avatar-image

حسن عبد عزيز

29 أكتوبر

في الأيام القليلة الماضية، هطلت أمطار غزيرة وظهرت ظاهرة تسرب المياه في موقع مقعد السائق الرئيسي، حيث كانت منطقة العمود A رطبة. قد يكون السبب هو انسداد أنبوب تصريف السقف البانورامي، أو قد يكون هناك أسباب أخرى.

تعليقات( 0 )

avatar
لاتوجد بيانات

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

هناك ماء تحت مقعد السائق، فأين يمكن أن تكون المشكلة؟ فقط تحت هذا المقعد يوجد ماء، بينما الأماكن الأخرى جافة.

Top 1 Icon

في موسم الأمطار الأخير، كانت السيارة متوقفة بالخارج. بعد التشغيل، عند الضغط على الفرامل أسمع صوت ماء تحت الهيكل. لقد فحصت السقف ولم أجد أي تسريب، كما أن الأرضية ليس بها مشكلة. هل من الممكن أن الماء دخل إلى هيكل السيارة؟ هل يمكن لأي خبير مساعدتي في تحليل هذه المشكلة؟

Top 1 Icon

في الأيام القليلة الماضية، هطلت أمطار غزيرة وظهرت ظاهرة تسرب المياه في موقع مقعد السائق الرئيسي، حيث كانت منطقة العمود A رطبة. قد يكون السبب هو انسداد أنبوب تصريف السقف البانورامي، أو قد يكون هناك أسباب أخرى.

4

خلال اليومين الماضيين، تساقطت الثلوج بغزارة هنا. سيارتي تبدأ بالانزلاق عندما تتجاوز السرعة 20، بغض النظر عن وضعية القيادة سواء كانت الثلج، العادية أو الرياضية، ما في فايدة. كيف الوضع عندكم؟

5

يا أصحاب سيارات سوزوكي سويفت، ممكن حد يقول لي، ليش قاعدة تتجمع الميّ عندي في الجهة الخلفية للسائق لما الدنيا تشتي؟ كل الأماكن الثانية ناشفة، بس الجهة اليسار ورا عندي ميّ. وين ممكن تكون المشكلة؟

6

عندما تسرب الماء من أسفل العمود A أثناء غسيل السيارة، قد يكون السبب هو انسداد في صرف الماء أو في قنوات التصريف الموجودة في المنطقة.

7

جيتور X70، موديل 2020. في البداية لاحظت تسرب في سائل التبريد، وبعد الفحص بالضغط تم اكتشاف نقطة التسرب. قمت بتغيير الصمام الرباعي وشددت أنبوب التدفئة وأنبوب الدخول، ثم لاحظت تسربًا في مضخة المياه أيضًا وقمت بتغييرها. لكن بعد إعادة ملء سائل التبريد، لاحظ الفني أن درجة حرارة المحرك مرتفعة، وما أن أشغل التدفئة حتى تنخفض درجة الحرارة. أمضيت نصف يوم في الصيانة ولم يتمكنوا من العثور على المشكلة، ولم يتم إصلاح السيارة، مما أخرني في الكثير من الأمور. هل واجه أحد مثل هذه المشكلة؟ وكيف تم حلها؟

8

ما هي أسباب تسرب الماء عند العمود A في سكودا كودياك أثناء المطر؟

9

بعد ما صار لي 8 سنوات مع سيارتي البنزين القديمة، بدأت تستهلك زيت وصار الوقت فعلاً لتغييرها. لاحظت كثير من الناس حولي حوّلوا على السيارات الكهربائية، فبدأت أفكر بالموضوع. كنت ناوي أشتري فورد برونكو (نسخة فل)، وفعلاً جربتها في العيد وكانت حسب التوقعات. لكن وأنا راجع مريت بالصدفة على وكالة "جيتور"، وشفت T2.بصراحة؟ بنتي أول ما شافت شكلها من بره ومن الداخل، خلاص نسيت البرونكو! السيارة شكلها عصري وجذاب، وفعلاً هالشي لعب دور كبير في قرارنا. جربتها وكانت مريحة، خصوصاً أني ما أحتاج دفع رباعي يومياً، فحجزتها على طول. يمكن الحين شوي أتحسف إني ما انتظرت النسخة 4WD لأن فيها عزم أعلى، لكن ما عليه.من ناحية الاستخدام، السيارة ممتازة للدوام والطلعات القصيرة. أشحنها في البيت (سعر الكهرباء عندي تقريباً 3.3 دراهم/ك.و.س)، والرحلة كلها تكلفني تقريباً 10 فلس للكيلو! أروح وأرجع من الدوام يومياً، ما يتعدى 20 كم، وأشحنها كل 4 أيام تقريباً لما توصل 20%.أما السفر والطرق الطويلة، أحيانًا أستخدم ميزة "حفظ الشحن" عشان ما أوقف كثير، وأمشي على البنزين، استهلاكها مقبول جداً، وما أطلع مشاوير بعيدة إلا نادراً.السيارة ثقيلة وثابتة، والتسارع جيد نوعاً ما، بس أكيد نسخة الدفع الرباعي أقوى. بعد استخدام أكثر من نص سنة، الشي الوحيد اللي لاحظته كان صوت بسيط في المقود (تعالج في الضمان)، والباقي تمام الحمد لله. أكبر نقطة سلبية هي أن الأنظمة المساعدة في القيادة شوي متأخرة عن المنافسين، بس بعد التحديث الأخير للسوفتوير تحسن التفاعل.الخلاصة؟ أنا راضي تمامًا. مقارنة بالعلامات التجارية الجديدة، أشوف إن شركة شيري تعتبر اسم موثوق، وضمانهم مدى الحياة على أهم القطع (المكينة، القير، البطارية) يعطيني راحة بال.