
زين عبد العزيز
8 يوليو
الشكل الخارجي قوي وفيه خطوط تصميم جميلة. المحرك 1.5 تيربو لكن مع وجود محركين كهربائيين، التسارع ممتاز. الكراسي الخلفية واسعة جداً، وهذا شوي على حساب مساحة الشنطة، لكن لما تطوي المقاعد الخلفية، يصير مناسب جداً لرحلات طويلة وحتى تقدر تنام فيه. تجربة القيادة ممتازة. نظام الترفيه بسيط، التطبيقات محدودة والمساعد الصوتي بطيء شوي وردوده محدودة، وكان بيكون أحسن لو فيه أزرار فعلية أكثر، بس هالشي ما يهمني كثير. الشي اللي لفت انتباهي إن السيارة تتجاوز الحواجز بشكل أفضل من SUV العادية، لكن بطارية السيارة بارزة شوي من تحت، وهاد ممكن يسبب مشكلة في بعض التضاريس. حالياً تمشي في أماكن فيها شوية مياه بدون مشاكل، لكن لو الشركة قدرت تعالج موضوع بروز البطارية بيكون أفضل. بشكل عام، إذا ما كنت محتاج دفع رباعي حقيقي أو استخدام شاق للطرق الوعرة، فالسيارة في هالسعر تعتبر صفقة ممتازة.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
يا جماعة، أشعر أن T60 تهتز شوية، أي نوع من المساعدات ممكن يكون أفضل؟ أو في أي حاجة ممكن نعدلها؟ (عادةً ما بشيلش حمولة، ولا بسوق في الطرق الوعرة، بس أحيانًا أطلع رحلات قصيرة خارج المدينة)
كم يمكن أن تكون تكلفة الحصول على رولز رويس جوست نسخة طويلة بخمسة مقاعد، إنتاج يونيو 2019، مع فتحة سقف ولكن بدون خطوط جانبية ونظام ترفيه خلفي؟ أرجو من الأصدقاء إرشادي!
يا أصدقاء السيارات، هل تواجهون اهتزاز في الجزء الخلفي لسيارتكم هيونداي رانتش عند الانعطاف أو المرور على مطبات أو طرق غير مستوية؟ سيارتي مستقرة على الطرق السريعة بسرعة 120 كم/ساعة، ولكن عند الانعطاف في الظروف المذكورة، أشعر ببعض الاهتزاز في الخلف. قمت بعمل محاذاة للعجلات الأربع ولكن لم أشعر بأي تحسن.
4مساحة المقعد الخلفي في جينيسيس ليست واسعة بما فيه الكفاية، لو كانت أكبر قليلاً لكان أفضل.
5هل هناك أحد واجه صوت غريب من المحور الخلفي؟ العجلات الخلفية ليست مائلة للخارج، ولا يوجد أي ضرر مرئي، لكن عند السير على طرق غير مستوية، يصدر صوت "غالك غالك" من تحت المقعد الخلفي. هل يعرف أحد ما هي المشكلة؟
6يا أصدقاء السيارات، عند رفع السيارة يتحرك العجل الأمامي بينما لا يتحرك العجل الخلفي، وبعد فترة يظهر تنبيه بأن نظام الدفع الرباعي ساخن. لكن عندما تسير السيارة على الطريق لفترة، يختفي رمز العطل.
7إذا كانت هذه السيارة تتمتع بأداء جيد في القيادة على الطرق الوعرة، هل ستكون مناسبة للقيادة الذاتية؟ يبدو أن مساحة المقاعد الخلفية كبيرة جداً، سيكون النوم عليها جيداً، أليس كذلك؟ لا أحتاج للقلق بشأن استهلاك الوقود كثيراً، طالما أنه ليس مرتفعاً جداً بما أنها سيارة أمريكية. لكني قلق بشأن ما إذا كانت تجربة القيادة ستكون مشابهة لسيارة بسعر عشرات الآلاف فقط 🤦♂️🤦♂️.
8بالنسبة للأصدقاء الذين اختاروا نظام التحكم الديناميكي في الهيكل من بورشه وتوجيه العجلات الخلفية، هل يمكنكم مشاركة تجربتكم مع هذين الخيارين أثناء القيادة الفعلية؟ هل تنصحون بإضافتهما؟ شكراً!
9تجربة الجلوس: السيارة ثابتة جداً على السرعات العالية وتعطي إحساس بالأمان، خصوصاً من ناحية الثبات في الخط. لكن الكراسي قاسية شوي، ومع الوقت في السفر الطويل تبدأ تحس بالتعب. استهلاك البنزين: أقصى مسافة قطعتها على تانكي فل في الخط كانت حوالي 650 كم، بس في الصيف ومع تشغيل المكيف والتحميل الكامل توصل لـ 500 كم تقريباً، وأحياناً أقل. داخل المدينة تعطي تقريباً 400 كم للتانكي. حسب حسابي، ومع سعر البنزين حالياً (أستخدم 95)، تقريباً تكلفني السيارة درهم لكل كيلومتر. الأداء: وهنا النقطة اللي ودي أتكلم عنها أكثر — بصراحة، الأداء مخيب شوي. لما يكون وضع ECO مغلق، أول الدعسة فيها شوية نشاط، بس بعدين تحس السيارة تتعب، كأنك تحط محرك صغير على جسم ثقيل. اللي ما يهمه صوت المكينة العالي يمكن يستمتع شوي، بس أغلب الوقت، خصوصاً لو تبغى تتجاوز على سرعة 120، بتحس أن السيارة ما تساعدك، والتسارع ضعيف. مع هذا، السيارة ممتازة لو علقت في طرق ترابية أو طين، ما تخذلك وتقدر تطلع منها بثقة.
10بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.