
أودي S8
4.6
“يوصي”
1 تقييم
4.5القيمة مقابل المال
5المظهر الخارجي
4.5المساحة
4.5السلامة
4.5استهلاك الوقود

جم دين أحمد
8 يوليو تحديث
4.6
دفعت أكثر من 2 مليون درهم على أودي S8L جديدة، وبدأت الناس تضحك وتقول إني ما أفهم في السيارات، وقاموا يقارنونها بسيارات سبورت وكوبيه بنفس السعر، وكأن الموضوع مفروض يكون اختيار جماعي. أول شي، لو أنا "ما أفهم" مثل ما يقولون، من وين جبت المبلغ هذا؟ ثاني شي، السوبر كار شيء، والكوبيه شيء، وأنا اللي أباه شيء مختلف تماماً، اسمه S8L.
خل نبدأ بالمحرك. السيارة فيها 4.0 لتر توين تيربو مع نظام هجين خفيف 48V، تعطيك 571 حصان و800 نيوتن متر عزم، وتسوي 0 إلى 100 خلال 4 ثواني! أول مرة جربت الانطلاق الصاروخي (Launch Control)، ضغطت فرامل، شغلت الـ Dynamic Mode، حطيت القير على S وضغطت بنزين، وصلت الـ RPM لـ 4000، ورفعت رجلي عن الفرامل… السيارة طارت! حرفيًا، حسيت كأن في فيل صدمني من الخلف، جسمي كله تحرك من الصدمة، رقبتي وظهري تأثروا من القوة، وحتى يدي تعبت من الفرملة بعدها. وزنها فوق 2 طن، لكن تدرسّك احترام القوة.
بعد ما تعودت على الأداء، صرت أستمتع فيها. صعب تتخيل إن سيارة فخمة وكبيرة بهالشكل، ممكن تعطيك شعور سيارة رياضية في الخط المستقيم. بس في المنعطفات؟ لا، مش سبورت، تظل سيارة كبيرة وفخمة، سلوكها في اللفات ثابت بفضل الشاصي ونظام التعليق، لكن ما تعطيك نفس الإحساس اللي تحصله من سيارة سبورت خفيفة. مع هذا، الستيرنج ممتاز واستجابته مباشرة، وتحس السيارة متماسكة أكثر من A8L العادية.
أما الناس اللي تقارنها بسيارات "كوبيه فخمة"، فخل أسألهم: هل الكوبيه تقدر توفر لك أداء وقوة ومساحة وراحة؟ قاعدة العجلات هنا 3128mm، وأنا طولي 1.79، أجلس ورا وأمدّ رجولي وأنا أراجع أوراق الشغل. أطلع فيها مشاوير، أروح آخذ عيالي من المدرسة، أسافر مع الأهل، أودي الوالدة مشاوير بعيدة، وكل هذا براحة تامة. فيها نظام كواترو (دفع كلي دائم)، ولو الجو ممطر أو حتى ثلج، تمسك الخط ولا تتزحلق، وفراملها واثقة. وفي وضع الراحة، تصير كأنها ليموزين هادية، صوت المحرك V8 بالكاد يبين، لكن لو طلبت القوة… موجودة.
الخلاصة؟
أنا ما شريت S8L عشان أواكب الموضة، شريتها لأنها تخدمني في حياتي اليومية، في شغلي، وفي شغفي بالقيادة. تبيني أشتري سيارة عشان ترضي ذوقك؟ مستحيل. كل واحد يشتري اللي يناسبه. وأنا اللي يناسبني هو: أودي S8L.
موصى به
سيارة صينيةإطلاق Xiaomi SU7 Ultra بقوة 1548 حصانًا وتسارع 0-100 كم/س في 1.98 ثانيةكيفية التحقق من غرامات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجينصائح ذكية لتجنب الغرامات وامتثال مروري بدون أخطاء: 2025 دبيتجنّب عمليات الشراء المكلفة واشترِ بذكاءإتقان البرستيج والعملية في المناخ العربيمعرفة السياراتأدلة السياراتتصليح السياراتالسيارات الجديدة في السعوديةنيسان ألتيمافورد تيريتوريفورد توروسكيا بيجاسكيا K3
أخبار ساخنة

أودي تكشف النقاب عن سيارة أودي A3 2025 بتحديثات في التصميم الخارجي
4 سبتمبر
35

تكوين ناقل الحركة لسيارة أودي Q8
10 نوفمبر
10

نظرة عامة على ناقل حركة أودي A4
29 أكتوبر
38

تحليل ناقل الحركة لسيارة أودي A8
18 أكتوبر
36

تحليل ناقل الحركة في سيارة أودي S8 الجديدة
23 أكتوبر
14

2025 أودي S3: تعزيز الأداء
25 أكتوبر
31

أودي تكشف النقاب عن علامة AUDI التجارية الجديدة والظهور العالمي الأول لسيارة AUDI E التجريبية
11 نوفمبر
41

هل ستعود أودي R8؟
12 مارس
304171

A6 سيدان 2026: سيارة أودي الأكثر انسيابية على الإطلاق
17 أبريل
1934