عبدالرحمن فواز
7 مايو
هل ناقل الحركة في جيب رينيجيد 1.3T هو نفسه كما في الطراز القديم؟ هل هناك تحسينات بعد المقارنة؟ وهل معدل الأعطال مرتفع؟ أرغب في شراء نسخة 1.3T، لكن طرازات الدفع الرباعي قليلة، ولا أرغب في النسخة ذات السحب الطبيعي.
تعليقات( 4 )
منشورات ذات صلة
أبحث عن شراء سيارة جيب رينيجيد بنظام الدفع الرباعي، موديل بين عامي 2016 و2018.
هل ناقل الحركة في جيب رينيجيد 1.3T هو نفسه كما في الطراز القديم؟ هل هناك تحسينات بعد المقارنة؟ وهل معدل الأعطال مرتفع؟ أرغب في شراء نسخة 1.3T، لكن طرازات الدفع الرباعي قليلة، ولا أرغب في النسخة ذات السحب الطبيعي.
نظراً لظروف العمل، سأنتقل للعمل في المناطق الريفية، وأفكر حالياً في شراء سيارة ذات دفع رباعي. السيارات التي أفكر بها هي هافال مونغ لونغ وسوبارو أوتباك. أود أن أسأل أصدقائي، هل مساحة صندوق الأمتعة في أوتباك كافية؟ لأن لدي طفل عمره شهرين وأحتاج إلى حمل عربة أطفال بشكل متكرر. من الصور، يبدو أن مساحة صندوق الأمتعة في أوتباك ليست كبيرة جداً. بالإضافة إلى ذلك، يُعرف عن محركات البوكسر أنها تستهلك الزيت، فهل تواجه أوتباك هذه المشكلة؟
4يا جماعة، هل ضجيج المحرك داخل سيارتكم جيب رينيجيد عالي؟ عندي 1.3T وأشعر أن الضجيج داخل السيارة كبير جدًا.
5أفكر في شراء سيارة مازيراتي غيبلي موديل 2018 أو 2019، هل معدل الأعطال فيها مرتفع؟ هل تحتاج للصيانة بشكل متكرر، أم أن ما يُقال عنها على الإنترنت مبالغ فيه؟
6سيارتي جيب 2019 1.3T رينيجيد، مشت أكثر من 73,000 كيلومتر. عندما أكون على منحدر وأضع السيارة في الرجوع وأرفع الفرامل، يصدر صوت منخفض وأشعر بصدمة. يحدث أحيانًا أيضًا على الطرق المستوية، لكن الصوت يكون أقل. ما هي المشكلة؟
7أنا سائق مبتدئ، ولم أقُد سيارات أخرى من قبل. سيارتي موديل 2019 بسعة 2.0 لتر، وبداية القيادة والتسارع بطيئة جدًا. حتى عند الضغط بشدة على دواسة الوقود، تصل سرعة دوران المحرك إلى حوالي 1800 إلى 2000 دورة فقط قبل أن تصبح أسرع قليلاً، وصوت المحرك عالي. هل الأداء الطبيعي للمحرك التنفس الطبيعي مع ناقل الحركة CVT هو هكذا؟ جربت وضعية DS وشعرت أن التسارع طبيعي، لكن لاحظت أن سرعة دوران المحرك تصل إلى أربعة أو خمسة آلاف دورة. صديقي يقود سيارة جيلي 1.5T، وصوتها ليس عالياً وقوتها كبيرة.
8بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.