فهد حرب
6 أكتوبر
سيارتي تويوتا إيزيس موديل 2011، وانتجت في 2013، والثبات في الهيكل جيد، لكن الإحساس أثناء القيادة هو أن نظام التعليق قاسي بعض الشيء. هل هناك محترف يمكنه تقديم بعض النصائح لحل هذه المشكلة؟
تعليقات( 3 )
منشورات ذات صلة
سيارتي تويوتا إيزيس موديل 2011، وانتجت في 2013، والثبات في الهيكل جيد، لكن الإحساس أثناء القيادة هو أن نظام التعليق قاسي بعض الشيء. هل هناك محترف يمكنه تقديم بعض النصائح لحل هذه المشكلة؟
نظام التعليق في سيارة "تشوانيو" يعتبر قاسي بعض الشيء، هل يمكن لأحد أن يوصي لي بممتص صدمات جيد؟ شكرًا لكم.
عند شراء سيارة تويوتا ياريس 2008، يجب فحص الأجزاء التالية: 1. **المحرك**: تحقق من أداء المحرك، وما إذا كان هناك أي ضوضاء غريبة أو تسرب للزيت. 2. **نظام نقل الحركة**: افحص إذا كانت علبة التروس تغيّر السرعات بسلاسة. 3. **الشاسيه**: تأكد من عدم وجود صدأ أو أضرار في الشاسيه. 4. **نظام الفرامل**: اختبر أداء الفرامل للتأكد من أن نظام الكبح يعمل بشكل جيد. 5. **نظام التعليق**: افحص إذا كان هناك أي ضوضاء غريبة أو تآكل في نظام التعليق. 6. **مظهر السيارة الخارجي**: لاحظ إذا كان هناك خدوش أو انبعاجات أو اختلاف في الألوان. 7. **الأجهزة الداخلية**: تأكد من أن نظام التكييف والصوت والأضواء تعمل بشكل جيد. 8. **عداد المسافات**: تحقق من المسافة المقطوعة الفعلية وافحص ما إذا كان هناك شك في التلاعب بالعداد. بعد الشراء، يمكنك إجراء الصيانة التالية: 1. **تغيير الزيت وفلتر الزيت**. 2. **فحص واستبدال فلتر الهواء**. 3. **استبدال شمعات الإشعال**. 4. **فحص واستبدال زيت الفرامل**. 5. **فحص سائل التبريد وماء الردياتير**. 6. **فحص حالة الإطارات واستبدالها إذا لزم الأمر**. 7. **تنظيف السيارة بالكامل وتنظيف الداخل**. 8. **فحص حالة البطارية**. قد تشمل الأجزاء التي تحتاج إلى استبدال: 1. **فلتر الزيت**. 2. **فلتر الهواء**. 3. **وسائد الفرامل**. 4. **شمعات الإشعال**. 5. **الإطارات**. 6. **مساحات الزجاج**. هذه هي عمليات الفحص والصيانة العامة، ويجب الحكم على الحالة الدقيقة بناءً على وضع السيارة الفعلي.
4يا جماعة، جينيسيس GV80 الشاسيه حقها قاسي، وراحة الركوب سيئة، تحس بالمطبات بشكل واضح، كيف نقدر نحسن الوضع؟ الطرق مش سيئة، بس تحس بدون التعليق الهوائي الوضع مزعج.
5أشعر أن نظام التعليق في سيارتي بيجو 207 قاسي جدًا، هل هناك مشكلة ما؟ هل لدى أي من الأصدقاء تجربة مشابهة؟ لدي سيارة بيجو 207 سيدان طراز 2013.
6سأشارك انطباعاتي الشخصية حول تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي المختلفة في نفس الفئة السعرية. بالمناسبة، هل يمكن لأحد أن يوضح لي الفرق في جودة الهيكل بين طراز جينيسيس GV70 الفاخر والنموذج العادي؟ هل هناك من جرب كلا الطرازين ويمكنه وصف الفروق بالتفصيل؟ بالنسبة لتجربة القيادة في نفس الفئة، لقد جربت مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، فولفو، وجاكوار. شخصيًا، أشعر أن هيكل مرسيدس GLC الجديد يأتي في المرتبة الأولى من حيث الجودة، ويليه جينيسيس. من حيث العزل الصوتي، جينيسيس تأتي في المرتبة الأولى! استجابة دواسة البنزين في GLC هي الأسوأ! أما بي إم دبليو X3، أودي Q5، جينيسيس، فولفو، وجاكوار، فالفروق ليست كبيرة. شعوري الشخصي هو أن GV70 تتصدر من حيث الراحة الشاملة وتجربة القيادة. بالمناسبة، أودي Q5 لديها فلترة زائدة وتميل للنعومة. بي إم دبليو X3 قريب جدًا من الأرض ويتبع تضاريس الطريق كثيرًا، ولا أحب ذلك كثيرًا. أداء فولفو متوسط، لكن العزل الصوتي هو الأسوأ في نفس الفئة! هيكل مرسيدس GLC ذو جودة عالية وشعور قوي، لكن استجابة دواسة البنزين غير جيدة! هيكل جاكوار F-PACE يميل إلى الصلابة قليلاً، وتجربة القيادة تبدو أكثر رياضية، لكن العيب هو التحكم في الضوضاء ليس جيدًا، وهناك رنين، ومساحة الصف الخلفي هي الأصغر. تجربة القيادة الشاملة لجينيسيس هي الأفضل، حتى مع عجلات 21 بوصة، لا يزال امتصاص الصدمات ممتازًا، والقوة خطية والاستجابة جيدة. المساحة مقاربة لبي إم دبليو X3.
7لدي سيارة بيجو 3008 موديل 2013 بمحرك 2.0 لتر، اشتريتها مستعملة، وأشعر أن التعليق الخلفي قاسي، ماذا يجب علي أن أفعل؟ عندما أعبر المطبات، أشعر بالاهتزاز. هل لديك أي نصائح؟
8بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.
9أنا من الناس اللي يحبون السيارة تكون عملية ومريحة، فكنت أدور على سيارة فيها مساحة كافية. بصراحة، GLC فاجأتني! المساحة الخلفية ممتازة، والشنطة تكفي بدون أي معاناة. صحيح ما فيها كفر احتياطي، بس بالنسبة لي ما أحتاجه، خاصة إنها سيارة استخدام يومي. من ناحية التصميم الداخلي، مرسيدس دائمًا متفوقة. شفت قبلها سيارات مثل S90 وQ5، بس حسّيت GLC أقرب لذوقي، خصوصًا مع الخشب الطبيعي بدل البيانو بلاك اللي يتوصّخ بسرعة. الشي الوحيد اللي ما عجبني في الداخلية هو السماعات، شكلها بسيط جدًا وما عليها شعار، تحس ناقصة شوي. قيادة السيارة مريحة وثابتة، المحرك 260 بقوة تقارب 200 حصان كافي وزيادة لاستخدامي، وما شفت داعي أروح لموديل الـ300. جربت أيضًا فئة C، بس حسيتها قاسية جدًا ومو مريحة خاصة على المطبات. استهلاك البنزين حالياً بين 8 و9 لتر في المدينة، ولسّا السيارة في فترة التمرين، بس بالنسبة لمحرك 2.0 تيربو، أشوفها معقولة. الشي اللي فعلاً ضايقني هو التقشف في المواصفات بسبب شح القطع – خصوصًا نظام الصوت "برمستر" اللي حذفوه من كل الفئات الجديدة! كنت ناوي عليه، بس اختفى من الكتالوج كله. فوق هذا، لو تبغى تركبه بعدين من الوكالة، يطلبون فوق ثلاثين ألف! أقول أروح محل خارجي أركب نظام صوت كويس وخلصنا. أنا انتقلت من سيارة بي واي دي قديمة إلى GLC، وأقول بكل صراحة: ما في سيارة كاملة، لكن اللي يناسب احتياجك هو أفضل سيارة بالنسبة لك. مرات الواحد يدور "الأنسب" مو "الأفخم"، وفعلاً لما تلاقي السيارة اللي تريحك، تحس إنك متصالح مع قرارك.