد الطاقة، وهو صوت واضح. إذا تم تفعيل وضع الزحف، يظهر الصوت عند الضغط على الفرامل بسرعة منخفضة. وإذا لم يتم تفعيل وضع الزحف، يظهر عند رفع القدم عن دواسة الوقود عند السرعة المنخفضة. يأتي الصوت من قرب الدواسة أو من أمامها، وهو صوت منخفض جدًا لا يمكن سماعه عند فتح النوافذ أو تشغيل الموسيقى أو القيادة على طرق وعرة. السيارة تعمل بمحركين. هل واجه أحد نفس المشكلة؟ وهل يمكن إصلاحها؟

Top 1 Icon

لدي سؤالين حول نيسان إكس-تريل e-Power: 1) عند وضع السيارة في وضعية D أو R وفتح الباب، تصدر السيارة صوت إنذار، لكنها لا تتحول تلقائيًا إلى وضعية P. هل هذا صحيح؟ أذكر أنها كانت تتحول تلقائيًا إلى وضعية P في السابق. 2) وظيفة استشعار سرعة مساحات الزجاج الأمامي مفعّلة، لكنها لا تعمل تلقائيًا عند هطول المطر. لماذا؟ شكرًا للتوضيح.

4

سيارة جيتور X70، نوافذها الأمامية لا تفتح، وعند قفل السيارة باستخدام جهاز التحكم عن بعد، يصدر البوق صوت إنذار. عند الضغط مطولًا على زر الفتح في جهاز التحكم، تفتح النوافذ الخلفية فقط، بينما لا تستجيب النوافذ الأمامية. تم إصلاح هذه المشكلة من قبل في مركز الصيانة وقالوا إنها مشكلة في الفيوزات، لكن ظهرت نفس المشكلة مرة أخرى بعد شهرين أو ثلاثة من الإصلاح.

5

كنت من فترة أتابع السيارات على المواقع، وشفت موديلات مثل جيتور،. يوم نزلت "سبورتج الصغيرة" (الجيل الاقتصادي منها)، شدني شكلها القوي، لكن يوم أعلنوا عن السعر، قلت خلاص ما أقدر، الميزانية ما تساعد. رجعت أشوف سيارات مثل جيتا VS5 وبينيـو. ما كنت مستعجل لأن كنت أستخدم سيارة صديق، بس لما انتقل من الإمارة، صار ضروري أشتري سيارة. خذت رأي الأهل وبدأت ألف على الوكالات. كنت ناوي على جيتا، بس في الوكالة شفت "سبورتج الصغيرة" قدامي، جربتها وعجبتني، حسيت إنها مناسبة، والسعر على قدي، فتوكلت وقررت أشتري. بعد كم لفّة مع البائع خلصنا. أنا طولي 173 سم ، الأمام واسع، فوق رأسي في فراغ كبير، والخلف مريح جداً، حتى تقدر تمد رجلك، الشنطة كافية تماماً. الصراحة تفوقت على توقعاتي. العزل الصوتي! صوت الإطارات واضح، وإذا فتحت الشبابيك يطلع هوا قوي. حتى صوت الماكينة واضح لما تدعس. في بعض الناس اشتكوا من تسريب مويه أو أصوات غريبة، لكن أنا للحين ما واجهت شيء، بس صارت عندي مشكلة بسيطة: الضباب داخل الفانوس. ما مشيت كثير، لكن عندي 6 صيانات مجانية من الشركة خلال 3 سنوات، وأخذت كمان كوبون 500 درهم لخدمة الورشة. الماكينة 2.0 مع قير 6 سرعات أوتوماتيك – لحد الآن الأمور مريحة. القوة بالنسبة لي كافية. في الوضع الرياضي تستجيب بسرعة، والقيادة ناعمة. أكيد الكل يتمنى V8، بس أنا أسوق على راحتي وما أحب أسبق الناس عند الإشارة. استهلاك الوقود ما أقدر أحكم للحين، مشيت بس 100 كم تقريباً. متوسط الصرفية 10 لتر، وأفضل مشوار وصل 8.1. بعض الناس يوصلون لـ 5.9، بس الظاهر الطبيعي بيكون حوالي 7 لتر. السيارة المثالية ما لها وجود، خذ اللي تحبه وتقدر تتحمل عيوبه. إذا الشكل والمواصفات تعجبك، والسعر مناسب لك، توكل على الله وخذه. المهم تكون مرتاح.

6

جربت الشكل الجديد من كيا K3، وبصراحة التصميم الخارجي ما تغيّر كثير عن الجيل اللي قبله، لا زال محافظ على ستايل كيا المعروف، خاصة الشبك الأمامي المقسوم لقسمين مع تصميم الـ"تايغر نوز" المألوف. الأنوار الأمامية شكلها هجومي ورافعه شوي، ومعاها شريط LED مثل السهم شكله يعطي لمسة حلوة. الشبك السفلي جاي على شكل شبه منحرف، ويفتح شكل الواجهة، وفيه فتحات تهوية على الجانبين تعطيها لمسة رياضية. من الجنب السيارة أنيقة، خصوصاً مع المرايات السوداء واللمسات السوداء حوالين الشبابيك، والجنوط شكلها مثل السكاكين – شكلها هجومي بصراحة. من ورا، فيها جناح خفيف بلون أسود، مع إضاءة خلفية متصلة بشريط أحمر، هذا تغيير جميل عن الجيل السابق اللي كانت أنواره مفصولة. الداخلية جاية بلون أسود هادي، وتحسها مرتبة ومصممة بذوق، فيها دركسون رياضي ثلاثي، مع شاشة عدادات رقمية بالكامل، جنبها شاشة عائمة للنظام الترفيهي. الشاشة نفسها تصميمها عادي بس شغلها كويس وواضحة وسهلة الاستخدام. الكراسي خياطتها نظيفة، وفيها فتحات تهوية بالظهر، فتعطي راحة في الجو الحار، والجلوس عليها مريح فعلاً. مساحة الصف الثاني ممتازة، أنا جربتها وكان فيه تقريباً 2–3 قبضة يد قدام الركبة، والأرضية تقريبا مستوية، فحتى لو ركبوا 3 ورا ما تحس بضيق. الكراسي الخلفية مريحة بجلستها، وقاعدة المقعد طويلة وتدعم الرجل بشكل ممتاز، فالوضعية المريحة سهل تلقاها. المكينة اللي جربناها 1.4 تيربو، وأداءها واضح متحسن عن الموديلات السابقة، مع قير DCT سبع سرعات. التسارع من السرعات المتوسطة (30–80) ممتاز، والبنزين يستجيب بسرعة. من بعد سرعة 90 تحس تأخير بسيط قبل ما يعطيك القوة الكاملة. الفرامل فيها إحساس جيد، خصوصاً على السرعات العالية، لكن في السرعات المنخفضة فيها شوية فراغ أول ما تضغط، تحتاج تتعود عليها شوي. بشكل عام السيارة مريحة وممتعة في القيادة، وأشوفها خيار ممتاز لأي شخص يدور سيارة شكلها رياضي واستخدامها عملي.

سيارة ذات صلة

Jetour Jetour X70
جيتور X7073,000 ~ 79,000 AEDبنزين