فهد بكران
2 أكتوبر
بعد تجربة القيادة أرغب في الشراء، لكن عندي مشكلتين. الأولى هي أن السيارة تهتز بشدة بعد التوقف والفرملة، هل يمكن تحسين ذلك لاحقاً؟ والثانية هي كيف مستوى نظام القيادة المساعدة، حيث أن الموظف ذكرها بشكل بسيط ولم يقدم شرح أو عرض مفصل.
تعليقات( 3 )
منشورات ذات صلة
سؤال عاجل، هل يمكنكم تفعيل وظيفة الحفاظ على المسار الطارئة في المساعدة الجانبية؟ بعد تفعيله ينطفئ تلقائيًا بعد أقل من ثانيتين، حتى سيارة التجربة في الوكالة تقوم بنفس الشيء.
بعد تجربة القيادة أرغب في الشراء، لكن عندي مشكلتين. الأولى هي أن السيارة تهتز بشدة بعد التوقف والفرملة، هل يمكن تحسين ذلك لاحقاً؟ والثانية هي كيف مستوى نظام القيادة المساعدة، حيث أن الموظف ذكرها بشكل بسيط ولم يقدم شرح أو عرض مفصل.
مرحباً جميعاً، أود الاستفسار عن مشكلة في سيارتي سكودا رابيد موديل 2013 التي قطعت أكثر من سبعين ألف كيلومتر. عند الضغط على دواسة الوقود وتجاوز سرعة 60 كيلومتر/ساعة، أشعر أن العجلتين الأماميتين تهتزان مع دواسة الوقود. هل واجه أحدكم هذه المشكلة؟ وما هو السبب المحتمل؟ ذهبت للصيانة ولم يتمكنوا من تحديد المشكلة وقالوا إنها قد تكون بسبب نصف المحور. أود أن أعرف إذا كان هناك أحد لديه تجربة مماثلة وكيف تم حلها؟
4يا جماعة، كل ما أفتح تيك توك أشوف أسعار سيارة ديفندر الجديدة نازلة بشكل كبير والعروض قوية. هل هذا حقيقي أم مجرد دعاية؟ وإذا اشتريت الآن، هل ممكن أحصل على تخفيض أكبر؟ شكراً للجميع. وبالمناسبة، أبحث عن معرض سيارات يوفر خصم 12 ألف وما فوق، وقرض بفائدة ثابتة مع إمكانية السداد المبكر بدون غرامات، ويكون قابل للنقل.
5نسخة فاخرة أوتوماتيكية لعام 2017، قطعت أكثر من خمسين ألف كيلومتر، والطلاء باللون الأحمر. يوجد خدوش متعددة على الهيكل الخارجي، ووقع حادث في المقدمة لكنه اقتصر على مجموعة الواجهة الأمامية دون إلحاق ضرر بالإطار. تم إصلاح الباب الخلفي الأيمن بواسطة الصاج. ومع ذلك، فإن حالة عمل المحرك وناقل الحركة والتكييف ونظام السيارة ممتازة، ويمكنك تجربة القيادة قبل اتخاذ القرار بالشراء. مناسبة جداً للتدريب على القيادة للمبتدئين.
6لقد اشتريت سيارة بينتون T99 موديل 2019 في سبتمبر 2020، وبما أنني كنت أشتري سيارة لأول مرة، فقد وقعت في الكثير من المشاكل. لم تكن السيارة تعاني فقط من أعطال صغيرة، بل اكتشفت لاحقًا أن هناك العديد من الأجزاء التالفة، والإطارات كانت مستخدمة من قبل. حينها اشتبهت في أن السيارة قد تكون سيارة تجريبية، وبالفعل، قبل بضعة أيام عندما ذهبت لتغيير مصباح الإشارة، وجدت أن الأسلاك الداخلية قد تمت إعادة توصيلها بشكل غير منتظم، وتواريخ إنتاج مصابيح الإشارة اليمنى واليسرى كانت متفاوتة بحوالي عام. (عادةً ما يكون تاريخ الإنتاج موحدًا للسيارات الجديدة من المصنع) بعد مرور كل هذه السنوات، من المؤكد أنه لا يمكنني التحدث مع وكالة 4S الآن! آمل أن ينتبه المستهلكون إلى التفاصيل عند شراء سيارة! لا تقعوا ضحية للخداع.
7هل هناك من اشترى سيارة GAC GS4 MAX لعام 2024 ويمكنه مشاركة تجربته؟ لقد قمت بتجربة القيادة قبل أيام قليلة وكنت راضياً جداً، لكنني رأيت بعض التقييمات السلبية على الإنترنت التي تتحدث عن وجود ضوضاء غير مرغوب فيها ومشاكل صغيرة، بالإضافة إلى صدأ شديد [مندهش]. كيف تقارن مع نيسان قشقاي؟
8سيارتي استخدمتها لأكثر من سنة، لكن وظيفة التشغيل والإيقاف التلقائي لم تعمل أبداً. ذهبت إلى مركز الخدمة، وقام الموظف بتجربة السيارة وقال إنها تعمل، ولكن يجب إيقاف تشغيل المكيف لكي تعمل. جربت إيقاف المكيف، لكن الوظيفة ما زالت لا تعمل. كيف تستخدمون هذه الوظيفة؟
9بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.
10أنا كنت بدوّر على عربية سيدان كويسة، ودخلت في دوشة الاختيارات زي أي حد: بصيت على السنترا والسيفيك، وكل واحدة فيها حاجة تعجب وحاجة تخليني أقول لأ. السنترا حسيتها هادية زيادة وأنا لسه شاب، والسيفيك كانت مغرية بس مش مقتنع بيها للنهاية. دخلت معرض تويوتا كده على السريع، أول ما دخلت لقيت الكورولا قدامي في المعرض، جربتها، والسيلز كانوا في منتهى الأدب والاحترام، عكس اللي قابلتهم في التوكيلات التانية، وفي الآخر اقتنعت وجبت الكورولا الهايبرد. بعد سنة استخدام، العربية بصراحة مريحة ونعمة، ومفيش مشاكل كبيرة، بس في نفس الوقت فيها شوية تفاصيل مزعجة زي الشاشة التعبانة البطيئة، والكاسيت شكله من العصر الحجري، فغيّرتهم. حتى الكراسي والدرج الوسطاني كانوا بيتوسخوا بسهولة، لبّستهم جلد. الأنوار كانت هالوجين، ركّبت LED، والكلاكس صوتُه ضعيق كده. من ناحية الأداء، كويسة، مش صاروخ بس كفاية للمشاوير. على سرعة 120+ كنت بحس العربية بتهفهف شوية، فغيّرت الجنط والكاوتش من 16 لـ 17 بوصة، وثبّتت العربية جامد على الطريق. أكتر حاجة مبهرة فعلاً كانت استهلاك البنزين، نزل معايا مرة لـ 3.9 لتر / 100 كم! بس بعد ما دوست على إعادة الضبط بالغلط، بقى يقرأ 5.3 ومش عارف أرجّعه تاني المساحة تمام، قدام مرتاح، وورا لشخصين كويس، 3 هيزحموا بعض. العيب اللي يضايقني فعلاً هو التكييف، خصوصًا ورا، مفيش فتحات فعالة، والهواء ضعيف شوية في الصيف. أنا بحب أظبط في العربية، فعدّلت كتير: فرامل، كاوتش، جنوط، أنوار، صوت، وشوية إكسسوارات خفيفة، بس في المجمل أنا راضي. نصيحتي للّي ناوي يشتري: ما تشتريش عشان الناس كلها بتشتري، اشتري عشان إنت مقتنع، وقارن أسعار ومميزات. وفي الآخر، الكورولا عربية محترمة، مش هتخذلك، بس مش مثالية... فيها شوية حاجات محتاجة تظبيط، ودي على حسب دماغك واستعدادك تصرف عليها شوية بعد الشرا.