هل هذه خاصية في ناقل الحركة الأوتوماتيكي أن تستمر السيارة في التسارع لمدة نصف ثانية بعد رفع القدم عن دواسة الوقود في بعض الأحيان؟ [دموع]
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
يا أصدقاء الذين يقودون جيب جراند شيروكي، نظام التعليق الهوائي يعمل بشكل طبيعي في الوضع الأول، لكن في الوضع الثاني يبقى يضيء بشكل مستمر. شو القصة؟
تم تسجيل سيارة فاخرة بمحرك 1.5T في نوفمبر 2015، وقد قطعت 100,000 كيلومتر. في الآونة الأخيرة، عند التسارع، تظهر حالة تشبه الانتقال إلى الوضع الفارغ عند زيادة الوقود قليلاً، حيث يدور المحرك في الفراغ ولكن لوحة العدادات لا تزال تعرض الوضع D. عند رفع القدم عن دواسة الوقود والانتظار لثانية أو ثانيتين ثم التسريع ببطء تعود الأمور إلى طبيعتها، لكن لا يمكن زيادة السرعة بسرعة، بل يجب القيام بذلك ببطء. هل واجه أحد الأصدقاء نفس المشكلة وتم إصلاحها عدة مرات دون حل؟
واجهت صعوبة في تغيير التروس إلى الأول أو العكسي في طراز 2009 من فولكس فاجن توران 2.0 مع ناقل حركة يدوي؟ بالإضافة إلى ذلك، عند رفع القدم عن دواسة القابض في الترس الأول، هل يهتز المحرك وكأنه على وشك الانطفاء؟ وهل من الطبيعي أن يهتز المحرك عند التسارع السريع؟
4سيارة تويوتا لاند كروزر 2017، ناقل الحركة الأوتوماتيكي، عند الضغط على دواسة الوقود للتسارع، لا يمكن أن يتجاوز عدد دورات المحرك 2300 دورة في الدقيقة، مما يؤدي إلى تسارع بطيء. ومع ذلك، عند استخدام وظيفة التحكم في السرعة الثابتة، يكون التسارع أسرع ويمكن أن يرتفع عدد الدورات. ما السبب في ذلك؟
5لماذا تصدر سيارتي بيجو 307 موديل 2010 ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي صوت صرير كلما ضغطت على دواسة الوقود بسرعة منخفضة ثم رفعت قدمي فجأة؟
6مرحباً جميعاً، عند تسارع سيارة فورد في تغيير السرعات، لاحظت أن الانتقال من السرعة الرابعة إلى الخامسة يكون أكثر وضوحاً، ويشعر بأنه مفاجئ بعض الشيء، هل هذا طبيعي؟ لا توجد أي رموز عطل تظهر. عند القيادة العادية لا يكون الأمر ملحوظاً، ولكن إذا تعمدت الشعور بتغيير كل ترس، يمكنك أن تلاحظ اهتزازاً طفيفاً عند الانتقال من الرابع إلى الخامس. إذا استمريت في الضغط على دواسة الوقود بعد الانطلاق دون رفع قدمك أو زيادة الضغط، ستشعر بهذا الشعور المفاجئ عند التبديل إلى الخامس. ولكن إذا رفعت قدمك عن دواسة الوقود خلال عملية الانتقال من الرابع إلى الخامس، فلن تشعر بأي شعور سيء. إذا كان لديكم أي أفكار أو اقتراحات، أرجو مشاركتها، شكراً.
7أحتاج مساعدة من متخصصي السيارات الفرنسية لتحليل مشكلة في محركي 2.0. عندما أضغط على دواسة الوقود بشكل طبيعي، لا يوجد أي مشكلة، ولكن عند التسارع المفاجئ، يظهر صوت طقطقة "دادادا" عندما تصل السرعة إلى حوالي 2000 دورة في الدقيقة، وبعد بضع ثوانٍ يختفي عند زيادة السرعة. لا يوجد صوت طقطقة عندما تتجاوز السرعة 3000 دورة في الدقيقة، فقط يظهر عند التسارع المفاجئ. هذه سيارة مستعملة ولم ألاحظ هذا الصوت من قبل. إذا لم تكن هناك مشكلة كبيرة، سأستمر في قيادتها كما هي.
8هل من الطبيعي أن تشعر بأن السيارة تتقدم فجأة عند تغيير السرعات أثناء التسارع؟
9يا أصدقاء السيارات، هل واجه أحدكم اهتزاز أثناء التسارع المفاجئ؟ بمجرد القيادة بثبات لفترة ثم التسريع يحدث اهتزاز، خاصةً أثناء القيادة على الطرق السريعة. في مركز الصيانة اكتفوا بحذف سجل العادات القيادية السابقة، وتحسنت الحالة قليلاً، لكن لم تُحل المشكلة من جذورها.
10عند استخدام سيارة جيتور X90 PLUS موديل 2024، هل يتم إلغاء فرامل اليد الإلكترونية تلقائيًا عند الضغط على دواسة الوقود؟