سعود حمد
30 سبتمبر
عندما أشعر فجأة بأن السيارة أصبحت ثقيلة أثناء القيادة، وكأنني أضغط على الفرامل وبدون الضغط العميق على دواسة الوقود لا تتحرك، ما السبب؟
تعليقات( 2 )

منشورات ذات صلة
عند التبديل إلى وضع القيادة (D) تكون السيارة ضعيفة أثناء التباطؤ (مثل النملة التي تزحف)، لكن بعد الضغط على دواسة الوقود تصبح الأمور طبيعية. وعند التبديل إلى وضع الرجوع للخلف لا تتحرك السيارة في البداية. يجب زيادة السرعة لكي تتحرك. السيارة هي هايما S5 موديل 2016.
هل من الطبيعي أن تصدر سيارة 2015 بمحرك 1.5T صوت هسهسة عند الضغط بقوة على دواسة الوقود؟
عند الضغط على دواسة الوقود والسيارة في حالة الثبات، يحدث اهتزاز يشبه حركة الرأس كما يحدث مع المبتدئين في قيادة السيارات ذات الجير العادي. لكن إذا قمت بتحرير الفرامل أولاً ودع السيارة تنزلق قليلاً قبل الضغط على دواسة الوقود، تصبح القيادة سلسة. هل يعرف أحد ما سبب ذلك؟
4لماذا في بعض الأحيان تكون دواسة الفرامل والوقود صلبة بعد تشغيل السيارة، وأحيانًا تكون ناعمة؟ أشعر أن القيادة تكون غير مريحة عندما تكون صلبة.
5عند التسارع أثناء القيادة، هناك صوت يشبه اهتزاز الغلاف البلاستيكي، لكن عند التسارع في الوضع المحايد لا يوجد هذا الصوت. كما أن الصوت لا يظهر عند الضغط بقوة على دواسة البنزين بعد التسارع.
6سيارتي MINI اليوم فجأة وأنا أقودها في وضع D لم تستجب عند الضغط على دواسة الوقود، وكأنها كانت مشدودة بشيء. هل هناك أي شخص لديه فكرة أو مر بأي حالة مشابهة؟
7إذا أصبح التوجيه فجأة ثقيلًا ولا يمكن تحريكه، فما المشكلة؟ الزيت كافٍ.
8عندما أقود السيارة ولا أضغط على دواسة الوقود، الفرامل تقوم بالضغط تلقائيًا. هل يواجه الجميع هذه الحالة؟
9أيها السائقون، ممكن أحد يشرح لي ليش السيارة فجأة ما عاد تتسارع لما أضغط على دواسة البنزين؟ وبعد ما أضغط على الفرامل وأرجع أضغط على البنزين تستعيد التسارع؟ شو السبب؟
10عندما أشعر فجأة بأن السيارة أصبحت ثقيلة أثناء القيادة، وكأنني أضغط على الفرامل وبدون الضغط العميق على دواسة الوقود لا تتحرك، ما السبب؟