أحمد رائد
16 يوليو
السيارة توقفت فجأة أثناء القيادة، وقد قطعت حوالي 25,000 كيلومتر. لم أستطع تغيير التروس، وكان دواسة القابض ثقيلة. في اليوم التالي لم تكن هناك مشكلة. قررت استبدال مضخة القابض الفرعية، وتكلفت 240 يوان.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
أنا أفكر في شراء سيارة وأحتاج إلى نصيحة بشأن اختيار بين MG ZS وMG HS. أنا في أوروبا حاليًا وأعجبني القيمة التي تقدمها شركة MG. MG ZS تأتي بمحرك 1.0T وناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، لكنه بتصميم ثلاثي الأسطوانات، بينما MG HS تأتي بمحرك 1.5T مع ناقل حركة ثنائي القابض الجاف، بتصميم رباعي الأسطوانات. ومع ذلك، هناك شائعات عبر الإنترنت تقول إن MG HS قد تعاني من مشاكل واضحة في النقل بعد عام أو عامين بسبب ناقل الحركة ثنائي القابض الجاف. كيف يمكنني الاختيار؟
مرحبا جميعاً، أحتاج إلى مساعدة. اليوم نفدت بطارية سيارتي هونغتشي E-HS9 إصدار 460 فجأة، لكنها كانت تعمل بشكل جيد بالأمس. بعد تشغيل السيارة بواسطة توصيل البطارية، ذهبت إلى مركز الخدمة لفحصها طوال اليوم ولم يتمكنوا من العثور على المشكلة. هل واجه أحدكم وضعاً مشابهاً؟ أرجو الإفادة.
أعطاني أحد الأقارب سيارة بيجو 307 موديل 2006 بناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك 1.6 لتر. قبل بضعة أيام، كانت الوقود على وشك النفاد (قريب من الخط الأحمر)، وكان مدى السير المتبقي يظهر 60 كيلومترًا. عند القيادة لفترة قصيرة، سمعت فجأة صوت "كلاك" وانطفأت السيارة تمامًا وظهرت رسالة عطل في ناقل الحركة. بعد إعادة التشغيل، عادت الأمور إلى طبيعتها، ولم يحدث ذلك مرة أخرى بعد تعبئة الوقود. هل أحتاج إلى الذهاب للإصلاح؟ عندما حصلت على السيارة كان العداد يظهر 60 ألف كيلومتر، والآن قطعت 88 ألف كيلومتر. أطلب المساعدة من الخبراء في المنتدى.
4طلب مساعدة، أول سيارة في حياتي (وأيضًا بدأت القيادة للتو)، الميزانية حوالي 400 ألف. كيف أختار بين تجهيزات جينيسيس وبي ام دبليو الفئة الخامسة؟ أنا على وشك أن أبلغ 35 سنة، ومن المحتمل أن يكون لدي طفل خلال السنة أو السنتين القادمتين. أشعر أن المساحة الخلفية في جينيسيس قد لا تكون كافية، لكنني أحب مظهرها الخارجي. هناك جدل كبير حول بي ام دبليو الفئة الخامسة، لكن مؤخرًا انخفض سعرها بشكل كبير، ويمكنني شراء الطراز الأعلى تجهيزًا، كما أن قيمتها تبقى أفضل؟ يا رفاق، ساعدوني في اتخاذ القرار.
5كل شيء كان طبيعي عند التوقف، لكن في اليوم التالي لما شغلت السيارة، ضوء التحذير الأصفر لعطل المحرك اشتغل. ما في مشاكل أثناء القيادة، بس الضوء الأصفر شغال على طول. السيارة صار لها حوالي سنتين، في أحد يعرف شو السبب؟ 😢
6السيارة توقفت فجأة أثناء القيادة، وقد قطعت حوالي 25,000 كيلومتر. لم أستطع تغيير التروس، وكان دواسة القابض ثقيلة. في اليوم التالي لم تكن هناك مشكلة. قررت استبدال مضخة القابض الفرعية، وتكلفت 240 يوان.
7مرحباً جميعاً، سيارتي بمحرك سعة 1.6 لتر وناقل حركة CVT، استخدمتها لمدة عشر سنوات وقطعت بها أكثر من ستين ألف كيلومتر. قمت بالصيانة الشهر الماضي، بما في ذلك تغيير زيت ناقل الحركة وشمعات الإشعال. كانت السيارة تعمل بشكل طبيعي في الأيام الأولى، ولكن في الأيام الأخيرة، لاحظت عند الضغط الخفيف على دواسة الوقود أن السيارة تهتز أحياناً، بشكل يشبه اهتزاز السيارة اليدوية عند عدم تحرير القابض بالكامل أثناء زيادة الوقود. يصدر المحرك صوت "ووو-ووو-ووو"، وتهتز السيارة بأكملها، لكن السرعة لا تزداد، ثم تعود الأمور إلى طبيعتها عند زيادة الضغط على دواسة الوقود. هل لدى أحدكم فكرة عن سبب هذه المشكلة؟
8بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.
9أنا كنت بدوّر على عربية سيدان كويسة، ودخلت في دوشة الاختيارات زي أي حد: بصيت على السنترا والسيفيك، وكل واحدة فيها حاجة تعجب وحاجة تخليني أقول لأ. السنترا حسيتها هادية زيادة وأنا لسه شاب، والسيفيك كانت مغرية بس مش مقتنع بيها للنهاية. دخلت معرض تويوتا كده على السريع، أول ما دخلت لقيت الكورولا قدامي في المعرض، جربتها، والسيلز كانوا في منتهى الأدب والاحترام، عكس اللي قابلتهم في التوكيلات التانية، وفي الآخر اقتنعت وجبت الكورولا الهايبرد. بعد سنة استخدام، العربية بصراحة مريحة ونعمة، ومفيش مشاكل كبيرة، بس في نفس الوقت فيها شوية تفاصيل مزعجة زي الشاشة التعبانة البطيئة، والكاسيت شكله من العصر الحجري، فغيّرتهم. حتى الكراسي والدرج الوسطاني كانوا بيتوسخوا بسهولة، لبّستهم جلد. الأنوار كانت هالوجين، ركّبت LED، والكلاكس صوتُه ضعيق كده. من ناحية الأداء، كويسة، مش صاروخ بس كفاية للمشاوير. على سرعة 120+ كنت بحس العربية بتهفهف شوية، فغيّرت الجنط والكاوتش من 16 لـ 17 بوصة، وثبّتت العربية جامد على الطريق. أكتر حاجة مبهرة فعلاً كانت استهلاك البنزين، نزل معايا مرة لـ 3.9 لتر / 100 كم! بس بعد ما دوست على إعادة الضبط بالغلط، بقى يقرأ 5.3 ومش عارف أرجّعه تاني المساحة تمام، قدام مرتاح، وورا لشخصين كويس، 3 هيزحموا بعض. العيب اللي يضايقني فعلاً هو التكييف، خصوصًا ورا، مفيش فتحات فعالة، والهواء ضعيف شوية في الصيف. أنا بحب أظبط في العربية، فعدّلت كتير: فرامل، كاوتش، جنوط، أنوار، صوت، وشوية إكسسوارات خفيفة، بس في المجمل أنا راضي. نصيحتي للّي ناوي يشتري: ما تشتريش عشان الناس كلها بتشتري، اشتري عشان إنت مقتنع، وقارن أسعار ومميزات. وفي الآخر، الكورولا عربية محترمة، مش هتخذلك، بس مش مثالية... فيها شوية حاجات محتاجة تظبيط، ودي على حسب دماغك واستعدادك تصرف عليها شوية بعد الشرا.