سعود رامز

سعود رامز

28 أكتوبر

هل شعر أحد أن مقود سيارة توسان L الفاخرة غير مستقر بعض الشيء؟ يظهر هذا عند القيادة بسرعة 70-100 كيلومتر في الساعة على خط مستقيم، حيث يتطلب الأمر ضبط المقود بشكل طفيف دائمًا. على الرغم من أن التعديل بسيط، إلا أنه ضروري؛ وهذا ليس بسبب انحراف السيارة لأن الاتجاه الذي يحتاج إلى التعديل ليس ثابتًا، أحيانًا يكون لليسار وأحيانًا لليمين.

تعليقات( 7 )

avatar
أحمد عمرو
أحمد عمرو2024-11-02 20:51
تعد التعديلات الطفيفة في التوجيه ظاهرة طبيعية، حيث يمكن أن تؤثر حالة الطريق وضغط الإطارات على ذلك! بالمناسبة، ما هو ضغط الإطارات لديك الآن، وهل قمت بتعديله بعد استلام السيارة؟
10
حسن لحود
حسن لحود2024-11-02 10:01
تفعيل ميزة الحفاظ على تمركز السيارة في المسار لضبط السيارة تلقائياً.
4
عبدالرحمن فخريل دين
عبدالرحمن فخريل دين2024-10-30 14:26
تحذير مغادرة المسار
15
سلمان حارث
سلمان حارث2024-10-30 13:41
مشاكل شركة بكين هيونداي القديمة، لا داعي للسؤال مرة أخرى.
2
سعود رامز
سعود رامز2024-10-30 12:59
يبدو أن هذه المشكلة ليست موجودة فقط في سيارتي. من الأفضل استشارة مركز الخدمة 4S لأول صيانة. سيارتي القديمة من طراز توسان لم تكن بها هذه المشكلة بالتأكيد. بالمقارنة مع الطراز القديم من توسان، السيارة الجديدة لديها العديد من المزايا، لكن استجابة دواسة الوقود البطيئة تجعلني أشعر ببعض عدم الارتياح.
14
سلمان معاوية
سلمان معاوية2024-10-29 16:32
هذا طبيعي، وليس فقط سيارة هيونداي توسان تكون هكذا.
8
حسين ميك
حسين ميك2024-10-29 14:28
بالفعل، أشعر أيضًا أنه عند القيادة في خط مستقيم، دائمًا ما أحتاج إلى تعديل الاتجاه باستمرار.
1

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

أواجه مشكلة مع المرآة الجانبية اليسرى حيث يبدو أنها تكبر الأشياء لدرجة تسبب لي الدوار، خاصة عندما أنتقل بالنظر من الجانب الأيمن. أحتاج نصائح لحل هذه المشكلة.

Top 1 Icon

هل يشعر أحد أن سيارة هيونداي توسان تميل عند القيادة بسرعة عالية وتحتاج إلى تعديلات مستمرة؟ هل السبب هو عدم وجود وظيفة إعادة التوجيه التلقائي، أم هناك مشكلة في الإعدادات؟ القيادة بهذه الطريقة تبدو مرهقة.

Top 1 Icon

إذا كان المقود غير مستقيم لكن السيارة تسير بشكل مستقيم، كيف يمكن تعديل ذلك؟ شكراً.

4

كيف يمكن ضبط ثقل عجلة القيادة في سيارة توسان L إذا كانت تبدو خفيفة وتهتز قليلاً أثناء القيادة على الطريق السريع؟

5

أنا أقود حاليًا سيارة نيسان صني 1.5 منذ ما يقارب ثماني سنوات، واستهلاك الوقود يبلغ 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر، وقد قطعت الآن مسافة خمسين ألف كيلومتر. لدي مكان لركن السيارة ويمكنني تركيب شاحن كهربائي، ونادرًا ما أقود على الطرق السريعة. هل من الضروري أن أغير إلى سيارة كهربائية؟ أريد بشكل أساسي توفير التكاليف والحصول على وسيلة تحميني من العوامل الجوية. حاليًا، أستخدم السيارة قليلًا لأنني أستخدم الدراجة الكهربائية عندما لا يكون هناك حاجة ضرورية للسيارة، وأسعار الوقود المرتفعة تجعلني أتردد في استخدامها. إذا قمت بتغيير سيارتي إلى سيارة كهربائية، فسيكون الوضع مختلفًا، أليس كذلك؟ ما هي السيارة التي تنصحني بها؟

6

هل يمكن لسيارتك أن تعود تلقائيًا إلى وضعها الصحيح بعد إجراء تعديل طفيف على عجلة القيادة أثناء القيادة بسرعات عالية؟ وهل تشعر بمقاومة كبيرة عند القيام بالتعديل الطفيف بيد واحدة؟

7

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

8

بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.

سيارة ذات صلة

Hyundai Tucson
هيونداي توسون6,000 ~ 10,565 KWDالبنزين والبنزين