
ميسور سلمان
29 أغسطس
لماذا لا تحتوي الصف الثالث في سيارة جيلي زكر 009 على وظيفة التسخين؟ حتى النسخة الإدارية ذات 6 مقاعد لا تحتوي عليها. حسب فهمي، بما أنها نسخة إدارية، يجب أن تكون جميع المقاعد الستة مجهزة بخاصية التسخين والتهوية والتدليك. كلما زادت فخامة الصفين الأولين، أصبح التباين مع الصف الثالث أكثر وضوحًا.
تعليقات( 2 )
منشورات ذات صلة
هل يمكن طي المقاعد في الصف الثاني والثالث في النسخة ذات السبعة مقاعد بشكل مسطح؟
هل هناك أحد ينتظر النسخة الهجينة؟ تصميم هذه السيارة من الخارج والداخل جعلني راضي جدًا. بالنظر فقط إلى مبيعات Denza D9، فإنها تبيع حوالي عشرة آلاف وحدة شهريًا، بينما النسخة الكهربائية بالكامل تبيع حوالي 500 وحدة فقط. يمكن ملاحظة أن عدد قليل من الناس يقبلون على سيارات MPV الكهربائية بالكامل. آمل أن تقوم إدارة Zeekr بإطلاق النسخة الهجينة قريباً. عند إطلاق النسخة الكهربائية بالكامل، يجب أيضًا توفير المزيد من الخيارات للمستهلكين، مما سيزيد بالتأكيد من المبيعات.
لماذا لا تحتوي الصف الثالث في سيارة جيلي زكر 009 على وظيفة التسخين؟ حتى النسخة الإدارية ذات 6 مقاعد لا تحتوي عليها. حسب فهمي، بما أنها نسخة إدارية، يجب أن تكون جميع المقاعد الستة مجهزة بخاصية التسخين والتهوية والتدليك. كلما زادت فخامة الصفين الأولين، أصبح التباين مع الصف الثالث أكثر وضوحًا.
4إطلاق سيارة جيلي Zeekr 7X جعلني أكثر يقينًا بشيء واحد، وهو أن موديل جيلي Zeekr 009 الحالي هو بالفعل منتج انتقالي. يجب الانتظار حتى التحديث القادم.
5إطلاق جيلي Zeekr 7X جعلني أكثر اقتناعًا بشيء واحد، وهو أن النسخة الحالية من جيلي Zeekr 009 تفتقر بالفعل إلى الجدية، أو يمكن القول بأن تصميمها مبالغ فيه. من الأفضل انتظار التحديث الجديد أو انتظار SUV كاملة الحجم.
6بما إنها أول سيارة نشتريها للعائلة، قررنا نختار سيارة بنزين تناسبنا للمدينة والسفر، وبعد ما جربنا واختبرنا كثير من السيارات – من الكوري والياباني وبعض السيارات الهجينة الصينية – وقع الاختيار على شانجان إيدو 2025 (نسخة الطاقة العالية). بصراحة اللي خلاني أختارها أول شيء هو شكل السيارة تصميمها يعجبني جدًا، واللون جاء على ذوقي تمامًا. ثاني سبب هو المكينة، 1.5 تيربو تكفيني للخطوط ، ومع إنها صغيرة بس تعطي قوة ممتازة في الخط، وفي نفس الوقت صرفيتها في المدينة معقولة وما تحرق مثل الـ2.0. وثالث وأهم سبب هو السعر، أشوفها صفقة ممتازة، طلعت بسيارة شكلها حلو، ومواصفاتها مليانة! ومن ناحية الاستخدام، أنا وزوجتي كلنا سواقين جدد، فوجود كاميرات 360 كان شيء مهم جدًا – ساعدنا وايد في المواقف والطرق الضيقة، فعليًا لو ما كانت موجودة، ما كنا بندخل أماكن كثيرة! بالنسبة للأداء، السيارة قوية جداً، تسارعها ممتاز، ولو دعست شوي تتجاوب مباشرة. المساحة ممتازة، 3 أشخاص ورا مرتاحين، والشنطة تكفي أغراض السفر والأكل لما نرجع من البيت. الأنظمة الذكية مثل الأوامر الصوتية تخليني أتحكم في المكيف أو أشغّل نافي أو حتى أغاني بدون ما أرفع يدي عن السكان. غير كذا، فيها كاميرا تسجّل بشكل دائم، بس تحط ذاكرة صغيرة وهي تمسح وتحدث نفسها، وحتى التصدير سهل جداً. باختصار، سبعين ألف درهم وكسور وطلعت بسيارة تغطي كل احتياجاتي، وتحميني من الحر والمطر. تجربة ممتازة وبقوة أرشّحها لأي شخص يدور سيارة اقتصادية عملية!
7اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.