avatar-image

خالد يعقوبي

13 سبتمبر

أود استشارة الجميع: لدي مازدا 6 وعندما أضعها في الوضع N أثناء انتظار إشارة المرور، فجأة تضيء مؤشرات المحرك وزيت المحرك. كانت السيارة في وضع الخمول بشكل طبيعي، لكن عند الضغط على دواسة الوقود وتحويلها إلى الوضع D، لم يكن هناك أي استجابة من السيارة. بعد إعادة التشغيل، عادت الأمور إلى طبيعتها. عند فحصها في مركز الخدمة 4S، لم يتم العثور على أي رموز خطأ. هل واجه أحدكم موقفًا مشابهًا؟ وكيف يمكن حل هذه المشكلة؟

تعليقات( 1 )

avatar
عبدالرحمن داود
عبدالرحمن داود2024-09-30 22:30
لقد واجهت نفس المشكلة من قبل، ولكني أنفقت 300 يوان لفحص جميع الدوائر الكهربائية في السيارة، والآن تم إصلاحها. [أحتاج إلى أن أهدأ قليلاً]
11

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

ضوء فحص الأعطال لا يعمل، وكل شيء آخر طبيعي.

Top 1 Icon

أثناء القيادة العادية، عند الالتفاف، ظهرت مشكلة غير متوقعة في تغيير التروس، ورغم أن المحرك لم يتوقف، فقدت السيارة قوتها وأضاءت لمبة عطل المحرك، واختفى رمز وضع ECO. بعد إعادة التشغيل، يمكن للسيارة أن تسير بشكل طبيعي، لكن لمبة العطل تظل مضاءة.

Top 1 Icon

عندما أقوم بوضع سيارتي شيروكو في وضعية القيادة الرياضية، أشعر بأن تغيير السرعات ليس سلسًا. عندما أضغط على دواسة الوقود إلى الوضعية المتوسطة، يظهر تحذير عطل في المحرك عند وصول سرعة المحرك إلى 4000 دورة في الدقيقة وتضيء لمبة EPC، كما يُظهر أن ضغط الزيت يجعل الحد الأقصى لسرعة المحرك 4000 دورة في الدقيقة. ما هي المشكلة هنا؟ أيها الخبراء، بعد إطفاء المحرك وإعادة تشغيله لا يوجد مشكلة (مع العلم أن درجة حرارة المحرك والزيت تكون في الوضع الطبيعي).

4

عند قيادة سيارة كيا سبورتاج 2011 بناقل حركة أوتوماتيكي على وضع D، قمت بتعديل مكيف الهواء وفجأة انطفأت السيارة. بعد إعادة التشغيل، عادت للعمل بشكل طبيعي، ولم يحدث هذا إلا مرة واحدة، وباقي الأوقات كل شيء طبيعي. ما السبب وراء ذلك؟

5

يعرض لوحة العدادات أداء منخفض لناقل الحركة، ثم لا يمكن للسيارة التحرك عند التسارع. بعد إعادة التشغيل، تنطفئ ضوء العطل وتعود السيارة للعمل بشكل طبيعي. ما هو السبب وراء ذلك؟ (قام كمبيوتر السيارة بمسح ضوء العطل، ولكن بعد المسح لم أصل للمنزل حتى أضاء مرة أخرى)

6

عند التوقف بإشارة المرور ووضع جينيسيس GV80 في الوضع N، هناك صوت "طَق" عند الانطلاق.

7

اليوم عند قيادتي لسيارة إم جي ONE وتوقفي عند إشارة المرور الحمراء، وضعت السيارة في وضع P. وعندما أضاءت الإشارة الخضراء وحولت إلى وضع D، فجأة أظهر النظام في السيارة تحذيرًا بأن البطارية فارغة وكود عطل في المحرك. لم أتمكن من تحريك السيارة حتى عند الضغط على دواسة الوقود. بعد إيقاف السيارة وإعادة تشغيلها، عادت للعمل بشكل طبيعي واختفى كود العطل. ذهبت إلى ورشة صديق لفحصها، ولم يجدوا أي مشكلة. في إشارة المرور كانت السيارات من خلفي تطلق الأبواق بلا توقف، فلم أتمكن من التقاط صورة، وأنا نادم على ذلك لأنه يجعل الشرح في مركز الخدمة الرسمي صعبًا.

8

اليوم أثناء القيادة، فجأة لاحظت أن ضوء عطل المحرك أضاء، ولم تضيء أي مؤشرات أخرى، وشعرت أن المحرك يهتز قليلاً وبقوة ضعيفة. بعد القيادة حوالي 150 مترًا، وعند التوقف عند إشارة حمراء في وضع الخمول، شعرت بوضوح أن المحرك يهتز. وعندما أضاء الضوء الأخضر، شعرت أن اهتزاز المحرك أصبح أكثر وضوحًا أثناء التسارع ولم يكن هناك قوة دفع كافية. لذا توقفت على الجانب وانتظرت حوالي 10 دقائق، وبعد إعادة التشغيل عاد كل شيء لطبيعته، وبعدها قمت بإعادة تشغيل السيارة عدة مرات وكل شيء كان طبيعيًا. في المرة الأخيرة قمت بتشغيل السيارة وقادت بضع كيلومترات إلى المنزل، وكل شيء كان طبيعيًا. هل واجه أحدكم مشكلة مشابهة؟ هل تعلمون ما السبب؟

9

في كل مرة أقوم بتعبئة الوقود لسيارتي جيتا VS7، يرتفع عدد دورات المحرك عند التباطؤ إلى حوالي 1000 دورة في الدقيقة. وأثناء القيادة، تتغير السرعة بشكل غير منتظم. بعد القيادة لمسافة حوالي عشرة كيلومترات، يعود التباطؤ إلى الوضع الطبيعي. أو إذا أوقفت المحرك وأعدت تشغيله على الفور، يعود التباطؤ أيضًا إلى الوضع الطبيعي (لقد اختبرت ذلك بعد كل تعبئة وقود، وكانت هذه الحالة تحدث في كل مرة).

10

أود استشارة الجميع: لدي مازدا 6 وعندما أضعها في الوضع N أثناء انتظار إشارة المرور، فجأة تضيء مؤشرات المحرك وزيت المحرك. كانت السيارة في وضع الخمول بشكل طبيعي، لكن عند الضغط على دواسة الوقود وتحويلها إلى الوضع D، لم يكن هناك أي استجابة من السيارة. بعد إعادة التشغيل، عادت الأمور إلى طبيعتها. عند فحصها في مركز الخدمة 4S، لم يتم العثور على أي رموز خطأ. هل واجه أحدكم موقفًا مشابهًا؟ وكيف يمكن حل هذه المشكلة؟

سيارة ذات صلة

Mazda Mazda 6
مازدا 682,203 ~ 129,499 AEDبنزين