avatar-image

حسن إياس

7 ديسمبر

إذا قامت شركة رووي بإطلاق نسخة بخمسة مقاعد من طراز RX9 وتحديث التصميم الداخلي، فمن المؤكد أن المبيعات سترتفع، لأن النسخة ذات السبعة مقاعد تجد صعوبة في المنافسة مع الشركات المصنعة الأخرى.

تعليقات( 1 )

avatar
أحمد حازم
أحمد حازم2023-12-08 19:52
أنا فقط أريد النسخة ذات الخمسة مقاعد، لكنهم لم يخيبوا ظني.
7

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

إذا تمكن مصممو شاحنة ماكسوس T60 و T70 لاحقًا من تصميم ترتيب داخلي مشابه لـ فورد رينجر، فمن المؤكد أن المبيعات سترتفع. في النهاية، الشاحنات الصغيرة تُعتبر ضمن فئة الشاحنات، وليست سيارات الركاب العادية، وتحتاج إلى فحص سنوي، وهناك العديد من الأماكن التي تفرض قيودًا على مرور الشاحنات، وهذا بالفعل أمر محبط للغاية، ولا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الشراء. أما بالنسبة لي، فإنني لا أجرؤ على قيادة شاحنتي T60، في كل مرة أقودها يتم خصم 3 نقاط من رخصتي، آه...

Top 1 Icon

تصميم سيارة هونشي E-HS9 جيد. إذا كان هناك نسخة موسعة المدى، قد تزيد المبيعات. المشكلات الأخرى تحتاج إلى تجربة قيادة لمدة نصف عام من قِبَل المستخدمين لتظهر ملاحظاتهم.

Top 1 Icon

ميزانيتك 140,000 يوان، وتبحث عن سيارة MPV مستعملة بسبعة مقاعد. الخيارات الحالية هي فولكس واجن شاران 2018 المستوردة وهوندا إليسيون 2015 فئة الفخامة. تسافر حوالي 10,000 كيلومتر سنويًا، فأيهما أفضل؟ شاران أحدث من حيث السنة الصنع، تتميز بسلامة جيدة وقوة حصانية قوية، لكن تكاليف الصيانة والإصلاحات مرتفعة وتحتاج إلى بنزين 95. بينما إليسيون أقدم قليلًا، لكنها تحتاج فقط إلى بنزين 92، وتكاليف الصيانة أقل، ولها انتشار واسع في السوق، مما يجعلها تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل.

4

جربت السيارة وأعجبتني، لكن في نقطتين مخليتني متردد. 1. طولي 182 سم وأحس إنها شوية ضيقة. 2. مساحة التخزين الداخلية قليلة وغير مريحة. في حلول لهالمشكلة؟ مثلًا فيه إكسسوارات بالمحلات تزيد من مساحة التخزين؟ وبالنسبة للتعديل، هل ممكن يحصل تحديث للموديل السنة الجاية؟

5

سمعت من البائع أن Levante سيتم إيقاف إنتاجها. لن يتم تصنيع أو تحديث Levante في عام 2024. هل ستزداد قيمة السيارات المستعملة لهذا الطراز أم ستنخفض؟ هل هناك من لديه معرفة يمكنه الإجابة على هذا السؤال؟

6

إذا قامت شركة رووي بإطلاق نسخة بخمسة مقاعد من طراز RX9 وتحديث التصميم الداخلي، فمن المؤكد أن المبيعات سترتفع، لأن النسخة ذات السبعة مقاعد تجد صعوبة في المنافسة مع الشركات المصنعة الأخرى.

7

إذا تم إدخال تويوتا هايلاندر إلى السوق المحلي وإطلاقها هناك، فمن المؤكد أن مبيعاتها ستتصدر القوائم.

8

بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.

9

اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.

10

نيسان صني معايا بقالها قرب الـ7 سنين، وممكن أقولك من واقع تجربة إنها واحدة من أفضل العربيات اللي تنفع لواحد لسه متعلم السواقة أو عايز عربية بسيطة يعتمد عليها. سواقتها سهلة جدًا، صغيرة في الحجم بس مش ضيقة من جوه، وبتدخل أي حتة من غير ما تفكر كتير، وفي نفس الوقت المساحة الداخلية مريحة، خصوصًا ورا، يعني فعلاً معمولة للعيلة. شكلها من بره مش اللي يخطف العين، وناس كتير بتنتقد التصميم، بس أنا شايف ده جزء من فلسفة العربية، إنك تاخد عربية عملية من غير بهرجة، واللي يدور على الشكل ممكن يبص على موديلات تانية. أنا شخصيًا كنت عايز عربية تعيش وتريحني، مش عربية أتباهى بيها. في السبع سنين دي، غير الصيانات الدورية، ما حصلش معايا أي مشاكل كبيرة. شوية حاجات بسيطة ظهرت مع الوقت، زي مثلًا الزرار بتاع رفع الإزاز من عند السواق بطل يشتغل أوتوماتيك، بقيت أرفعه بإيدي. وبرضو، في 2020، البطارية الأصلية خلاص استهلكت نفسها وغيّرتها، وده شيء متوقع جدًا، بالعكس أنا شايف إنها قعدت معايا أكتر من المتوقع. فيه ناس بتفضل تقول مش أمان كفاية، بس بصراحة أنا دخلت بيها في حادثة خفيفة مرة، واتصدمت مع عربية تانية، والعربية ماحصلش فيها خسائر كبيرة، ومفيش حد اتأذى، وده أهم حاجة. آه، مش مليانة تجهيزات أمان، بس هي سعرها على قدها، ومش هتطلب فيها حاجات فئة أغلى. أنا من طبعي ما بجريش، عمر ما عدّيت الـ120 على الطريق، فالعربية معايا كانت دايمًا ثابتة ومفيش مشاكل، الصوت عالي شوية على السرعات العالية، بس طبيعي في الفئة دي، ومش مأثر على تجربتي. الموتور مش قوي، بس بيمشي الحال، وبيوصلني من غير ما أشيل هم.

سيارة ذات صلة

Changan Changan CS95
شانجان CS9589,500 ~ 136,500 AEDبنزين