عمر ياسر
4 ديسمبر
فولكس فاجن ID.3 هي سيارة من الفئة A0، بطول 4260 ملم ووزن 1760 كجم. لاحظت أن تسلا موديل 3 تُعتبر سيارة متوسطة الحجم، بطول 4720 ملم ووزنها أيضًا 1760 كجم.
تعليقات( 5 )

منشورات ذات صلة
مرحبا جميعا، أخي على وشك شراء سيارة. أنا معجب بلاند كروزر LTD ذات الدفع الرباعي الدائم، فهي مناسبة للطرق السريعة في الطقس الرطب، لكنني أحب أيضًا استخدام قفل المحور الخلفي ونظام التعليق الديناميكي عند القيادة على الطرق الوعرة. لذلك أود أن أسأل: 1) هل يمكن إضافة قفل المحور الخلفي للاند كروزر LTD؟ هل يمكن تركيب قفل ARB الهوائي بدون تعديل كبير؟ كيف هي جودته؟ 2) عند القيادة على الطرق الوعرة في الطقس الممطر أو الثلجي، هل من الممكن أن تنزلق السيارة إذا كان الدفع بعجلتين فقط وبسرعة عالية؟ هل يوجد دفرنس مركزي عند التحويل إلى وضع الدفع الرباعي العالي السرعة؟ ما هي السرعة القصوى الممكنة (80 كم/ساعة)؟ 3) إذا اخترت في النهاية شراء لاند كروزر LTD، هل يمكن تعديلها لتشمل المصد الأمامي لـTRD؟ وجه TRD الأمامي جميل حقًا. شكرًا للجميع!
سيارة GAC GA8 تُصنّف كسيارة من الحجم المتوسط إلى الكبير؟ بويك لاكروس غير راضية عن هذا التصنيف، لأن طول جسم لاكروس وقاعدة عجلاتها أطول من GA8. لماذا تُصنّف لاكروس كسيارة متوسطة الحجم بينما تُصنّف GA8 كسيارة من الحجم المتوسط إلى الكبير؟
كيف يمكنني توصيل البلوتوث في سيارة جيب باتريوت؟ هل يمكنك تقديم خطوات مفصلة؟
4كيف تميز بين مرسيدس-مايباخ الفئة S ومرسيدس-بنز الفئة S من حيث الشكل الخارجي؟ #مرسيدس_بنز #مايباخ #مرسيدس_بنز_الفئة_S #مرسيدس_مايباخ_الفئة_S
5مع الأخذ بعين الاعتبار تخفيضات الأسعار الأخيرة لطرازات تسلا Model S/X Plaid، وفرض ضريبة الشراء على السيارات التي تتجاوز 300,000 يوان اعتبارًا من العام المقبل، هل سيقوم لوتس Eletre بخفض الأسعار أيضًا؟
6إذا كنتم تختارون بين هونغتشي E-HS9 ومرسيدس E-Class وتبحثون عن راحة الركوب خاصةً لزوجتك التي تعاني من دوار السيارة، من المهم التركيز على نظام التعليق وراحة المقاعد. عمومًا، مرسيدس E-Class معروفة بتجربة قيادة مريحة جدًا بفضل نظام التعليق المتطور والاهتمام بالتفاصيل داخل المقصورة. من جهة أخرى، يمكن أن توفر هونغتشي E-HS9 مساحة داخلية فسيحة وتجربة هادئة نظرًا لأنها سيارة كهربائية. يُنصح بتجربة قيادة كلا السيارتين لمعرفة أيهما يوفر راحة أكبر لكم.
7أود أن أستشير الخبراء الموجودين هنا حول مواصفات جنوط سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة تورينج وكم يبلغ وزن الجنوط الفردي تقريباً؟ وإذا كنت أرغب في تقليل الوزن غير المعلق دون تغيير حجم جنوط بي إم دبليو الفئة الثالثة تورينج، فما هي العلامات التجارية للجنوط المناسبة لذلك؟
8لدي مشكلة في سيارة شيري أريزو 3، حيث يصدر صوت غريب أحيانًا من فوق صندوق القفازات، وغالبًا لا يوجد صوت أثناء القيادة. بعد إطفاء المحرك، قد يصدر الصوت عند إغلاق الباب في وقت غير محدد، ويوجد صوت مشابه داخل حزام الأمان في العمود B للراكب الأمامي. أرغب في فتح لوحة العدادات للتحقق مما إذا كان هناك شيء مرتخٍ في الداخل، لكنني لا أعرف من أين أبدأ. لقد سبق لي أن قمت بتفكيك المصد الأمامي لتركيب مكبر الصوت وأيضًا قمت بتركيب شاشة التحكم الوسطى وكاميرا الرجوع بنفسي. لكن بالنسبة للوحة العدادات فوق صندوق القفازات، لا أعرف كيفية البدء.
9بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.
10نيسان صني معايا بقالها قرب الـ7 سنين، وممكن أقولك من واقع تجربة إنها واحدة من أفضل العربيات اللي تنفع لواحد لسه متعلم السواقة أو عايز عربية بسيطة يعتمد عليها. سواقتها سهلة جدًا، صغيرة في الحجم بس مش ضيقة من جوه، وبتدخل أي حتة من غير ما تفكر كتير، وفي نفس الوقت المساحة الداخلية مريحة، خصوصًا ورا، يعني فعلاً معمولة للعيلة. شكلها من بره مش اللي يخطف العين، وناس كتير بتنتقد التصميم، بس أنا شايف ده جزء من فلسفة العربية، إنك تاخد عربية عملية من غير بهرجة، واللي يدور على الشكل ممكن يبص على موديلات تانية. أنا شخصيًا كنت عايز عربية تعيش وتريحني، مش عربية أتباهى بيها. في السبع سنين دي، غير الصيانات الدورية، ما حصلش معايا أي مشاكل كبيرة. شوية حاجات بسيطة ظهرت مع الوقت، زي مثلًا الزرار بتاع رفع الإزاز من عند السواق بطل يشتغل أوتوماتيك، بقيت أرفعه بإيدي. وبرضو، في 2020، البطارية الأصلية خلاص استهلكت نفسها وغيّرتها، وده شيء متوقع جدًا، بالعكس أنا شايف إنها قعدت معايا أكتر من المتوقع. فيه ناس بتفضل تقول مش أمان كفاية، بس بصراحة أنا دخلت بيها في حادثة خفيفة مرة، واتصدمت مع عربية تانية، والعربية ماحصلش فيها خسائر كبيرة، ومفيش حد اتأذى، وده أهم حاجة. آه، مش مليانة تجهيزات أمان، بس هي سعرها على قدها، ومش هتطلب فيها حاجات فئة أغلى. أنا من طبعي ما بجريش، عمر ما عدّيت الـ120 على الطريق، فالعربية معايا كانت دايمًا ثابتة ومفيش مشاكل، الصوت عالي شوية على السرعات العالية، بس طبيعي في الفئة دي، ومش مأثر على تجربتي. الموتور مش قوي، بس بيمشي الحال، وبيوصلني من غير ما أشيل هم.