علي مراد
14 يناير
يا جماعة، طلبي تأجل للأسبوع الماضي وقالوا لي إنه ممكن يوصل نهاية 2022 أو بداية 2023، حد فيكم سمع حاجة زي كدا؟ [بكاء]
تعليقات( 5 )
منشورات ذات صلة
أصدقائي، أنا قدمت الطلب في أكتوبر من هذا العام وتم تأكيد أنني ضمن الدفعة الأولى، لكن تم إخباري أن التسليم سيتأخر حتى نهاية العام المقبل. هل لدى أحدكم أي معلومات عن وقت التسليم؟
يا جماعة، طلبي تأجل للأسبوع الماضي وقالوا لي إنه ممكن يوصل نهاية 2022 أو بداية 2023، حد فيكم سمع حاجة زي كدا؟ [بكاء]
لقد اشتريت سيارة لافيدا موديل 2023 النسخة السماوية في يوليو. الأسبوع الماضي ، اكتشفت بالصدفة أن هناك صوت غريب حول الإطار الخلفي الأيمن بعد حوالي ست دقائق من إطفاء المحرك. هل يعرف أحد ما هو السبب؟
4يا جماعة، متى رح يكون التغيير الكبير لـ Levante؟ السنة الماضية سمعت إنه هالسنة، وقالوا إنه رح يغيروا الديكور الداخلي لـ Grecale، بس المواقع الأجنبية عم تقول إنه بعد التغيير رح تصير كهربائية بالكامل.
5في عام 2007، اشتريت سيارة فاخرة 1.6 أوتوماتيكية بسعر 16,000 يوان في عام 2022. كانت مزعجة وصعبة القيادة، لذلك أنفقت 12,000 يوان على تصليحاتها بشكل متتابع. قمت بتغيير ممتصات الصدمات، دعامات المحرك، قضيب التوازن، المصابيح، والمحامل. كما قمت بتنظيف المحرك. الآن، بعد استبدال كل الأجزاء اللازمة، أصبحت السيارة تسير بسلاسة أكثر بكثير. أشعر بأنها يمكن أن تعمل لعدة سنوات أخرى. لا بد أن أقول إن سعر هذه الأجزاء كان بالفعل رخيصًا. متوسط استهلاك الوقود في المدينة هو 8.8 لتر لكل 100 كيلومتر، وأسلوب قيادتي يميل إلى أن يكون عدوانيًا نوعًا ما.
6صار لي تقريبًا شهر من استلام السيارة، وبصراحة حسّيت إنها أنسب للشباب، تصميمها رياضي والمساحة ما كانت صغيرة مثل ما توقعت، فقررت أطلبها بدون تردد. شكلها من أول نظرة عادي وما فيه شي مبالغ، وفعلاً السيارة أخفض من أغلب سيارات الـSUV الثانية. مشيت فيها لحد الآن تقريباً 600 كم، والاستهلاك حالياً بين 8.8 إلى 9 لتر لكل 100 كم، أغلب مشاويري داخل المدينة، فما جربت الخط كثير، وأتوقع الاستهلاك ينزل مع الاستخدام. التسارع ممتاز، خصوصًا إن الماكينة نفسها اللي على سيفيك، بس بصراحة ما أحب أضغط كثير، جربت مرة واحدة بس . الكاميرا الخلفية واضحة، وما ركبت 360 لأن متعود أستخدم المرايات، لكن أفكر أضيفها مستقبلاً، لأن دايم فيه نقاط عمياء. اللي جلسوا في الخلف قالوا إن المساحة جيدة، وما حسوا بضيق. أكثر شي ضايقني فعلاً هو نظام الترفيه، الكار بلاي فيه تأخير بسيط (1-2 ثانية)، وشفت ناس يقولون فيه نسخ بدون تأخير، ما أدري إذا هذا صحيح. وبرضه المساعد الصوتي يشتغل لحاله أحيانا، لما أكون أتكلم مع أحد فجأة يبدأ يرد علينا! الصوتيات (الهورن) تعبانة جداً، واحد من الشباب شبّهها بصوت سكوتر كهربائي، وأشوفه وصف دقيق . كمان مافيه زر واحد لرفع الزجاج تلقائياً وهذا غريب، وبصراحة العزل سيء، خاصة على السرعات، تحس بالهواء وصوت الكفرات، وتضطر تعلي الصوت عشان تتجاهل الضجة، يمكن هذا شيء طبيعي في كثير من السيارات اليابانية. مع كل هذا، كأول سيارة لي أنا راضي عنها، وتجربتي محدودة للآن فما أقدر أقارن كثير، لكن أتمنى تكون هالكلمات مفيدة لأي شخص يفكر يشتريها.
7من نهاية السنة اللي طافت وأنا أتابع مرسيدس E300، لأني الحمد لله كنت أشتغل على نفسي وأسوي شغلي الخاص، ومع الوقت قدرت أبني أساس مالي محترم، فقلت لازم أكافئ نفسي بسيارة أحبها، وتكون تقدير لتعب السنين، وفي نفس الوقت أهدي نفسي وعائلتي راحة وفخامة. في مارس، يوم نزلت عروض مرسيدس مرة ثانية، ما ترددت وطلعت السيارة. الشاب في الوكالة كان محترم وخدمته ممتازة من البداية للنهاية، والحمد لله، يوم استلمت السيارة وقدرت أختار رقم مميز للوحة، وكنت جداً راضي! الحين بعد ما مشيت فيها 2000 كم – أقدر أقول بزيادة ثقة: أداء المحرك المكينة 2.0 تيربو ذات القوة العالية، الصراحة أداؤها ممتاز، حتى في السرعات العالية. في البداية على السرعات المنخفضة تحس تبديل الجير فيه شويّة تردد، بس بعدها كل شيء يصير سلس. جربت أوصل فيها حدود 170 كم/س، والسيارة كانت ثابتة، والصوت داخل الكابينة قليل جدًا. التحكم أنا غيرت أكثر من 7 سيارات في حياتي، من سيارات اقتصادية صغيرة لحد سيارات دفع رباعي فخمة، لكن الـE300L فعلاً توازنها وتحكمها مميز. القيادة فيها مريحة، والتوجيه ناعم ودقيق، والأجمل من هذا كله هو الإحساس بالفخامة. مرسيدس عندها هيبة ما تقدر توصفها، تحسها تمشي في دم السيارة. لما تسوقها بعد يوم شغل طويل، غصب عنك تهدى وتتسوق براحة وثقة. تجربة الركوب من ناحيتي، السيارة مريحة جداً. الكراسي الأمامية فيها تمديد للرجل، والكونسول بشاشاته الكبيرة يعطيك إحساس بالتكنولوجيا، غير الإضاءة المحيطية 64 لون، والصوت من نظام "برمستر" فعلاً شي خرافي. داخل السيارة تصميمها راقٍ وبسيط وسهل الاستخدام، بدون تعقيد أو ازدحام في الأزرار – وهذا يبين عمق خبرة مرسيدس. حتى الكراسي الخلفية صار فيها تعديل كهربائي ومسند رجل، فجلسة الركاب في الخلف مريحة جدًا.