avatar-image

يعقوب سعود

2 أكتوبر

سيارتي موديل 2011 النسخة المريحة، المكيف دائماً شغال ودرجة الحرارة مضبوطة على حوالي 26 درجة مئوية! استهلاك الوقود حوالي 10 لتر لكل 100 كيلومتر! نادراً ما أستخدم وضع الرياضة. هل هناك طريقة لتخفيض استهلاك الوقود ليكون مثل ما تقولون 7-8 لتر؟ (أستخدم زيت المحرك نوع 30، وأخطط لتغيير زيت ناقل الحركة والبواجي قريباً)

تعليقات( 10 )

avatar
عبد العزيز برهان
عبد العزيز برهان2022-07-09 23:48
لقد قمت بتغييرها إلى نفس ما لدي، لقد قمت بتغييرها للتو وأشعر أن القيادة أصبحت مريحة جدًا.
عبد العزيز برهان
عبد العزيز برهان2022-07-09 23:47
أستخدم زيت محرك بدرجة لزوجة 30.
عبد العزيز برهان
عبد العزيز برهان2022-07-09 23:47
بمجرد إعادة ضبط بيانات استهلاك الوقود، ستعود الأمور إلى الوضع الطبيعي.
محمد عَبْدُ الله
محمد عَبْدُ الله2022-07-09 21:59
استهلاك الوقود متساوي، أحتاج لبعض الوقت لتهدئة نفسي.
خالد زاهر
خالد زاهر2022-07-05 10:51
أنا أستخدم زيت 20، وسيارتي دائماً تستخدم 7.5. قيادتي عنيفة وأقود بسرعة 130 إلى 140 كم/س.
خالد عبد الوهاب
خالد عبد الوهاب2022-07-03 22:34
منذ شرائها، استهلاك الوقود الإجمالي ثابت بين 8.1 و 8.4. حسبتها بنفسي بعد تعبئة الوقود بالكامل. سعة المحرك 1.8 لتر.
حسن أصغر
حسن أصغر2022-07-01 01:11
لقد قطعت السيارة مئة وعشرة آلاف كيلومتر، واستهلاك الوقود يتراوح دائمًا بين 7.8 إلى 8.0 لتر. المحرك بسعة 1.8 لتر وذو سحب طبيعي.
نايف ق
نايف ق2022-06-29 12:55
قد يؤدي استبدال زيت ناقل الحركة بزيت تويوتا إلى تقليل استهلاك الوقود.
علي عائشة
علي عائشة2022-03-27 18:12
كان استهلاكي للوقود سابقًا 7.4 والآن 7.8. عادةً أقود في المناطق الجبلية والمدينة، وأحيانًا أستخدم الطرق السريعة.
2 الردود
حسين زيد
حسين زيد2021-10-04 16:46
استهلاك الوقود لديّ يتراوح بين 6.8 إلى 7.0 لتر. السبب وراء ارتفاع استهلاك الوقود غالبًا هو القيادة لمسافات قصيرة، حيث لا يصل المحرك إلى درجة الحرارة المثلى للعمل، مما يؤدي إلى احتراق غير كامل للوقود وتراكم الكربون. على سبيل المثال، للرحلات القصيرة التي تقل عن 5 كيلومترات، من الأفضل عدم استخدام السيارة ويمكن اختيار خدمات مثل ديدي أو الحافلات أو المترو.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

سيارتي موديل 2011 النسخة المريحة، المكيف دائماً شغال ودرجة الحرارة مضبوطة على حوالي 26 درجة مئوية! استهلاك الوقود حوالي 10 لتر لكل 100 كيلومتر! نادراً ما أستخدم وضع الرياضة. هل هناك طريقة لتخفيض استهلاك الوقود ليكون مثل ما تقولون 7-8 لتر؟ (أستخدم زيت المحرك نوع 30، وأخطط لتغيير زيت ناقل الحركة والبواجي قريباً)

Top 1 Icon

سيارتي بي ام دبليو X3 موديل 2016، فئة الذكاء 3 المرح، استهلاك الوقود على الطرق السريعة 6.6 لتر، في المدينة حوالي 7 لترات، وعلى الطرق الجبلية حوالي 8 لترات، هل هذا طبيعي؟

Top 1 Icon

أنا أملك سيارة أوشان X7 موديل 2021 بمحرك 2.0 لتر وناقل حركة يدوي. عند تبديل السرعة في الغيارات 2، 3 و4، وعندما تكون سرعة دوران المحرك بين 1100 و1400 دورة في الدقيقة، أسمع صوت طقطقة يشبه صوت نقص الزيت. هل واجهتم هذه المشكلة أيضاً؟ عندما تصل سرعة الدوران إلى حوالي 1500 دورة في الدقيقة ويتدخل الشاحن التوربيني، يبدأ الصوت في الانخفاض. لقد قام مركز الخدمة بترقية كمبيوتر السيارة، لكن الصوت لا يزال موجوداً، سواء كنت أشغل التكييف أو لا.

4

ما هو أفضل نوع زيت لمحرك سيارة سيدان صغيرة من عام 2012؟ السيارة قطعت 190,000 كيلومتر، وأشعر مؤخرًا ببعض الضعف في القوة عند البدء.

5

ما هو نوع زيت المحرك المناسب لسيارة فيتارا 2016 أوتوماتيك دفع ثنائي النخبة؟ بعد تغيير الزيت، ارتفع استهلاك الوقود بمقدار لتر واحد.

6

كزوجين تزوجا في عام 1997 ويفكران في شراء سيارة ثانية بميزانية تتراوح بين 300,000 و 400,000، يرغبان في تجربة القيادة الذكية للسيارات الكهربائية. كما يفكران أيضاً في شراء سيارة بورش 718 مستعملة بسعر حوالي 300,000 لأنهما لا يملكان أطفال حالياً، ويخشيان من عدم الحصول على فرصة للاستمتاع بمتعة السيارات الرياضية لاحقاً.

7

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

8

كنت من فترة أتابع السيارات على المواقع، وشفت موديلات مثل جيتور،. يوم نزلت "سبورتج الصغيرة" (الجيل الاقتصادي منها)، شدني شكلها القوي، لكن يوم أعلنوا عن السعر، قلت خلاص ما أقدر، الميزانية ما تساعد. رجعت أشوف سيارات مثل جيتا VS5 وبينيـو. ما كنت مستعجل لأن كنت أستخدم سيارة صديق، بس لما انتقل من الإمارة، صار ضروري أشتري سيارة. خذت رأي الأهل وبدأت ألف على الوكالات. كنت ناوي على جيتا، بس في الوكالة شفت "سبورتج الصغيرة" قدامي، جربتها وعجبتني، حسيت إنها مناسبة، والسعر على قدي، فتوكلت وقررت أشتري. بعد كم لفّة مع البائع خلصنا. أنا طولي 173 سم ، الأمام واسع، فوق رأسي في فراغ كبير، والخلف مريح جداً، حتى تقدر تمد رجلك، الشنطة كافية تماماً. الصراحة تفوقت على توقعاتي. العزل الصوتي! صوت الإطارات واضح، وإذا فتحت الشبابيك يطلع هوا قوي. حتى صوت الماكينة واضح لما تدعس. في بعض الناس اشتكوا من تسريب مويه أو أصوات غريبة، لكن أنا للحين ما واجهت شيء، بس صارت عندي مشكلة بسيطة: الضباب داخل الفانوس. ما مشيت كثير، لكن عندي 6 صيانات مجانية من الشركة خلال 3 سنوات، وأخذت كمان كوبون 500 درهم لخدمة الورشة. الماكينة 2.0 مع قير 6 سرعات أوتوماتيك – لحد الآن الأمور مريحة. القوة بالنسبة لي كافية. في الوضع الرياضي تستجيب بسرعة، والقيادة ناعمة. أكيد الكل يتمنى V8، بس أنا أسوق على راحتي وما أحب أسبق الناس عند الإشارة. استهلاك الوقود ما أقدر أحكم للحين، مشيت بس 100 كم تقريباً. متوسط الصرفية 10 لتر، وأفضل مشوار وصل 8.1. بعض الناس يوصلون لـ 5.9، بس الظاهر الطبيعي بيكون حوالي 7 لتر. السيارة المثالية ما لها وجود، خذ اللي تحبه وتقدر تتحمل عيوبه. إذا الشكل والمواصفات تعجبك، والسعر مناسب لك، توكل على الله وخذه. المهم تكون مرتاح.

9

أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.

10

أنا من الناس اللي يحبون السيارة تكون عملية ومريحة، فكنت أدور على سيارة فيها مساحة كافية. بصراحة، GLC فاجأتني! المساحة الخلفية ممتازة، والشنطة تكفي بدون أي معاناة. صحيح ما فيها كفر احتياطي، بس بالنسبة لي ما أحتاجه، خاصة إنها سيارة استخدام يومي. من ناحية التصميم الداخلي، مرسيدس دائمًا متفوقة. شفت قبلها سيارات مثل S90 وQ5، بس حسّيت GLC أقرب لذوقي، خصوصًا مع الخشب الطبيعي بدل البيانو بلاك اللي يتوصّخ بسرعة. الشي الوحيد اللي ما عجبني في الداخلية هو السماعات، شكلها بسيط جدًا وما عليها شعار، تحس ناقصة شوي. قيادة السيارة مريحة وثابتة، المحرك 260 بقوة تقارب 200 حصان كافي وزيادة لاستخدامي، وما شفت داعي أروح لموديل الـ300. جربت أيضًا فئة C، بس حسيتها قاسية جدًا ومو مريحة خاصة على المطبات. استهلاك البنزين حالياً بين 8 و9 لتر في المدينة، ولسّا السيارة في فترة التمرين، بس بالنسبة لمحرك 2.0 تيربو، أشوفها معقولة. الشي اللي فعلاً ضايقني هو التقشف في المواصفات بسبب شح القطع – خصوصًا نظام الصوت "برمستر" اللي حذفوه من كل الفئات الجديدة! كنت ناوي عليه، بس اختفى من الكتالوج كله. فوق هذا، لو تبغى تركبه بعدين من الوكالة، يطلبون فوق ثلاثين ألف! أقول أروح محل خارجي أركب نظام صوت كويس وخلصنا. أنا انتقلت من سيارة بي واي دي قديمة إلى GLC، وأقول بكل صراحة: ما في سيارة كاملة، لكن اللي يناسب احتياجك هو أفضل سيارة بالنسبة لك. مرات الواحد يدور "الأنسب" مو "الأفخم"، وفعلاً لما تلاقي السيارة اللي تريحك، تحس إنك متصالح مع قرارك.