avatar-image

ميرزا سلمان

8 يوليو

صار لي تقريباً شهرين من يوم اشتريت السيارة، وحبيت أشارك تجربتي. أول شي المساحة، ما شاء الله واسعة، قاعدة العجلات 2.9 متر تقريباً بحجم سيارات C-Class، الكراسي الأمامية مريحة والخلفية فسيحة جداً، الركاب ورا مرتاحين سواء في مشاوير قصيرة أو طويلة. من ناحية صرفية البنزين، مشيت تقريباً 1000 كم أغلبها داخل المدينة، ما طلعت فيها خط، والصرف بين 8 و9 لتر لكل 100 كم، وهذا ممتاز جداً على محرك 2.0. شكل السيارة رهيب، طولها حوالي 5 متر تعطيها حضور، وخروج العوادم الرباعي من الخلف يعطي إحساس رياضي. الشاشة الداخلية 12.3 إنش مزدوجة تعطيك جو تقني جميل، والداخلية إذا أخذتها باللون الأحمر والأسود شكلها جداً شبابي، وناقل الحركة على شكل دوّار يعطي لمسة فخمة. من ناحية الأداء، أنا توّي أخذت الرخصة وما أسوق بسرعة، بس جربت وضعية السبورت في طريق ريفي، وصراحة انبهرت بالتسارع، الدفع واضح جداً، حسّيت إنه أقوى من اللي أحتاجه أصلاً. التحكم سهل والاستجابة ممتازة، ما حسّيت بأي تردد في تبديل الغيارات. المواصفات فيها قوية، خصوصاً أنظمة السلامة، صارت لي سالفة في الحارة طلعلي واحد فجأة، السيارة لحالها نبهتني وبعدها فرملت، كنت ماشي تقريباً 40، الصراحة انصدمت من سرعة استجابتها. الكراسي فيها تبريد وتسخين، وفي الصيف والشتاء تفرق كثير. العزل الصوتي ممتاز، خصوصاً في الأمام مع الزجاج المزدوج، إلا إذا وصلت سرعة فوق 60 تبدأ تسمع صوت المكينة شوي بس مو مزعج. يمكن الملاحظة الوحيدة إن الكراسي شوي قاسية، ومساحة الرأس ضيقة للي طوله فوق 180. بشكل عام، أنا جداً راضي عن السيارة، وأشوف إن كيا فعلاً قدمت شي محترم في هالموديل.

تعليقات( 0 )

avatar
لاتوجد بيانات

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

أين يمكنني شراء مسند الذراع الأيمن لمقعد الراكب الأمامي لسيارة تويوتا إف جي كروزر؟

Top 1 Icon

ميزة التسخين في المرآة الجانبية لا تعمل، لكن وظيفة التعديل الكهربائي تعمل بشكل جيد. ذهبت إلى عدة ورش إصلاح، وكلهم قالوا إنه يجب استبدال القاعدة، وقاعدة أصلية تكلف أكثر من ألف ريال. هل يمكن لأي خبير تقديم بعض النصائح؟ شكراً جزيلاً!

Top 1 Icon

اشتريت سيارة فولفو V40 موديل 2015 بمحرك 1.6T مستعملة وقد قطعت 50,000 كيلومتر. ما هي الأمور التي يجب الانتباه إليها عند شرائها وما هي الأماكن التي يجب عليّ صيانتها بنفسي؟ أرجو من الأصدقاء تقديم بعض النصائح.

4

هل يتطلب كسر المشبك الموجود في مقدمة ضبط المقعد الكهربائي استبدال المكون بالكامل؟

5

سيارة فولكس فاجن توران موديل 2011، بخمسة مقاعد، محرك 1.4 تيربو، ناقل حركة أوتوماتيكي. قطعت السيارة 136,000 كيلومتر. مزودة بفتحة سقف ومقاعد جلدية ووظيفة تسخين المرايا الجانبية. لا توجد حوادث كبيرة أو غمر بالمياه، وتدعم الفحص من طرف ثالث. التأمين ساري حتى سبتمبر من العام القادم، وفحص السيارة ساري حتى أغسطس من العام القادم. سيارة شخصية.

6

كم سعر سيارة فولفو V40 موديل 2016 باللون الأبيض وبمحرك 1.5T بأقل المواصفات؟ قطعت مسافة 80,000 كيلومتر وتم طلاء المصدات الأمامية والخلفية.

7

سيارة ترامشي GA8، موديل 2017، تم شراؤها في يونيو 2019، عند وصول السرعة إلى 140 كم/ساعة، تشعر بالاهتزاز، ما هي المشكلة المحتملة؟ بالإضافة إلى ذلك، عندما تضغط على دواسة الوقود بالكامل للوصول إلى 160 إلى 180 كم/ساعة، تسمع صوتًا مشابهًا لاحتكاك التروس.

8

هل يمكن لشخص طوله 1.8 متر أن يجلس في المقعد الأمامي لسيارة تويوتا 86؟

9

أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.

10

جربت الشكل الجديد من كيا K3، وبصراحة التصميم الخارجي ما تغيّر كثير عن الجيل اللي قبله، لا زال محافظ على ستايل كيا المعروف، خاصة الشبك الأمامي المقسوم لقسمين مع تصميم الـ"تايغر نوز" المألوف. الأنوار الأمامية شكلها هجومي ورافعه شوي، ومعاها شريط LED مثل السهم شكله يعطي لمسة حلوة. الشبك السفلي جاي على شكل شبه منحرف، ويفتح شكل الواجهة، وفيه فتحات تهوية على الجانبين تعطيها لمسة رياضية. من الجنب السيارة أنيقة، خصوصاً مع المرايات السوداء واللمسات السوداء حوالين الشبابيك، والجنوط شكلها مثل السكاكين – شكلها هجومي بصراحة. من ورا، فيها جناح خفيف بلون أسود، مع إضاءة خلفية متصلة بشريط أحمر، هذا تغيير جميل عن الجيل السابق اللي كانت أنواره مفصولة. الداخلية جاية بلون أسود هادي، وتحسها مرتبة ومصممة بذوق، فيها دركسون رياضي ثلاثي، مع شاشة عدادات رقمية بالكامل، جنبها شاشة عائمة للنظام الترفيهي. الشاشة نفسها تصميمها عادي بس شغلها كويس وواضحة وسهلة الاستخدام. الكراسي خياطتها نظيفة، وفيها فتحات تهوية بالظهر، فتعطي راحة في الجو الحار، والجلوس عليها مريح فعلاً. مساحة الصف الثاني ممتازة، أنا جربتها وكان فيه تقريباً 2–3 قبضة يد قدام الركبة، والأرضية تقريبا مستوية، فحتى لو ركبوا 3 ورا ما تحس بضيق. الكراسي الخلفية مريحة بجلستها، وقاعدة المقعد طويلة وتدعم الرجل بشكل ممتاز، فالوضعية المريحة سهل تلقاها. المكينة اللي جربناها 1.4 تيربو، وأداءها واضح متحسن عن الموديلات السابقة، مع قير DCT سبع سرعات. التسارع من السرعات المتوسطة (30–80) ممتاز، والبنزين يستجيب بسرعة. من بعد سرعة 90 تحس تأخير بسيط قبل ما يعطيك القوة الكاملة. الفرامل فيها إحساس جيد، خصوصاً على السرعات العالية، لكن في السرعات المنخفضة فيها شوية فراغ أول ما تضغط، تحتاج تتعود عليها شوي. بشكل عام السيارة مريحة وممتعة في القيادة، وأشوفها خيار ممتاز لأي شخص يدور سيارة شكلها رياضي واستخدامها عملي.

سيارة ذات صلة

Kia Kia K5
كيا K578,000 ~ 104,000 AEDبنزين