
إدريسي عبدالرحمن
منذ 11 ساعات
أنا شاب من مواليد التسعينات ومهتم جداً بالسيارات. من نهاية 2019 وأنا أتابع أسعار تويوتا RAV4، بس ما كنت مستعجل لأني ما كنت محتاجها بشكل ضروري. زرت تقريباً كل وكالات تويوتا في أبوظبي ودبي، لقيت وكالة خارج دبي، الأسعار عندهم كانت الأفضل. السيارة اللي طلبتها كانت بلون أبيض وأسود (دفعت 4,000 درهم إضافية لهذا اللون). مشيت عليها 1,680 كم، أغلبهم طرق سريعة. صرفية البنزين ممتازة، حوالي 6.3 لتر/100 كم، والأداء ثابت على السرعات العالية. الدفع الرباعي يشتغل فقط عند الحاجة، مثل بداية الحركة أو المنعطفات السريعة. قارنتها مع هوندا CR-V 2021. الـ CR-V أحسن شوي في الاستجابة والثبات، بس الـ RAV4 ما زالت مريحة جداً، وهادية أكثر بسبب نوع الإطارات. الراحة والمساحة أنا عندي خبرة 10 سنوات في السواقة، وجربت سيارات ألمانية ومحلية. الصراحة، سيارات "تويوتا" و"هوندا" أسهل في القيادة، حتى لو كانت بحجم كبير. الـ RAV4 جداً مريحة ومساحتها ممتازة، لكن الـ CR-V تتفوق من ناحية مساحة الخلفية والسقف البانورامي. الشكل والتصميم أنا من أول نظرة عجبني الشكل القوي لـ RAV4. الزوايا الحادة، الأنوار الأمامية، كل التفاصيل كانت عاجبتني. ناس كثير قالوا التصميم غريب، لكن أنا شفتها جميلة ومختلفة. الداخلية والتجهيزات أول ما شفت السيارة حسيت أن داخلها بسيط مقارنة بالسعر، خصوصاً بعد ما قارنتها مع CR-V. لكن بعد التعديلات في الموديل الجديد، تغير رأيي. الشاشة صارت أنحف وأجمل. نظام التخزين داخل السيارة ممتاز. ما عندي مطالب كثيرة من نظام الترفيه – أهم شيء بلوتوث وخرائط. الكاميرا المحيطية ممتازة حتى لو دقتها مش عالية. العيوب والملاحظات نظام الفرامل شوي ناعم، يحتاج تعوّد. تويوتا تحاول توفر بأشياء بسيطة مثل التغليفات الداخلية. أنا شخص دقيق، ركبت حماية لكل قطعة داخلية بنفسي. أكثر شيء مضايقني حالياً هو احتمال تسرب ماء من قواعد سقف السيارة (الرافات اللي فوق)، لأن سمعت عن مشاكل تسريب من مستخدمين في دول ثانية. لكن بشكل عام، أنا راضي جداً عن السيارة، وناوي أشارك تجربتي بعد أول صيانة إن شاء الله.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
أريد شراء سيارة بحالة جيدة ومن الوكالة.
هل لدى مالكي سيارة فولفو C40 أي رائحة غريبة في السيارة الجديدة؟ لا توجد أي رائحة في سيارتي فولفو XC60، لكن C40 سيارة كهربائية وليس بها مقصورة جلدية، وأخشى أن تكون هناك رائحة تتسبب في دوار السيارة.
إذا كنتم تختارون بين هونغتشي E-HS9 ومرسيدس E-Class وتبحثون عن راحة الركوب خاصةً لزوجتك التي تعاني من دوار السيارة، من المهم التركيز على نظام التعليق وراحة المقاعد. عمومًا، مرسيدس E-Class معروفة بتجربة قيادة مريحة جدًا بفضل نظام التعليق المتطور والاهتمام بالتفاصيل داخل المقصورة. من جهة أخرى، يمكن أن توفر هونغتشي E-HS9 مساحة داخلية فسيحة وتجربة هادئة نظرًا لأنها سيارة كهربائية. يُنصح بتجربة قيادة كلا السيارتين لمعرفة أيهما يوفر راحة أكبر لكم.
4هل هذه أول سيارة صغيرة من هيونداي؟ أشعر أنها الأولى، ما رأيكم؟ أول سيارة صغيرة، لكني لم أر هيونداي تطلق سيارة صغيرة من قبل، أعتقد أن هذه هي الأولى. هل رأيتموها؟ إذا كان هناك ثانية، أرجو إخباري في التعليقات.
5ليش هيك سيارة كبيرة ما بتستخدم محرك كاديلاك CT5-V 3.0T V6 بنزين؟ هاد الشي مو كتير مع النمط الأمريكي، مع إنه ممكن نفهم ليش ما استخدمو V8، بس ليش محرك 4 سلندر مستقيم؟
6لطالما كنت من المعجبين المخلصين لتويوتا وأحببت بشكل خاص طرازات Harrier وRAV4. ومع ذلك، منذ أن جربت قيادة سيارة بي واي دي سونج بلس، أصبحت أشعر ببعض الأرق. من حيث القيمة مقابل المال، والمظهر، والمواصفات، وتجربة القيادة، واستهلاك الوقود، تويوتا لا تقارن ببي واي دي. على الرغم من أن محركات تويوتا معروفة بمتانتها، إلا أنه بالنظر إلى ردود الفعل السوقية على بي واي دي في السنوات الأخيرة، أعتقد أن محرك بي واي دي لن يواجه مشاكل قبل تقاعد السيارة.
7لطالما كنت من عشاق تويوتا وأحببت موديلات مثل راڤ ٤ وهارير. لكن منذ أن جربت قيادة سيارة بي واي دي سونج بلس، لم أستطع النوم طوال الليل. تفوقت بي واي دي في السعر، والمظهر، والمواصفات، وتجربة القيادة، واستهلاك الوقود. رغم أن محركات تويوتا مشهورة بالمتانة والاعتمادية، إلا أن ردود الفعل في السوق على مر السنين تشير إلى أن محركات بي واي دي يمكن أن تستمر حتى ينتهي عمر السيارة دون أي مشكلة.
8كيف هو التصميم الداخلي لهذه السيارة؟ هل تحتاج إلى تركيب أضواء الأجواء بنفسك؟
9من يوم استلمت السيارة، سقت فيها كم مرة على طرق سريعة بين المدن وعلى الجسور داخل المدينة، بالبداية كان استهلاك البنزين عالي يوصل 12 لتر، لكن مع الاستخدام نزل تدريجياً إلى 7.8، وللحين ما نزل أكثر، مع إن مشيت فيها بس حوالي 500 كم خلال أقل من شهر. الصراحة، كل مرة أعبي فيها أحس الموضوع شوي يوجع الجيب . بما إنها أول سيارة لي، ما عندي خبرة كبيرة أقارن، بس أحس القيادة سلسة، ولما توصل السرعة فوق 100 تحس بصوت الكفرات واضح، ومع ذلك تجاوب السيارة في التجاوزات جيد. أكثر شيء ما عجبني هو نظام الترفيه – ما فيه CarPlay، فاشتريت قطعة تركب عليه، تشتغل بس البلوتوث يقطع وما يشتغل دايم، والملاحة ما تطلع صوتها من سماعات السيارة. فوق هذا، النظام أحياناً يصحى لحاله ويبدأ يقول كلام ما له دخل، والمساعد الصوتي يشتغل بكيفه، مرة يقول "هاي"، ومرة يقول "أنا هنا" – تحس كأنك تكلم شخص غريب! ما أدري إذا كل السيارات اليابانية كذا ولا بس هذي. بالنسبة للمساحة، الخلفية ممتازة، بس ريحة السيارة لسه موجودة، فحطيت كم كيس فحم عشان تمتص الريحة. عموماً راضي عنها كأول سيارة، بس فيه شغلات تحتاج تحسين.
10من نهاية السنة اللي طافت وأنا أتابع مرسيدس E300، لأني الحمد لله كنت أشتغل على نفسي وأسوي شغلي الخاص، ومع الوقت قدرت أبني أساس مالي محترم، فقلت لازم أكافئ نفسي بسيارة أحبها، وتكون تقدير لتعب السنين، وفي نفس الوقت أهدي نفسي وعائلتي راحة وفخامة. في مارس، يوم نزلت عروض مرسيدس مرة ثانية، ما ترددت وطلعت السيارة. الشاب في الوكالة كان محترم وخدمته ممتازة من البداية للنهاية، والحمد لله، يوم استلمت السيارة وقدرت أختار رقم مميز للوحة، وكنت جداً راضي! الحين بعد ما مشيت فيها 2000 كم – أقدر أقول بزيادة ثقة: أداء المحرك المكينة 2.0 تيربو ذات القوة العالية، الصراحة أداؤها ممتاز، حتى في السرعات العالية. في البداية على السرعات المنخفضة تحس تبديل الجير فيه شويّة تردد، بس بعدها كل شيء يصير سلس. جربت أوصل فيها حدود 170 كم/س، والسيارة كانت ثابتة، والصوت داخل الكابينة قليل جدًا. التحكم أنا غيرت أكثر من 7 سيارات في حياتي، من سيارات اقتصادية صغيرة لحد سيارات دفع رباعي فخمة، لكن الـE300L فعلاً توازنها وتحكمها مميز. القيادة فيها مريحة، والتوجيه ناعم ودقيق، والأجمل من هذا كله هو الإحساس بالفخامة. مرسيدس عندها هيبة ما تقدر توصفها، تحسها تمشي في دم السيارة. لما تسوقها بعد يوم شغل طويل، غصب عنك تهدى وتتسوق براحة وثقة. تجربة الركوب من ناحيتي، السيارة مريحة جداً. الكراسي الأمامية فيها تمديد للرجل، والكونسول بشاشاته الكبيرة يعطيك إحساس بالتكنولوجيا، غير الإضاءة المحيطية 64 لون، والصوت من نظام "برمستر" فعلاً شي خرافي. داخل السيارة تصميمها راقٍ وبسيط وسهل الاستخدام، بدون تعقيد أو ازدحام في الأزرار – وهذا يبين عمق خبرة مرسيدس. حتى الكراسي الخلفية صار فيها تعديل كهربائي ومسند رجل، فجلسة الركاب في الخلف مريحة جدًا.