avatar-image

نايف حمد

19 سبتمبر

مرحباً جميعاً، سيارتي بمحرك سعة 1.6 لتر وناقل حركة CVT، استخدمتها لمدة عشر سنوات وقطعت بها أكثر من ستين ألف كيلومتر. قمت بالصيانة الشهر الماضي، بما في ذلك تغيير زيت ناقل الحركة وشمعات الإشعال. كانت السيارة تعمل بشكل طبيعي في الأيام الأولى، ولكن في الأيام الأخيرة، لاحظت عند الضغط الخفيف على دواسة الوقود أن السيارة تهتز أحياناً، بشكل يشبه اهتزاز السيارة اليدوية عند عدم تحرير القابض بالكامل أثناء زيادة الوقود. يصدر المحرك صوت "ووو-ووو-ووو"، وتهتز السيارة بأكملها، لكن السرعة لا تزداد، ثم تعود الأمور إلى طبيعتها عند زيادة الضغط على دواسة الوقود. هل لدى أحدكم فكرة عن سبب هذه المشكلة؟

تعليقات( 4 )

avatar
سلمان خليل
سلمان خليل2024-10-05 20:00
مرحباً جميعاً، أفكر في شراء سيارة نيسان تيدا مستعملة موديل 2017، وقد قطعت أكثر من 120,000 كيلومتر. يطلب البائع 39,000 يوان. هل هذا السعر منطقي؟
1 الردود
نايف يعقوبي
نايف يعقوبي2024-09-24 16:38
سيارتي مشيت 100,000 كيلومتر، وغيرت زيت ناقل الحركة وشمعات الإشعال، ولم أواجه المشكلة التي ذكرتها. بعد تغيير زيت ناقل الحركة، اهتزاز السيارة عند التوقف خفّ شوي؛ وبعد تبديل شمعات الإشعال، استهلاك الوقود قلّ بشكل واضح (كان الفجوة في الشمعات القديمة كبيرة شوي). كل شيء ثاني طبيعي، واستخدمت قطع غيار أصلية (زيت ناقل الحركة شريته من متجر JD الرسمي، والشمعات نفس الشيء، نفس رقم الموديل الأصلي).
1 الردود
سلمان أشرف
سلمان أشرف2024-09-19 20:52
هل تم استبداله في وكالة السيارات؟
1 الردود
أحمد نور
أحمد نور2024-09-19 19:25
أذكر أنه لم يظهر هذا الظاهرة بعد أن قمت بتغيير زيت ناقل الحركة.
1 الردود

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

عند الضغط على دواسة الوقود والسيارة في حالة الثبات، يحدث اهتزاز يشبه حركة الرأس كما يحدث مع المبتدئين في قيادة السيارات ذات الجير العادي. لكن إذا قمت بتحرير الفرامل أولاً ودع السيارة تنزلق قليلاً قبل الضغط على دواسة الوقود، تصبح القيادة سلسة. هل يعرف أحد ما سبب ذلك؟

Top 1 Icon

عند الضغط على دواسة القابض، هناك صوت صرير، ولكن عند رفع القدم يختفي. هل هذا يشكل مشكلة؟

Top 1 Icon

هل يعرف أحد سبب ضعف تسارع فولفو V40 T3 عند الضغط الخفيف على دواسة الوقود على سرعة حوالي 96 كم/ساعة واهتزاز عجلة القيادة؟

4

بشكل عام، هذه السيارة جيدة، لكن قابض ناقل الحركة اليدوي ليس سهل الاستخدام. اشتريت سيارتي في عام 2020 وقد قطعت 23000 كيلومتر. عند القيادة في المدينة، أستخدم القابض بشكل متكرر وأشعر أنه يزداد صعوبة في التشغيل. هل واجه أي منكم هذه المشكلة؟

5

هل واجه أحد هذه المشكلة؟ في الفترة الأخيرة، بعد تفعيل خاصية الوقوف التلقائي، يومض ضوء مؤشر الخاصية عندما تتوقف السيارة تمامًا، ثم أسمع صوت "كليك". يحدث هذا في كل مرة، وإذا ضغطت على الفرامل بقوة يكون الصوت أعلى، وإذا ضغطت بخفة يكون الصوت أقل.

6

عند الضغط بشدة على دواسة الوقود، تظهر تقطّعات، بينما عند الضغط بخفة لا توجد مشكلة. ما السبب في ذلك؟ موديل 2014، النسخة المانيوال النخبوية.

7

ذهبت إلى وكالة بدون تفويض رسمي لتجربة قيادة السيارة، وكان عجلة القيادة ثقيلة ربما لأنني لست متعودًا عليها. لكن لماذا أشعر بعدم الراحة عند القيادة بسرعة منخفضة والضغط بخفة على دواسة الوقود؟ كأن هناك ما يعيق التسارع، ويغريني بالضغط أكثر على الوقود.

8

2020款传祺GS5,行驶了3万多公里。当车速超过100公里时,轻踩油门加速会有连续的顿挫感,但稍微深踩一些就没有这种现象,并且没有显示故障码,可能是什么问题? 2020 موديل GAC GS5، مشيت أكثر من 30,000 كيلومتر. لما تكون السرعة فوق 100 كيلومتر في الساعة وتدوس البنزين بخفة، بتحس بتقطيع مستمر، لكن لما تدوس أعمق شوية الموضوع بيختفي، وما فيش رموز أخطاء ظاهرة. إيه ممكن تكون المشكلة؟

9

عند القيادة بسرعات منخفضة والضغط بخفة على دواسة الوقود، قد تشعر ببعض الاهتزازات الخفيفة. عندما تنخفض السرعة إلى حوالي 1100 دورة في الدقيقة أو أقل، قد تشعر ببعض السحب. ما هي المشكلة المحتملة؟

10

مرحباً جميعاً، سيارتي بمحرك سعة 1.6 لتر وناقل حركة CVT، استخدمتها لمدة عشر سنوات وقطعت بها أكثر من ستين ألف كيلومتر. قمت بالصيانة الشهر الماضي، بما في ذلك تغيير زيت ناقل الحركة وشمعات الإشعال. كانت السيارة تعمل بشكل طبيعي في الأيام الأولى، ولكن في الأيام الأخيرة، لاحظت عند الضغط الخفيف على دواسة الوقود أن السيارة تهتز أحياناً، بشكل يشبه اهتزاز السيارة اليدوية عند عدم تحرير القابض بالكامل أثناء زيادة الوقود. يصدر المحرك صوت "ووو-ووو-ووو"، وتهتز السيارة بأكملها، لكن السرعة لا تزداد، ثم تعود الأمور إلى طبيعتها عند زيادة الضغط على دواسة الوقود. هل لدى أحدكم فكرة عن سبب هذه المشكلة؟