avatar-image

عبدالله عمر

30 مايو

لدينا في معرض السيارات المستعملة سيارة شبه جديدة قطعت مسافة 14,000 كيلومتر، تتسع لخمسة ركاب، ولم تتعرض لأي حوادث. تكلفة إتمام جميع الإجراءات هي 360,000 يوان. أشعر ببعض الحماس تجاه هذا العرض.

تعليقات( 2 )

avatar
محمد معاوية
محمد معاوية2024-07-04 10:50
يمكنني القبول بذلك إذا كان السعر ضمن 20.
خالد رمضان
خالد رمضان2024-05-30 20:13
قبل شهرين، كانت هناك سيارات في كل مكان بسعر يتراوح بين 320,000 إلى 330,000 كيلومتر مع مسافة سير أقل من 10,000 كيلومتر.

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

هذه السيارة تقترب من مليون يوان! ما نوع الأثرياء الذين سيشترونها! قد لا نستطيع شراءها طوال حياتنا.

Top 1 Icon

سيارة فولكس فاجن توران موديل 2011، بخمسة مقاعد، محرك 1.4 تيربو، ناقل حركة أوتوماتيكي. قطعت السيارة 136,000 كيلومتر. مزودة بفتحة سقف ومقاعد جلدية ووظيفة تسخين المرايا الجانبية. لا توجد حوادث كبيرة أو غمر بالمياه، وتدعم الفحص من طرف ثالث. التأمين ساري حتى سبتمبر من العام القادم، وفحص السيارة ساري حتى أغسطس من العام القادم. سيارة شخصية.

Top 1 Icon

مرحبا يا أصدقاء السيارات، هل قمتم بتنظيف بوابة الخانق من قبل؟ سمعت أن تنظيف بوابة الخانق لسيارة MG3 معقد جداً ويستغرق 5 ساعات، وتكلفته 500 يوان.

4

هل يمكن التقديم على ضمان مدى الحياة لسيارة جينيسيس GV70 في المتجر؟ لأن قطع غيار هذه السيارة قد تكون مكلفة في المستقبل، وضمان المصنع لمدة 5 سنوات يبدو غير كافٍ.

5

لدينا في معرض السيارات المستعملة سيارة شبه جديدة قطعت مسافة 14,000 كيلومتر، تتسع لخمسة ركاب، ولم تتعرض لأي حوادث. تكلفة إتمام جميع الإجراءات هي 360,000 يوان. أشعر ببعض الحماس تجاه هذا العرض.

6

عندما أدوّر عمود التوجيه، أسمع صوت غريب وأشعر بتعليق. اقترح علي الوكيل تغيير العمود ولكن السعر مرتفع، لذلك لم أقم بتغييره حتى الآن. كيف تعاملتم مع هذه المشكلة؟ هل هناك حلول جيدة؟ السيارة لديها أكثر من ثلاث سنوات وقطعت أكثر من عشرين ألف كيلومتر، وأعتقد أن هناك مشكلة في الجودة.

7

هل واجه أحدكم مشكلة في وجود صوت لتهوية المقاعد بدون هواء؟ قال لي مركز الصيانة أنه قد يكون هناك انزلاق في الإسفنج، وإذا أردت إصلاحه يجب فك المقعد وتغيير الإسفنج بتكلفة تزيد عن ألف. هل واجه أحدكم شيئًا مشابهًا؟ وكيف تم التعامل معه؟

8

لا تستعجلوا بشراء هذه السيارة الآن، انتظروا ثلاثة إلى أربعة أشهر حيث سيتم إطلاق الطراز الجديد. سيكون طراز 2025 متاحًا في بداية العام، والذين يهتمون بهذه السيارة هم من يرغبون في عدم وجود مخاطر احتراق، بالإضافة إلى تجهيزاتها المميزة. قبل شراء هذه السيارة، جهزوا أنفسكم نفسيًا لما يلي: 1. استهلاك الكهرباء يتجاوز 20، وقد يكون أعلى عند القيادة من قبل الرجال، وزن السيارة يصل إلى 2 طن. 2. عند الفرملة، ينخفض مقدمة السيارة بشكل ملحوظ، مع حدوث اهتزازات. 3. العزل الصوتي غير جيد، تحتاج الأبواب إلى قوة للإغلاق، ويتراكم الغبار بسهولة داخل السيارة. 4. أسعار قطع الغيار مكلفة مثل مرسيدس-بنز وبي إم دبليو. 5. راحة المقاعد من نيسان، حتى أن طراز سنترا أكثر راحة منها. 6. هناك العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة، ونظام السيارة الداخلي هو أحد العيوب الرئيسية.

9

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.

10

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.