
ضربة بكوع إير حسين
25 نوفمبر
مرحبًا يا أصدقائي، أنا عادةً أقود السيارة فقط في عطلة نهاية الأسبوع وأريد شراء نسخة تعمل بالبنزين فقط. لكنني وجدت أن تجهيزات موديل 300 منخفضة جدًا، حيث لا توجد التهوية والتدفئة في المقاعد، والشاشة والعجلات صغيرة للغاية. لقد أعجبتني تجهيزات النسخة العطرية، لكني لست متأكدًا إذا كانت النسخة الهجينة ومع الاستخدام المنخفض، هل سيتعرض المحرك الكهربائي للتلف بسهولة؟ هل هناك من لديه تجربة أو نصيحة؟ شكرًا جزيلًا!
تعليقات( 6 )






منشورات ذات صلة
أود الاستفسار عن سيارة موديل 2019 بمحرك 1.5T نسخة المقصورة الفاخرة الأوتوماتيكية. استخدمتها لمدة ثلاث سنوات ونصف، وأغلب الاستخدام كان في المدينة، وقطعت مسافة أكثر من 31000 كيلومتر. في الشهرين الماضيين، لاحظت زيادة ملحوظة في استهلاك الوقود. بعد تعبئة الخزان بالكامل، يُظهر العداد أن السيارة يمكنها السير لمسافة 630 كيلومتر، لكن في الواقع لا تستطيع سوى قطع مسافة تزيد قليلاً عن 400 كيلومتر. قبل شهرين كانت تستطيع بسهولة قطع مسافة حوالي 550 كيلومتر. هل يعرف أي من الأصدقاء السائقين ما السبب وراء ذلك؟
أود أن أستفسر من زملائي عشاق السيارات حول ما إذا كانت إطارات مازدا CX-30 تشبه إطارات مازدا 3 أنكسيللا بمقاس 18 بوصة في سهولة تعرضها للتورم؟ وهل استهلاك الوقود وتكاليف الصيانة مرتفعة؟ أي ضبط تقني تنصحون به؟ هل المقاعد القماشية تستحق الشراء؟ هل توصي بالنماذج التي تأتي مع فتحة سقف؟ هل هناك حالات تسرب مياه؟ وهل ستكون الصيانة اللاحقة معقدة؟ شكرًا.
لقد قدت سيارة فولكس فاجن توران لمدة 7 سنوات، وحان الوقت لتغيير السيارة. أحتاج إلى توصيات منكم. أولا، احتياجاتي هي: أستخدم السيارة للذهاب إلى العمل لمسافة 25 كم في كل اتجاه، وليس لدي موقف ثابت في المجمع، والمدينة مزدحمة جدا، لذلك يجب أن لا تكون السيارة كبيرة. أريد مكانا لأخذ قيلولة في الظهر، لذا أفضّل السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن. لدي عائلة من ثلاثة أفراد، وغالبا ما نخرج في عطلات نهاية الأسبوع مع الطفل، ويعاني أفراد الأسرة من دوار الحركة، لذلك يجب أن تكون السيارة مستقرة والقيادة سلسة. غالبا ما أكون وحدي مع الطفل، والطفل ضعيف البنية، لذا من الأفضل أن تكون هناك أبواب جانبية منزلقة كهربائيا. يحب الطفل التخييم في السيارة، لذا يجب أن تكون المساحة كبيرة. أحتاج أحيانا لنقل أشياء بين عدة منازل، لذا أحتاج لمساحة يمكن تعديلها بمرونة. زوجتي لا تقود، لذلك يمكننا الاحتفاظ بسيارة واحدة فقط. يبدو أنه بخلاف GAC ترامشي E8، لا يوجد خيار آخر.
4لقد قطعت سيارتي ذات محرك 2.4 لتر ونظام الدفع الرباعي أكثر من خمسين ألف كيلومتر، وأشعر دائمًا أن الطريق غير المستوي يظهر بشكل واضح جدًا أثناء القيادة! ليس هناك أي راحة، فهل هذا بسبب التصميم الأصلي أم هناك أسباب أخرى؟ أرجو من الأصدقاء المساعدة في الإجابة.
5لماذا لا تحتوي الصف الثالث في سيارة جيلي زكر 009 على وظيفة التسخين؟ حتى النسخة الإدارية ذات 6 مقاعد لا تحتوي عليها. حسب فهمي، بما أنها نسخة إدارية، يجب أن تكون جميع المقاعد الستة مجهزة بخاصية التسخين والتهوية والتدليك. كلما زادت فخامة الصفين الأولين، أصبح التباين مع الصف الثالث أكثر وضوحًا.
6هل واجه مالكو السيارات الآخرون مشكلة في إصدار صوت غير طبيعي من الصندوق الخلفي عند حدوث اهتزازات خفيفة أثناء القيادة في طراز 2022 بحجم 2.0 لتر الفاخر؟ قد يكون السبب هو رقة شريط العزل.
7ما هو تكلفة التأمين لأول مرة على سيارة فولفو EX30 نسخة الدفع الخلفي طويلة المدى؟ يا ريت الأصدقاء اللي اشتروا السيارة يشاركونا تجربتهم معها!
8لا تستعجلوا بشراء هذه السيارة الآن، انتظروا ثلاثة إلى أربعة أشهر حيث سيتم إطلاق الطراز الجديد. سيكون طراز 2025 متاحًا في بداية العام، والذين يهتمون بهذه السيارة هم من يرغبون في عدم وجود مخاطر احتراق، بالإضافة إلى تجهيزاتها المميزة. قبل شراء هذه السيارة، جهزوا أنفسكم نفسيًا لما يلي: 1. استهلاك الكهرباء يتجاوز 20، وقد يكون أعلى عند القيادة من قبل الرجال، وزن السيارة يصل إلى 2 طن. 2. عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة بشكل ملحوظ، مع حدوث اهتزازات. 3. العزل الصوتي غير جيد، تحتاج الأبواب إلى قوة للإغلاق، ويتراكم الغبار بسهولة داخل السيارة. 4. أسعار قطع الغيار مكلفة مثل مرسيدس-بنز وبي إم دبليو. 5. راحة المقاعد من نيسان، حتى أن طراز سنترا أكثر راحة منها. 6. هناك العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة، ونظام السيارة الداخلي هو أحد العيوب الرئيسية.
9هل واجه أحدكم مشكلة في تشوه إطارات سيارة لينج فانج 2.0 بريميوم؟ لقد قدت حوالي 12000 كيلومتر فقط.
10اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.